تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية 1445

تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية؛ تاريخٌ رياضيٌّ مميزٌ حيث يحمل في جعبته الحدث الرياضي الأضخم في المملكة العربية السعودية. إذ ستشهد المملكة افتتاح النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية بعد بضعةِ أيامٍ  في إطار تحقيق أهدافها في إثراء الرياضة، وإلهام الشباب السعودي. ليس ذلك فقط بل لتثبت قدراتها عالميًّا عبر تقديم منصةٍ رسميةٍ للرياضيين السعوديين تهدف لدعمهم في الوصول إلى غاياتهم ومَراميهم. بما يعكسُ تميز وطموح المملكة العربية السعودية في استضافة أكبرِ قدرٍ من الفعاليات الرياضية. كل ذلك جعلَ من موعد دورة الألعاب السعودية محطَ ترقبٍ فجاءَ مقالنا عبر موقعنا خليجي ليتحدث عن ذلك. لذا تابع معنا.

شاهد: متى توحدت المملكة العربية السعودية

تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية

تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية؛ الخميس 27 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي 2022م. والمقابل للتاريخ الهجري 2 ربيع الآخرة للعام 1445. ذلك بمشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فنّي وإداري يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة في إطار منافسات جماعية وفردية على 45 رياضةٍ محددةٍ. ومن المقرر أن تستضيف العاصمة رياض دورة الألعاب السعودية حتى يوم الإثنين 7 نوفمبر/ تشرين الثاني للعام 2022 والمقابل للتاريخ الهجري 13 ربيع الآخرة 1445. كما أنّه لا بُدّ من الإشارة إلى أنّ حفل افتِتاح دورة الألعاب السعودية سيتم مع ديفيد جيتا على استاد الملك فهد الدولي. إذ يتوجب على الراغبين في الحضور حجز تذاكر حضور الحفل مسبقًا عبر الموقع الرسمي لدورة الألعاب الرياضية. حيث ستبدأ أسعار التذاكر من 15 ريالًا سعوديًّا.

موعد دورة الألعاب السعودية
موعد دورة الألعاب السعودية

شاهد أيضًا: تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

افتتاح دورة الألعاب السعودية

افتتاح دورة الألعاب السعودية للمرة الأولى في الرياض. إذ تعدّ دورة الألعاب السعودية بطولةٌ رياضيةٌ محليةٌ أعلنت المملكة العربية السعودية عن إقامتها للمرة الأولى في تاريخها. حيث ستقوم في الرياض بمشاركةِ أكثرَ من 200 نادٍ يتنافسون في مجموعةٍ من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية البالغِ عددها 45 رياضةً. وستتنوع ما بين كرة القدم ورمي السهام والسباحة والكرة الطائرة وغيرها من الألعاب الرياضية الأُخرى. وقد أكدّ وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولومبية (الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل) أنّ دورة الألعاب السعودية ليس أمرًا حديث العهد فقد سبقَ وتمّ الإعلان عنها منذ عامين، لكن تمّ تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

رياضات دورة الألعاب السعودية

إنّ تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية سيشهدُ منافسةً قويةً على الرياضات التالية اليالغ عددها 45 رياضةً، والتي حددتها المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة
  •  كرة السلة 5×5، كرة السلة 3×3، كذلك كرة الطائرة الشاطئية.
  • البلياردو، البولينج، الملاكمة.
  • الهجن، الشطرنج، كذلك الدراجات (سباق الطرق).
  •  الفروسية (تحمل-قفز)، الألعاب الإلكترونية، المبارزة.
  •  كرة القدم للصالات، الجولف، الجمباز، كرة اليد.
  •  كما هناك التجديف (صالات)، الجودو، الجوجيتسو.
  •  الكاراتيه، الكيك بوكسينج (الملاكمة والركل)، فضلًا عن الملاكمة التايلندية.
  •  الرماية، التسلق الرياضي، التزلج اللوحي.
  • الاسكواش، السباحة، كرة الطاولة، التايكوندو.
  •  التنس، السباق الثلاثي، الكرة الطائرة.
  •  كرة الماء، رفع الأثقال، المصارعة، كذلك البادل.
  •  كما يوجد الكارتنج، السامبو، الآيكيدو، الووشو، وأيضًا البلوت.

شاهد أيضًا: موعد اول دوره العاب سعوديه 1445-2022

جوائز دورة الألعاب السعودية

تبلغُ قيمة جوائز دورة الألعاب السعودية 60 مليون ريالًا سعوديًّا. واستنادًا إلى ما سبق سوف توزع الجوائز على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختامِ دورة الألعاب السعودية. حيث قُسمت كما يلي:

  • الفائزون بالميدالية الذهبية الأولمبية؛ مليون ريال لكل فائز.
  • الفائزون بالميدالية الفضية؛ 300 ألف ريال لكل فائز.
  • بينما الفائزون بالميدالية البرونزية؛ 100 ألف ريال لكل فائز.
جوائز دورة الألعاب السعودية
جوائز دورة الألعاب السعودية

كم باقي على تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية

على اعتبار أن تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية في 27 أكتوبر؛ 2022م فإنّه باقي على موعد افتتاح دورة الألعاب السعودية من يومنا هذا الموافق لتاريخ 23 أكتوبر؛ 2022م ما يعادل 4 أيام فقط. ذلك بعدَ تأجيلٍ دام عامين. ولعلّه من المفيد أن نؤكد أنَ الحفل الأضخم في دورة الألعاب السعودية سيقام يوم الجمعة 28 أكتوبر؛ 2022م أي بعد 5 أيامٍ من يومنا هذا.

شاهد أيضًا: تفاصيل حول معرض جيتكس جلوبال في دبي 2022 وأبرز فعالياته

دورة الألعاب السعودية تويتر

ومن زاويةٍ أُخرى يمكن متابعة دورة الألعاب السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر. حيث يُتاح من خلاله الاطلاع على كافة تفاصيل افتتِاح دورة الألعاب السعودية بما فيها موعد حفل الدي جي العالمي ديفيد غيتا المُقام على استاد الملك فهد الدولي في يوم الجمعة 28 أكتوبر؛ 2022م. ومن أجل متابعة دورة الألعاب السعودية تويتر انقر هنا – دورة الألعاب السعودية.

موقع دورة الألعاب السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن طرحِ موقعٍ خاصٍّ بدورة الألعاب السعودية. ذلك ليتمكن المهتمون به من متابعة أخباره ومعرفة تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية. فضلًا عن إمكانية الاطلاع على جدول المنافسات المقامة ضمن الدورة. ومن أجل متابعة موقع دورة الألعاب السعودية انقر saudigames.sa.

شاهد أيضًا: أسعار ورابط حجز تذاكر مباراة الهلال والقادسية الكويتي الودية في اعتزال نواف الخالدي

وفي ختام مقالنا الذي وضحنا فيه تاريخ افتتاح دورة الألعاب السعودية. لا يَسعنا إلّا القول أنّ السعودية تتحضرُ لتخطفَ الأنظار خلال دورة الألعاب المقررة لذا لا تفوت فرصتك في الحضور. ولا يفوتنا أن نذكركم أنّ الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية هو سبيلكم للاطلاع على كلّ أخبار وتفاصيل الافتِتاح فلا تنسوا متابعته عبر الرابط الذي أوردناه سابقًا. كما نتمنى لكم أوقاتًا مميزةً ترضي توقعاتكم المنشودة عن دورة الألعاب السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *