تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا بالصور والفيديو

تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا وسط حضور عدد كبير من المشاهير والشخصيات السياسية من مختلف البلدان في حفل ضخم ومهيب لم تشهد البلاد مثله منذ سبعين عامًا، والذي سنستعرض تفاصيله بالصور والفيديو في مقالنا اليوم على موقع خليجي كما سنتحدث عن مجريات حفل التتويج وتسليم سيف السلطة للملك.

تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا بالصور

تم تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا في حفل تتويج مهيب تبعه بوقت قصير تتويج زوجته كاميلا ملكة. وسط حشد جماهيري كبير مصطف على جانبي طريق “ذي مول” الذي سلكه موكب الأمير تشَارلز متوجهًا إلى قصر باكنغهام، حيث حضر الحفل قرابة 2300 شخص من مشاهير كإيما تومبسون وكيتي بيري. بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية كالسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والسيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا، وقادة دول الكومونويلث.

تتويج تشَارلز الثالث بالصور
تتويج تشَارلز الثالث بالصور
حفل تتويج تشَارلز الثالث بالصور
حفل تتويج تشَارلز الثالث بالصور
تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا بالصور
تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا بالصور

اقرأ أيضًا: لماذا لم تحضر زوجة الأمير هاري حفل تتويج الملك البريطاني

لحظة تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا

تعد لحظة تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا من أعظم اللحظات في تاريخ بريطانيا. فما إن وضع رئيس أساقفة كانتربيري تاج سانت إدوارد على رأس الملك تشَارلز حتى بدأت الجماهير بالهتاف داخل كنيسة دير وستمنستر وخارجها. كما أطلقت المدفعية تحية لتشَارلز الثَالث في ثلاثة عشر موقعًا في بريطانيا وقرعت أجراس كنيسة دير وستمنستر لمدة دقيقتين. ولكن بسبب سوء الأحوال الجوية تم تقليص الاستعراض الجوي فوق القصر.

اقرأ أيضًا: صور الملكة رانيا في حفل تتويج تشَارلز الثَالث ملك بريطانيا

تقديم سيف الدولة للملك تشارلز الثالث

تم تقديم سيف الدولة للملك تشارلز الثالث من قبل عضوة البرلمان والنائبة عن بورتسموث نورث اللورد بيني موردونت خلال حفل التتويج في كنيسة وستمنستر آبي. وتعد أول امرأة في تاريخ بريطانيا تقدم السيف للملك والذي يعد رمزًا من رموز السلطة، ويعود تاريخ صنعه إلى عام 1678.

تقديم سيف الدولة للملك تشَارلز
تقديم سيف الدولة للملك تشَارلز

الأمير هاري يحضر حفل تتويج تشارلز الثالث

حضر الأمير هاري حفل تتويج تشارلز الثالث بصحبة ابنتي عمه الأميرة يوجين والأميرة بياتريس. قادمًا من الولايات على متن طائرة تجارية وتعد هذه المرة الأولى “منذ نشر مذكرات الدوق” التي يشاهد فيها بصحبة شقيقه الأمير ويليام. وشوهد الأمير هاري وهو يغادر كنيسة دير وستمنستر وحيدًا في سيارته.

اقرأ أيضًا: من هي ميغان ماركل زوجة الامير هارلي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا. والذي استعرضنا فيه تفاصيل ومجريات الحفل بالصور، بالإضافة إلى فيديو يوضح لحظة تتويج الملك تشَارلز.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الملك تشارلز الثالث؟

    يبلغ عمر الملك تشارلز الثالث 74 سنة فهو من مواليد 14 نوفمبر 1948.

  • من هم أبناء الأمير تشارلز الثالث؟

    لدى الأمير تشارلز الثالث ولدين هما ويليام أمير ويلز وهاري دوق ساسيكس.