شرح خطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1445

تحديث تطبيق توكلنا الجديد، وافقت الحكومة السعودية على تحديث تطبيق Tawakkalna. حيث أضيفت عدّة ميزات جديدة ضمن التطبيق. لذا عزيزي زائر خليجي ، إذا كنت مواطنًا أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية فيمكنك تحديث التطبيق في أي هاتفٍ ذكي. سواء أكان هاتفك يعمل بنظام Android أو iPhone. كما يمكنك الاستمتاع بجميع الخدمات التي يقدمها تَطبيق تَوكلنا بعد تنفيذ خطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد. حيث يعتبر تَطبيق تَوكلنا Tevekkalna هو أحد التطبيقات الرئيسية للهواتف الذكية التابعة للخدمات السعودية الأساسية وهو تطبيق معتمد من قبل السلطات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: معرفة فصيلة الدم من توكلنا

تحديث تطبيق توكلنا الجديد

أكد رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (SDAYA) في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد الله الغامدي، إنه تحول اليوم إلى تجربة نظام (توكلنا) على المستويين الوطني والإقليمي. واليوم زادت حاجتنا لوجود منصة توكلنا وتطبيقها الجديد، حيث ترتبط الخدمات السعودية الرئيسية بهذا التطبيق الآخر. وقد ساهمت النسخة الأولى في حدوث تحسن كبير في تقديم الخدمات العامة في المملكة من خلال تَطبيق تَوكلنا التي انطلقت خلال الأزمة الماضية أثناء تفشي الوباء على مدار العامين الماضيين.

أدى تطبيق تَوكلنا الجَديد دورًا مهمًا وحيويًا مع وجود ميزات صحية قوية وخدمات أخرى متنوعة . حيث يعد تطبيق توكلنا أحد أكبر وأفضل الحلول الرقمية في المملكة العربية السعودية. وذلك عبر استخدام التطبيق على الهاتف المحمول واستخدام الخدمات العديدة التي يقدمها التطبيق بسهولة دون الحاجة إلى زيارة وكالة حكومية في المملكة العربية السعودية بعد إطلاق التطبيق أو تحديد موعد لأي مقابلة في أي من الجهات المعنية. ولقد شهدت المملكة العربية السعودية انعكاسًا للمنحنى الوبائي وسجلت زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مما جعل تحميل وتفعيل أحدث إصدار من تَحديث تَطبيق تَوكلنا أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى في تنزيله وتحديثه.

اقرأ أيضًا: خطوات تحديث التأهيل الشامل 1445

تحديث تطبيق توكلنا الجديد

تحديث تطبيق توكلنا خدمات الجديد

يقدم تحديث تطبيق توكلنا مجموعة خدمات تزيد عن 140 خدمة عبر الجوال. حيث أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) “تـَطبيق تـَوكلنا خـدمات الجديد”. وبذلك تقدم أكثر من 140 خدمة إلكترونية من خلال الإنترنت مجانًا ضمن تَطبيق تَوكلنا. وجاء إطلاق تَطبيق تَوكلنا تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير التقنيات المتقدمة إضافةً إلى تعزيز التحول الرقمي وذلك تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضًا: معرفة فصيلة الدم عبر منصة توكلنا

الخدمات الإلكترونية في تطبيق توكلنا

عبر تحديث تطبيق توكلنا فأنت المستفيد من الخدمات التي يقدمها تَطبيق تَوكلنا الجديد لأنه عند تحديثك لآخر إصدار فإنك تتمكن من استخدام جميع الخدمات الإلكترونية التي يوفرها التطبيق عبر الهاتف المحمول بشكلٍ مباشرٍ ومجاني، دون الحاجة لدفع أي رسوم. هذا ما يزودك بالرفاهية التي تسعى لها الحكومة ضمن رؤية المملكة 2030 لكلٍ من مواطنيها والمقيمين في السعودية.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في تطبيق اتصالات الامارات My Etisalat UAE

خطوات تحديث تطبيق توكلنا لمن يملك حساب أبشر

إن كنت تمتلك حساب أبشر وترغب بتَحديث تَطبيق تَوكلنا اتبع الخطوات التالية:

  1. حمّل تَطبيق تَوكلنا “tawakkalna”من خلال رابط تَحديث توكلنا الجديد على أبشر.
  2. ثم سجل اسم مستخدم جديد وأدخل المعلومات المطلوبة.
  3. ومن ثم سوف يصلك رمز التحقق على جوالك المسجّل في أبشر وذلك لتفعيل الحساب.
  4. حدّد مكان سكنك على الخريطة بدقة وأجب عن الأسئلة المتعلقة بالصحة.
  5. ثم حدد التابعين لك أو المكفولين المتواجدين معك في نفس مكان إقامتك (عائلة، عمال منزليون).
  6. وبعد هذه الإجراءات والخطوات يتم تحديث تطبيق توكلنا الجديد لسنة 1445هـ.

خطوات تحديث تطبيق توكلنا 1445

أعلن تطبيق توكلنا الجديد عن خطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد عبر صفحته الرسمية، حيث أكد على ضرورة تَحديث تَطبيق تَوكلنا الجديد بشكلٍ بسيط وواضح عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى متجر  جوجل بلاي لتحميل توكلنا أو آب ستور لتحميل توكلنا
  2. ابحث عن تَطبيق تَوكلنا “tawakkalna”.
  3. انقر على تَحديث تَطبيق تَوكلنا الجديد.

اقرأ أيضًا: شرح آلية دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية في الكويت 2023

تحديث تطبيق توكلنا الجديد

تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1445

بعد أن حصل تحديث تطبيق توكلنا الجديد منذ تسعة أشهر بات لدى تَطبيق “تَوكلنا” ما يزيد عن 17 مليون مستخدم. فلقد سجل رقمًا قياسيًا باعتباره أحد الحلول الرقمية الناجحة. بعد أن أصبحت التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية، هي الطريق الأمثل للوصول إلى المواطنين والعملاء بالإضافة إلى المستفيدين من الخدمات التي يقدمها تَطبيق تَوكلنا الجديد. فهو حل رقمي فعال أطلقته هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية (سدايا) ضمن إطار دعم الجهود الدولية الصحية لمواجهة جائحة (كوفيد–19).

خطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد لهاتف ايفون iPhone

يرغب مالكو أجهزة iPhone و iPad المحمولة في تحديث تطبيق توكلنا الجديد Tawakkalna 2022. ويمكنهم اتباع الخطوات التالية للاستمتاع بأحدث خدمات Tawakkalna 2022 المجانية:

  1. انتقل إلى تَطبيق تَوكلنا الجديد
  2. ثم انقر فوق الزر تحديث.
  3. ومن ثم انتظر حتى تكتمل عملية التنزيل والتثبيت.
  4. ثم ارجع إلى قائمة التطبيقات.
  5. إدارة الخدمات الجديدة.

اقرأ أيضًا: خطوات تعديل العنوان الوطني في أبشر وحذف العنوان السابق 1445

خطوات تحديث تطبيق توكلنا الإصدار الجديد للهواوي

تقدم شركة هواوي العديد من الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة للعملاء في كافة أنحاء العالم عبر متجر أب جلاري. ولذا يمكننا تحديث توكّلنا لكل هذه الهواتف والأجهزة من خلال متجر التطبيقات على النحو التالي:

  1. يمكنك تحميل تطبيق توكلنا هواوي.
  2. ثم انقر على أيقونة التحديث.
  3. ومن ثم تمهل حتى يستكمل المتجر عمليّة التحديث.
  4. ثم ارجع إلى قائمة التطبيقات الأساسيّة.
  5. شغل توكّلنا وإبدأ باستخدامه.

خطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد على الأندرويد

بات بالإمكان تحديث تطبيق توكّلنا إضافةً إلى الحصول على أحدث إصداراته على كلٍ من الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة والتي تعمل بنظام الأندرويد. كالآتي:

  1. اذهب إلى متجر التطبيقات من القائمة.
  2. ثم انتقل إلى قائمة تطبيقاتي وألعابي.
  3. ومن ثم اعثر على توكّلنا ثمّ انقر عليه.
  4. ثم انقر على زرّ التحديث الذي يمتاز بلونه الأخضر.
  5. ومن ثم تريث حتّى ينتهي التحميل والتثبيت.
  6. شغل التطبيق واستفد من مميّزاته الجديدة.

في ختام مقالنا هذا والذي ناقشنا فيه تَحديث تَطبيق تَوكلنا الجديد وخطوات تحديث تطبيق توكلنا الجديد فإنه لا بد من التنويه أن تَطبيق تَوكلنا الجديد هو أحد التطبيقات الرئيسية الضرورية على الهواتف الذكية التابعة للخدمات السعودية. فهو كما نوهنا سابقًا تطبيق معتمد من قبل السلطات الحكومية في المملكة العربية السعودية. لذا يجب تَحديث تَطبيق تَوكلنا الجديد إلى أحدث إصدار حتى تواكب أحدث التطورات في الخدمات الحكومية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *