تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد الذي أطلقه ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بات حديث الشارع السعودي اليوم، فمن خلال صندوق الفعاليات الاستثماري يمكن للمواطنين السعوديين تحسين جودة الحياة. كما يمكن تطوير الأسس التي يتم بناء القطاعات المختلفة عليها، سواء القطاعات السياحية أو الثقافية أو الرياضية. بناء على ذلك، فإن صندوق الفعاليات الجديد يعتبر أحد تطبيقات رؤيا “السعودية 2030″، إذ يسعى لتوفير رأس مالٍ استثماري ضخم للمحافظة على مكتسبات القطاعات المختلفة. لذلك، دعونا نتعرف في هذا المقال من منصة خليجي على كيفية تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد.

تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

تحسين جودة الحياة تعتبر واحدةً من أهم أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد الذي أطلقه ولي العهد الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تتطابق تمامًا مع أهداف رؤى السعودية 2030. حيث يضمن صندوق الفعاليات الاستثماري رفع مستوى كفاءة المرافق العامة المختلفة، وتحقيق البنى الأساسية التي تصب في مصلحة تحسين جودة الحياة. على سبيل المثال، يساهم صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد في تطوير الملاعب، وكافة الأماكن التي تتيح ممارسة الرياضات المختلفة. كما يساهم في تطوير الأماكن الترفيهية سواء للكبار أو صغار السن. من ناحية أخرى، فإن جودة الحياة تصب في نفس الاهتمامات، سواء تطوير الموافق العامة، أو رفع كفاءتها وزيادة أعداد مستخدميها. مما يوصلنا إلى أن تحسين الحياة وأهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد يصبان في جدولٍ واحد، وهو التطوير للوصول إلى رؤيا السعودية 2030.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في برنامج تمهير taqat.sa في السعودية

تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

أعلن ولي العهد الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن إطلاق صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد. حيث تصل استثماراته إلى أكثر من 14 مليار ريال. كما وأكد رئيس صندوق الفعالية الاستثماري التنفيذي “نايف الرشيد” أن الصندوق يعمل مع مجموعة من الشركاء، وإيراداته سوف تصل إلى 28 مليار ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير 160000 وظيفة، وتم الإعلان عن أهداف الصندوق التي تقوم على تطوير مختلف الأصول على مستوى عالمي، منها 16 مسرح وخمسة مراكز مؤتمرات، وبعض الصالات المغلقة. وكذلك بعض المعارض الفنية ومضامير سباق السيارات وسباق الخيل وميدان الرماية.

أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

إن أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد التي تصب في مصلحة تحسين الحياة هي:

  • رفع مستوى البنى التحتية المستدامة في الدرجة الأولى.
  • رفع نسب المساهمات في الاقتصاد من 3% إلى 10% من إجمالي الناتج المحلي في المملكة.
  • كما يهدف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد إلى تقريب الناتج المحلي حتى 28 مليار ريال سعودي، وذلك في المستقبل القريب.
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد زيادة عدد الزوار السنويين إلى أكثر من مئة مليون زائر مع حلول عام 2030.
  • يهدف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد لتوفير فرص الاستثمار المختلفة للمؤسسات والشركات والبنوك.
  • كذلك، يهدف إلى تعزيز كافة فرص التعاون ما بين القطاعات العامة والخاصة.
  • كما يهدف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد إلى تحسين جودة الحياة.
  • إضافة إلى توفير البيئة الملائمة والداعمة للشراكات الاستراتيجية.
  • وتوفير العديد من الوظائف المختلفة في مجالات مختلفة.
  • وأخيرًا وليس آخرًا، يهدف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد إلى تحقيق أهداف رؤيا “السعودية 2030”.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات رجال السعودية

أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد

الأسئلة الشائعة

من أطلق صندوق الفعاليات الاستثماري؟

تم إطلاق صندوق الفعاليات الاستثماريمن قبل ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كم سيوفر صندوق الفعاليات الاستثماري ؟

سيوفر هذا الصندوق حوالي 14 مليار ريال سعودي تصب في سبيل الوصول إلى رؤيا السعودية 2030.

في ختام هذا المقال، لقد تعرفنا على تفاصيل خبر تحسين جودة الحياة من خلال صندوق الفعاليات الاستثماري الجديد، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولن ننسى التنويه إلى أن كافة أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري تصب في مصلحة الوصول إلى رؤيا السعودية 2030.