تحميل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي 2023 للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي، حيث أتاحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية إمكانية التحقق من الرقم الضريبي من خلال التطبيق الخاص بها سواء للأفراد أو المؤسسات العامة أو الخاصة. مما يسمح لهم بتتبع هل تلك الشركة تقوم بدفع وسداد الضريبة أم لا، إلى جانب وجود العديد من الميزات والأمور الأخرى. لذلك سنبين لكم في مقالنا اليوم على موقع خليجي طريقة تنزيل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي، كذلك كيفية الاستعلام عن الرقم الضريبي في السعودية أونلاين، وما هو الرقم الضريبي في المملكة.

تحميل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي للاندرويد والايفون

يمكنكم تحميل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي من خلال ما يلي:

اقرأ أيضا كيفية الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل التجاري

التحقق من الرقم الضريبي في السعودية أونلاين

يمكنكم التحقق من الرقم الضريبي في المملكة العربية السعودية اونلاين عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  2. ثم اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. اضغط على خيار التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
  4. بعد ذلك عليك إدخال البيانات المطلوبة منك، للتحقق من الرقم الضريبي.
  5. أخيرًا اضغط على خيار إرسال.
التحقق من الرقم الضريبي في السعودية أونلاين
التحقق من الرقم الضريبي في السعودية أونلاين

ما هو الرقم الضريبي في السعودية

الرقم الضريبي للشركات السعودية هو رقم تمنحه الهيئات والمصالح الضريبية في المملكة لجميع الشركات التجارية. بهدف التأكد من أن الشركة قائمة بذاتها عبر ملف قانوني في النظام الضريبي للدولة. كما أن الرقم الضريبي عبارة عن رقم فريد تُعرف به الشركات وتٌثبَت عن طريقه هوية الشركة في أي تعامل قانوني، كما أنه لا يختلف كثيرًا عن الرقم القومي للأفراد، فهو يميز كل شركة عن غيرها. بالإضافة إلى أنه الطريقة الوحيدة والخاصة لمعرفة مدى التزام الشركة بسداد قيمة الضريبة المستحقة للمملكة السعودية. كما يساعد التحقق من الرقم الضريبي المستهلكين بالتأكد ما إذا كانت هذه الشركة مسجلة في النظام الضريبي أم لا. كذلك معرفة أسعار المنتجات وفقًا لقيمة الضريبة المضافة.

 تذكر دائمًا: شركة بلا رقم ضريبي هي شركة غير موجودة.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية تحميل تطبيق التحقق من الرقم الضريبي للاندرويد والايفون، كذلك كيفية الاستعلام عن الرقم الضريبي في السعودية أونلاين، وما هو الرقم الضريبي في المملكة.

أسئلة شائعة

  • ما الفرق بين الضريبة والزكاة؟

    الزكاة حق شرعي ينبغي إنفاقه على وجوه محددة، لسد حاجة من هم بحاجة، كما أن هذه الوجوه هي الفقراء والمساكين والعاملون وتكون بنسبة ثابتة تقدر ب 2.5%. بينما الضريبة فهي واجب مجتمعي، لا تقوم الدولة بغيره، ويعتبر من أهم الموارد المالية للدول، فهو يضمن وجود سيولة في خزانة الدولة بصورة دائمة، كما تفرض الضريبة على الأرباح، وتتعلق بالأنشطة التجارية.