تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf

تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf، حيث إنّ اكتساب مهارة قيادة السيارات غاية يصبو إليها كل شخصٍ يمتلك سيارة أو يرغب بشراء سيارة جديدة. بالتالي فإنّ الوصول إلى هذا الهدف يحتاج إلى تكوين فهم نظري و تطبيقي وفق شروط وقواعد محدّدة تضمن الوصول إلى الأهداف المرجوّة. حيث إنّ مدارس القيادة لوحدها لا تعلّمك كافّة الأساسيات، إنّما عليك أنت كسائق أن تكون على اطلاع شامل بتقنيّات ومعدّات هذه الآلة. وذلك حتى تعلم أبعادها وسرعتها وسعتها والكثير من المعلومات المتعلّقة بقيادة المركبات. لذلك يوفر كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf كل ما تصبو إليه لفهم المعلومات الخاصّة بالقيادة، حيث يتضمن معلومات حول السلامة على الطريق، والقواعد المنظّمة للمرور. كذلك قائمة المخالفات المرورية والغرامات المترتبة على عدم الالتزام بقوانين وأنظمة السير والكثير من المعلومات المهمة أيضًا. وفي ضوء ذلك سنتحدث في مقالنا عبر خليجي عن كيفية تحميِل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf، إلى جانب العديد من التفاصيل المتعلّقة بهذا الصّدد. 

شاهد: رسوم مدرسة القيادة 12 ساعة في السعودية

تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf

يمكن  تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf عبر الرابط https://www.noor-book.com، إذ عملت الإدارة العامة للمرور في السعودية على توفير كتاب تعليم القيادة للمواطنين لمساعدتهم على فهم القواعد الصّحيحة للقيادة. بالإضافة إلى معرفة جميع قوانين وأحكام الإدارة العامة للمرور والتي يجب الالتزام بها أثناء القيادة وإلاّ سيتم ضبط مخالفات بحق السّائق. وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لكافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة السّعوديّة حجز مواعيد تعليم القيادة إلكترونيًّا وبكل سهولة من خلال منصّة أبشر الإلكترونيّة التابعة لوزارة الداخليّة في السعودية. حيث تُتيح هذه المنصّة خدمة حجز موعد للقيادة في أي مدرسة من مدارس تعليم القيادة في السعودية، بالإضافة إلى الحصول على رخصة القيادة بشكل إلكتروني والعديد من الخدمات الإلكترونيّة أيضًا.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب الكتاب الأحمر pdf 

وأيضًا: مخالفة القيادة على أكتاف الطريق في السعودية 

تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf يبحث الكثير من المواطنين السّعوديين عن كيفية تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf. بالتّالي تعمل الإدارة العامة للمرور في السعودية على توفير كتاب تعليم القيادة pdf للمواطنين لمساعدتهم على فهم القواعد الصّحيحة للقيادة. بالإضافة إلى معرفة جميع قوانين وأحكام الإدارة العامة للمرور والتي يجب الالتزام بها أثناء القيادة وإلاّ سيتم ضبط مخالفات بحق السّائق. وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لكافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة السّعوديّة حجز مواعيد تعليم القيادة إلكترونيًّا وبكل سهولة من خلال منصّة أبشر الإلكترونيّة التابعة لوزارة الداخليّة في السعودية. حيث تُتيح هذه المنصّة خدمة حجز موعد للقيادة في أي مدرسة من مدارس تعليم القيادة في السعودية، بالإضافة إلى الحصول على رخصة القيادة بشكل إلكتروني والعديد من الخدمات الإلكترونيّة أيضًا. 
تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في مدرسة القيادة السعودية. 

تحميل دليل تعليم القيادة في السعودية pdf

أتاحت الإدارة العامة للمرور خدمة تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf, بالإضافة إلى خدمة تحميل دليل القيادة pdf. وذلك حتى يتمكّن جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من فهم أساسيات القيادة السليمة، ومعرفة الإشارات على الطرقات. حيث هناك قسم نظري وقسم عملي ويجب فهمهما جيّدًا لإتقان القيادة الصحيحة وتجاوز امتحان القيادة بنجاح لاستلام الرخصة. التي تؤهل المواطنين على قيادة السيارة داخل أنحاء ومدن المملكة دون أيّة مشاكل ومعاقبات قانونية. 

شاهد أيضًا: موعد صدور مخالفة تغيير مسار في السعودية وخطوات الاعتراض عليها 

تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات في السعودية pdf

وفّرت الإدارة العامّة للمرور في المملكة العربية السعودية خدمة تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf, حيث إنّ الكثير من المواطنين يرغب بالحصول عليه. وذلك لفهم قواعد القيادة والتمكّن من تجاوز امتحان القيادة بشكل صحيح. كما إنّ تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات في السعودية pdf يمنح المواطنين القدرة على الإجابة على كافّة الأسئلة النظريّة، بالإضافة إلى الالتزام بحركة المرور والسّرعة. ونظرًا لأهميّة القيادة لدى الكثيرين سواء للعمل أو للترفيه بالتالي من المهم تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية وفهمه جيّدًا من أجل الحصول على رخصة القيادة بأسرع وقت دون أيّة مشاكل ومعوّقات. 

شاهد أيضًا: قائمة بأفضل شركات التأمين في السعودية 

إصدار رخصة قيادة سعودية  

من المهم لكافة السائقين والراغبين في تعلم القيادة الحصول على رخصة قيادة تؤهلهم للقيادة على طرقات وشوارع المملكة. بالتّالي عملت الإدارة العامة للمرور في السعودية على توفير خدمة تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf، بالإضافة إلى خدمة إصدار رخصة قيادة بشكل إلكتروني من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. أوّلًا من المهم الاشتراك في إحدى مدارس تعليم القيادة الموجودة داخل المملكة. 
  2. ثمّ إدخال كافّة المعلومات والبيانات المطلوبة داخل استمارة التّسجيل. 
  3. بعد ذلك ستصل رسالة إلى جوال المتقدّم تؤكّد عمليّة التسجيل فور قبول الطّلب. 
  4. ثمّ ينبغي اجتياز اختبارات القيادة العملية والنظريّة المنظّمة من قبل الإدارة العامة للمرور. 
  5. بعد ذلك النّقر على زر “تسجيل الدخول” على منصة أبشر الإلكترونية. 
  6. ثمّ النقر على أيقونة “خدماتي”. 
  7. بعد ذلك اختيار  خدمة “الاستعلامات”. 
  8. ثمّ النقر على تبويب “المرور”. 
  9. بعد ذلك النقر على خدمة “الاستعلام عن معلومات رخصة القيادة
  10. ثمّ إدخال كافّة البيانات الشخصيّة المطلوبة كرقم الهويّة الوطنيّة نية أو رقم الإقامة، كذلك تاريخ الميلاد. 
  11. بعد ذلك النقر على زر “عرض” لإتمام عمليّة إصدار رخصة القيادة الخاصة بالمتقدّم. 
  12. وتجدر الإشارة إلى أنه يُعفى المتقدّمون من الاختبارات العمليّة أو النظريّة في حال كانوا يحملون رخصة قيادة أجنبيّة أو دوليّة سارية الصّلاحيّة ومعترف بها من قبل الإدارة المختصّة في المملكة.

شاهد أيضًا: من هو وكيل سكودا في السعودية. 

مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية 

حددت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية مجموعة المستندات التي يجب إرفاقها أثناء التقديم للحصول على رخصة قيادة. بالتالي بعد تحميِل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf تكون مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية كما يلي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا. 
  • كذلك تقديم وثيقة الكشف الطبي ساري الصلاحيّة. 
  • أيضًا صورة من بطاقة الأحوال المدنيّة سارية الصّلاحيّة. 
  • وتقديم ستّة صور شخصية بمقاس 4*6.
  • كما ينبغي على مقدّم الطلب تسديد كافّة الرسوم الخاصّة بالرّخصة. 
  • بالإضافة إلى ذلك تقديم ملف لحفظ المستندات والوثائق

    مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية  حددت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية مجموعة المستندات التي يجب إرفاقها أثناء التقديم للحصول على رخصة قيادة. بالتالي بعد تحميِل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf تكون مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية كما يلي: ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.  كذلك تقديم وثيقة الكشف الطبي ساري الصلاحيّة.  أيضًا صورة من بطاقة الأحوال المدنيّة سارية الصّلاحيّة.  وتقديم ستّة صور شخصية بمقاس 4*6. كما ينبغي على مقدّم الطلب تسديد كافّة الرسوم الخاصّة بالرّخصة.  بالإضافة إلى ذلك تقديم ملف لحفظ المستندات والوثائق
    مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية

شاهد أيضًا: طريقة طلب تخفيض المخالفات المرورية في السعودية 

أسئلة شائعة حول تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf 

يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين في السعوديّة عن كتاب تعليم القيادة في السّعودية، وكيفية التسجيل في مدارس القيادة داخل المملكة. بالإضافة إلى معرفة رسوم الحصول على الرخصة وما هو امتحان القيادة والعديد من الأسئلة الأخرى كما يلي:

  • كم سؤال في اختبار رخصة القيادة؟
      • يبلغ عدد أسئلة اختبار رخصة القيادة في السعودية حوالي 32 سؤال ولمدّة أربعون دقيقة فقط، في حين أنّ علامة النّجاح من 24. ويمكن إجراء الاختبار على الكمبيوتر أيضًا. 
  • ماهي المدرسة السعودية للقيادة؟
      • المدرسة السعودية للقيادة هي أوّل مدرسة مرخّص لها من الإدارة العامّة للمرور لتدريب النّساء على قيادة السّيارات في منطقة الرّياض.
  • كم تبلغ رسوم إصدار رخصة القيادة في السعودية؟ 
      • تبلغ رسوم إصدار رخصة قيادة عامة 40 ريال سعودي عن سنة، وتبلغ رسوم التجديد 40 ريال سعودي أيضًا عن كل سنة، أما رسوم إصدار واحدة بدل تالفة أو مفقودة فهي 100 ريال سعودي. 

شاهد أيضًا: طريقة لمعرفة مقاس اصبعي بالخاتم بجميع القياسات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا، بعد أن عرضنا كيفية تحميِل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf، كذلك تحميل دليل القيادة في السعودية pdf. بالإضافة إلى ذلك تحميل كتاب قيادة السيارات في السعودية pdf، أيضًا خطوات إصدار رخصة قيادة في السعودية. كذلك مستندات استخراج رخصة قيادة في السعودية، وأسئلة شائعة حول تحميل كتاب تعليم القيادة في السعودية pdf. نلاحظ أنّ كتاب تعليم القيادة أداة أساسيّة تضمن لك تعلم قيادة السيارة بسهولة وآمان دون أي مشاكل. حيث ستتعلم أسلوب القيادة في الضّباب وهطول الأمطار، كذلك سلوكيّات وآداب الطّريق، إلى جانب العديد من المفاهيم الأساسيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *