تحويل النقاط السوداء شرطة أبوظبي 2023

تحويل النقاط السوداء شرطة أبو ظبي، هي من أكثر المواضيع التي تشغل بال الكثيرين. خصوصًا أولئك الذين ارتكبوا مخالفات مرورية أثناء قيادتهم. فيتساءلون الأسئلة التالية: متى تلغى النقاط السوداء؟ كيفية إلغاء النقاط السوداء؟ ومتى تلغى النقاط السوداء أبو ظبي؟  وما هي طريقة تخفيض النقاط السوداء أبو ظبي؟ وهل يمكنني تحويل النقاط السوداء شرطة أبو ظبي؟

وفي الحقيقة تعد معرفة طريقة تحويل النقاط السوداء في شرطة أبو ظبي. من الأمور الأساسية التي على سائق المركبة معرفتها. حيث إن عدم السعي للحصول على هذه المعلومات من شأنه أن يُدخل السائق بمخالفات هو بغنىً عنها. ولذلك لا بد من معرفة الكيفية التي يستطيع من خلالها تخفيض النقاط السوداء. أو الطريقة التي من خلالها يمكن أن تلغى النقاط السوداء أبو ظبي؟

ولأجل هذا الغرض تمت كتابة هذا المقال بالذات. فإن كنت من المهتمين في الحصول على هذه المعلومات الضرورية جدًا لأي سائق. تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية.

تحويل النقاط السوداء شرطة أبوظبي

بإمكانك معرفة طريقة تحويل النقاط السوداء أونلاين بكل سهولة وبساطة. وسوف نعرض لك هذه الخطوات، وهي كالتالي:

  1. أولًا ادخل إلى المنصة الرسمية لشرطة أبو ظبي. وهي منصة “تم” www.tamm.abudhabi.
  2. بعد ذلك يجب عليك اختيار صفحة طلب التحويل المرورية لرخصة القيادة.
  3. يمكنك في هذه المرحلة أن تضغط على أيقونة “ابدأ” الظاهرة أمامك في واجهة الصفحة.
  4. من ثم سجل الدخول عن طريق الهوية الرقمية الخاصة بك. وذلك من أجل إتمام طلب تحويل النقاط السوداء.
  5. أخيرًا. أكمل الإجراءات المتبقية والتي تعرضها لك الصفحة بشكل آلي. من أجل إنهاء كافة المعلومات المطلوبة.

اقرأ أيضًا:  كيفية تعبئة الرصيد في اتصالات الامارات عبر الانترنت

"إلغاء

الاستعلام عن النقاط السوداء في شرطة أبو ظبي

إن عملية الاستعلام عن النقاط السوداء على رخصة القيادة الخاصة بك، هي بسيطة للغاية. وسوف نعرض لك الخطوات المترتب عليك إجراءها من أجل إتمام العملية بنجاح. وهذه الخطوات هي:

  1. ادخل إلى الصفحة الرسمية الخاصة بشرطة المرور في أبو ظبي es.adpolice.gov.ae.
  2. من ثم اختر الاستعلام عن المعلومات عن طريق رخصة القيادة.
  3. بعد ذلك، أدخل رقم رخصة القيادة الخاصة بك، لتتمكن من الاستعلام عن النقاط السوداء.
  4. يمكنك الآن أن تدخل مصدر الرخصة، والذي سوف يطلب منك تلقائيًا.
  5. يظهر لك بعد ذلك المربع الخاص بالتأكد من أنك لست روبوتًا. أدخل الرمز الموضوع أسفله في المربع المخصص له لتثبت هويتك.
  6. أخيرًا، اضغط على أيقونة “استعلام” لإتمام عملية الاستعلام عن النقاط السوداء.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط الاقامة الخضراء في الامارات

"تخفيض

إلغاء النقاط السوداء شرطة أبوظبي

بالإضافة إلى ما تم الحديث عنه سابقًا فيما يخص تحويل النقاط السوداء في شرطة أبو ظبي. أو فيما يتعلق بالاستعلام عن النقاط السوداء. تتيح لك شرطة المرور في أبو ظبي خدمة مميزة أخرى أيضًا. وهي إمكانية إلغاء النقاط السوداء في أبو ظبي.

حيث يستطيع السائق أن يعمل على إلغاء النقاط السوداء في أبو ظبي بمجموع لا يتجاوز ثماني نقاط. ويتم هذا  عن طريق الخضوع لبرنامج تدريبي في السواقة في المعاهد الخاصة بالسواقة في أبو ظبي.

تخفيض النقاط السوداء في شرطة أبوظبي

في الواقع، إن شرطة أبوظبي تمنح المواطنين والمقيمين في الإمارة العديد من المميزات. وهي التي تساعدهم على التعامل مع المخالفات التي من المحتمل ارتكابها من قبلهم. فهي تمنح على سبيل المثال المواطن والمقيم في إمارة أبو ظبي القدرة على تخفيض النقاط السوداء في شرطة أبوظبي. إذ إن السائق بعد ارتكابه لعدد من المخالفات، سوف تسجل تلك المخالفات على شكل نقاط سوداء على رخصة القيادة الخاصة به.

ويستطيع بهذه الطريقة أن يخفّض نقاطه السوداء في شرطة أبو ظبي عن طريق نظام خاص. والذي حُدد له كوسيلة وحيدة لتخفيض النقاط السوداء. وهذا الإجراء يختلف عن تحويل النقاط السوداء التي تحدثنا عنها سابقًا. كما يشتمل هذا النظام على ثلاثة برامج. والتي تتيح لمرتكب المخالفة بتعديل حسن سلوكه المروري. والعودة للالتزام بالقوانين المفروضة من إدارة شرطة أبو ظبي. بالإضافة إلى ذلك، يحق لجميع السائقين في إمارة أبو ظبي الانتفاع من هذا النظام الخاص بتخفيض النقاط السوداء. والذين تم تسجيل نقاط سوداء في سجلهم المروري.

تحويل النقاط السوداء شرطة أبوظبي
تحويل النقاط السوداء شرطة أبوظبي

البرنامج الأول لتخفيض النقاط السوداء في شرطة أبوظبي

إن البرنامج الأول في حقيقة الأمر يشتمل على كل السائقين الذين سجلت بحقهم نقاط مرورية سوداء. والتي تتراوح ما بين ثمان نقاط وثلاث وعشرون نقطة. وهو واحد من البرامج المفيدة لكل الراغبين في تحويل النقاط السوداء. أو تخفيضها عن طريق اجتياز الدورة أو ما يطلق عليه البرنامج التدريبي الخاص بالسواقة في معاهد السواقة في أبو ظبي.

كما لا يسمح بدخول البرنامج إلا مرة واحدة في العام لكل مخالفة مرورية على حدى. إذ يتم عن طريق هذا البرنامج تخفيض النقاط السوداء ثمان نقاط لكل مرة. وذلك طبعًا بعد أن يتم تجاوز الدورة المخصصة لهذا الأمر.

اقرأ أيضًا: التامين الصحي المفروض على صاحب العمل تجاه عماله في الامارات

البرنامج الثاني لتخفيض النقاط السوداء شرطة أبوظبي

أما فيما يتعلق بالبرنامج الثاني الخاص بنظام تخفيض النقاط السوداء. أو تحويل النقاط السوداء في أبو ظبي. فهو يخص كل السائقين الذين سحبت منهم رخصهم القيادية. وذلك بسبب ارتكابهم الكثير من المخالفات المرورية. وتجاوز الحد الأعلى التراكمي للنقاط السوداء في أبو ظبي.

وهؤلاء أيضًا هم من الذين لديهم سوابق مرورية عديدة في أبو ظبي، والتي يطلق عليها السوابق الأولى. والسوابق الثانية، بالإضافة إلى السوابق الثالثة. وتشمل أيضًا الرخص الدائمة أو الرخص المؤقتة على السواء. ومن أهم شروط هذا البرنامج الثاني أن تكون الرخصة قد تم سحبها من السائق. بالإضافة إلى أنه يجب قبل دخوله أن تكون مدة السحب قد تم استيفائها. وهي المدة التي حددت بشكل قانوني من قبل شرطة أبو ظبي.

الاستعلام عن النِقاط السَوداء
الاستعلام عن النِقاط السَوداء

البرنامج الثالث لتخفيض النقاط السوداء في شرطة أبوظبي

من الضروري جدًا أن تعلم عزيزي القارئ أي من البرامج هو الذي يناسبك. إذ لا تستطيع مثلًا التقديم على البرنامج الأول في حال كانت رخصتك محجوزة. فهذه الحالة تستلزم حصرًا البرنامج الثاني. لذلك من الأهمية بمكان التمعن بكل برنامج على حدى حتى تعلم ما هو البرنامج المناسب لحالتك.

وبعد أن تحدثنا عن البرنامجين الأول والثاني وحالة كل منهما. نأتي للبرنامج الثالث. وهو الأخير في مجموعة البرامج التي تشكل النظام الكلي لتخفيض النِقاط السَوداء في أبَو ظبي. حيث يستهدف هذا البرنامج كل السيارات التي تتضمن نقاطًا سوداء سابقة عليها. وهو كما تبين لك أنه معني بالسيارات وليس بالرخصة. إذ إنه في كثير من الحالات تحتجز السيارة ذاتها من قبل الجهات المسئولة عن مثل هذا الأمر. وفي هذه الحالة يتعين عليك الدخول في البرنامج الثالث، والذي يتخصص بمجال السيارات التي تم احتجازها. بعد أن تراكمت عليها النقاط السوداء. وبهذا نكون قد تعرفنا معًا على نظام تخفيض النِقاط السَوداء في شرطة أبَو ظَبي. بالإضافة إلى أبرز البرامج التي يتضمنها.

اقرأ أيضًا: اسعار باقات اتصالات الامارات

وفي الختام، نوجز ما قدمناه لكم. إذ تحدثنا عن النقاط السوداء في أبو ظبي. وكيفية تحويل النِقاط السَوداء في شرطة أبَو ظَبي. بالإضافة إلى طريقة إلغاء النقاط السوداء من السجل المروري للسائق. وأخيرًا ختمنا المقال بتعريفك عزيزي القارئ بنظام تخفيض النقاط السوداء. نرجو أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *