تذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا | تفاصيل حول تكت 49 يورو

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا وتفاصيل حول تكت 49 يورو من الأمور التي يهتم بها جميع القاطنين في ألمانيا. إذ تعتبر هذه التذاكر من المبادرات الجديدة التي تم إطلاقها من قبل الحكومة الألمانية حرصًا منها على تسيير أمور الركاب، من حيث تأمين أفضل العروض المناسبة لجعل وسائل النقل أكثر جاذبيةً وراحةً للراكب. مستعينةً بذلك بتذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا Deutschlandticket والتي من المؤكد أنها ستنال إعجاب الكثير من سكان ألمانيا. لذلك خصصنا لكم مقالنا من خليجي لنتعرف على تفاصيل تكت 49 يورو، كما سنبين لكم مميزات هذه التذكرة، وموعد طرحها. وصولًا إلى خصومات تكت 49 يورو، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: برامج Ausbildung مدفوعة الأجر في ألمانيا

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا  Deutschlandticket

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا هي إحدى التدابير المتبعة في ظل ارتفاع تكاليف الطاقة. حيث تم الإعلان عن تذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا Deutschlandticket خاصة بوسائل النقل العام الألماني، وتتضمن الخطة تذاكر مواصلات عامة شهرية منخفضة كـ تذكرة 9 يورو والتي تم نشرها وقطعها لمدة 3 أشهر كاملة. ولكن بعد انتهاء خدمتها انتظر الكثير من الناس إصدار البديل عنها. وبذلك ستكون التذكرة الشهرية المنخفضة في ألمانيا Deutschlandticket هي البديل عنها مضافًا إليها عروض مميزة للأطفال والبالغين.

اقرأ أيضًا: رواتب الاطباء في المانيا

اقرأ أيضًا: راتب الجوب سنتر في المانيا

تذكرة شهرية منخفضة في المانيا | تفاصيل حول تكت 49 يورو

تفاصيل حول تكت 49 يورو

تكت 49 يورو هي عبارة عن تذكرة للنقل العام، أو تذاكر داخلية للرحل القصيرة في ألمانيا بقيمة 49 يورو. حيث تشمل هذه التذكرة الطائرات والقطارات والوسائل الأخرى. كما تعتبر تكت 49 يورو من ضمن حزمة الإغاثة البالغة “مليار يورو” في أزمة الطاقة. وقد تم إطلاقها في عام 2023م كـ بديل الحالي للتذاكر المخفضة في ألمانيا، وبهدف جعل وسائل النقل العام المحلية ذات جاذبية أكبر.

موعد طرح تكت 49 يورو

إن موعد إطلاق تكت 49 يورو سيكون في 1 مايو 2023م. حيث سيبدأ البيع في جميع أنحاء ألمانيا ابتداءً من الأول من أبريل. كما تشير التوقعات إلى أن المجلس الاتحادي سيصدر القانون اللازم في آخر شهر مارس. ويجب على الولايات الفدرالية وشركات النقل توضيح كافة الأمور المتعلقة بعملية التنفيذ. ومن الجدير بالذكر، أن هناك صعوبات في توزيع الإيرادات الخاصة بمبيعات التذكر على مستوى ألمانيا. وبحسب التوقعات فقد تصل تكاليف إصدارها إلى 3 مليار يورو كحد أدنى.

هل تكت 49 يورو صالحة للنقل المحلي والإقليمي

نعم، إن تذكرة 49 يورو صالحة للحافلات والقطارات المحلية والإقليمية في كافة أرجاء ألمانيا. فعلى سبيل المثال، في حال تم شراء تذكرة في هامبورغ، فيمكن استخدام القطارات الإقليمية في مترو الأنفاق في برلين أو بارفيا.

كذلك من المتاح أيضًا قبول تذكرة شهرية منخفضة بقيمة 49 يورو على عبّارات هامبورغ وKieler Fördeschifffahrt. حيث لن يتم تضمين العبارات المتجهة إلى جزر بحر الشمال شليسفيغ هولشاتين والقطارات الخاصة بعبور المسافات الطويلة مثل ICE أو IC أو EC.

أين يمكن شراء التذكرة الشهرية المنخفضة 49 يورو

إن تذكرة Deutschlandticket ستتوافر بشكل رقمي في اشتراك شهري بقيمة 49 يورو من Hamburger Verkehrsverbund (HVV). ومن ثم يمكن تعديل الاشتراكات الحالية بشكل تلقائي بعد بدء التذكرة الجديدة، وليس هناك أي معلومات حول طرحها بالشكل الورقي.

ومن الجدير بالذكر، أنه يمكن شراء بطاقة سفر عبر موقع الويب الخاص بشركة النقل الاقليمية الخاصة، أو عبر موقع DB على الويب، أو عبر تطبيق برنامج القطارات في ألمانيا DB-Navigator، أو عبر تطبيق Deutschland-Ticket. ويمكن قطع التذاكر من مراكز التذاكر (DB-Reisezentrum).

اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين في المانيا.

قطع تكت شهري في ألمانيا 49 يورو مع اشتراك

إن التذكرة الشهرية المنخفضة في ألمانيا 49 يورو Deutschlandticket متاحة كاشتراك شهري فقط. حيث يتم تجديدها بشكل تلقائي في حال لم يتم تقديم إشعار في الوقت المناسب من قبل صاحب التذكرة، فهي من التذكر الشخصية غير القابلة للتحويل. ومن الممكن إلغاء الاشتراك الشهري بها علمًا ان فئة الأطفال ممن هم دون السادسة لا يحتاجون إلى تذكرة.

كيفية شراء تذاكر تكت 49 يورو في ألمانيا

يمكنكم شراء تكت 49 يورو إلكترونيًا  Deutschlandticket عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع Deutsche Bahn عبر الرابط التالي www.bahn.com.
  2. اختر وجهة الرحلة وتاريخ السفر وعدد الركاب.
  3. حدد نوع التذكرة Sparpreis والذي يعني سعر مخفض.
  4. حدد طريقة الدفع التي ترغب بها.
  5. أدخل معلومات الدفع الخاصة بك.
  6. ابحث عن تأكيد الحجز ومن ثم احفظه كتذكرة إلكترونية، أو يمكنك طباعتها.
  7. تأكد من أن لديك تذكرة صالحة عند وصولك للقطار.

خصومات تذكرة 49 يورو في ألمانيا

يحصل حاملو تذكرة 49 يورو في ألمانيا Deutschlandticket على استخدام مجاني لحاملي البطاقات الذكية لدراجة KVB (30 دقيقة لكل رحلة) أو دراجة البضائع KVB (90 دقيقة في الأسبوع).

حيث لا يتم تضمين الخصم مع تذكرة الهاتف المحمول، ولا يمكن دمج التذاكر الإضافية إلا مع تذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا Deutschlandticket. وبمبلغ عشرة يورو إضافية يمكن لشخص بالغ أن يسافر معك في أيام الأسبوع منذ الساعة السادسة مساءً طوال اليوم. ويجب أيضًا دمج استخدام دراجات mobi مقابل رسوم إضافية.

اقرأ أيضًا: شروط نقاط فيزا ألمانيا الجديدة

Deutschlandticket

خصومات تذكرة عمل 49 يورو

إن جميع حاملي التذكرة الشهرية المنخفضة Deutschlandticket 49 يورو كتذكرة عمل، سيحصل على خصم بنسبة خمسة وعشرين بالمئة كحد أدنى. كما أن الحكومة الفيدرالية وحكومة الولايات ستضيف خصمًا إضافيًا بنسبة 5%، وبالتالي يمكن للموظفين أن يحصلوا على تكت شهري في ألمانيا بنسبة خصم تصل إلى 30%.

مميزات شراء تكت 49 يورو في ألمانيا

إن مميزات شراء تكت 49 يورو في ألمانيا هي كما يلي:

  • السفر بطريقة مريحة جدًا وبأسعار مناسبة عبر العديد من المدن الألمانية.
  • الوصول إلى أشهر الوجهات السياحية في ألمانيا، مثل: برلين، وهامبورغ، وفرانكفورت، وبرلين.
  • توفير المال، والمتعة الحقيقية في السفر دون دفع مبالغ كبيرة.
  • المرونة والسهولة في حجز التكت عبر الإنترنت أو وكالات السفر.
  • الحصول على خصومات عديدة.
  • مرافق راحة بجودة عالية على القطارات الألمانية كتوافر واي فاي مجاني، ومقاعد مريحة، ومنافذ لشحن الأجهزة المحمولة.

هل يستفيد الطلاب من قطع تكت 49 يورو

من الممكن أن تكون التذكرة المنخفضة في ألمانيا بقيمة 49 يورو مفيدة للطلاب المدارس. حيث تم الإعلان عن اتباع نهج خاص جديد، إذ سيكون هناك تذاكر بقيمة 29 يورو للأطفال في المدارس والمتدربين والطلاب في بافاريا، وذلك وفق ما صدر عن رئيس الوزراء ماركوس سودر.

بينما في بادن فورتمبيرغ فإن تذكرة الشباب تبدأ في الأول من مارس بسعر 30.42 يورو شهريًا للتلاميذ والمتدربين والطلاب.

كيف يستفيد الطلاب من تكت 49 يورو

ليس هناك طريقة حالية لربط تذكرة الفصل الدراسي بتذكرة 489 يورو. كذلك لا يوجد أي معلومات واضحة حول كيفية استرداد الطلاب لتذكرة الفصل الدراسي، التي تم دفعها بشكل فعلي وفي حال كان هناك لائحة جديدة لهم سيتم الإعلان عنها اعتبارًا من شهر مايو.

كيفية نقل الدراجات مع تكت 49 يورو

لا يمكن اصطحاب الدراجات بشكل مجاني ومن الضروري شراء تذاكر إضافية. فجميع من قطعوا تذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا بقيمة 9 يورو في الصيف الماضي لم يتمكنوا من إدخال الدراجات مجانًا. ومع Deutsche Bahn تكون تكلفة التذكرة اليومية الخاصة بوسائل النقل العام المحلية 6 يورو.

كيف سيتم التصرف بالاشتراكات الحالية بعد إطلاق تكت 49 يورو

ستبلّغ شركة النقل في ميونخ كافة عملائها الحاليين بالتذكرة الشهرية المنخفضة في ألمانيا 49 يورو. وسيُسمح لهم بإعادة الحجز بأسهل الطرق في حال كانت التذكرة الجديدة أرخص لمن لديهم اشتراكات محلية. فالحكومة الألمانية تحرص على تقديم أفضل العروض مع تجديدها لجميع ساكنيها.

تحميل تطبيق بطاقة 49 يورو

يمكنكم تحميل تطبيق بطاقة 49 يورو لكافة الأجهزة من خلال ما يلي:

ومن الجدير بالذكر، أنه يمكن من خلال هذا التطبيق الحصول على الجدول الزمني الخاص بحركة السفر المحلية والبعيدة المدى، إلى جانب معرفة عروض مشاركة الدراجات والسكوتر والسيارات.

عروض التذاكر الموجودة في ألمانيا

تتوافر التذكرة الشهرية المنخفضة 49 يورو Deutschlandticket في كافة أنحاء ألمانيا. وبعد تعديل تذكرة الـ 9 يورو، قررت برلين شراء تذكرة بقيمة 29 يورو وهي صالحة فقط لنهاية مارس.

بينما في ولاية سكسونيا السفلى سيتم إطلاق تذكرة بقيمة 29 يورو خاصة بأطفال المدارس والمتدربين الذين يقومون بأعمال تطوعية. ومن المقرر أن تطلق شترالزوند Stralsund لكافة السكان.

تذكرة 9 مقابل 90 للمواصلات في المانيا

تذكرة 9 مقابل 90 للمواصلات العامة في ألمانيا هي عبارة عن تذكرة نقل عام بقيمة تسعة يورو شهريًا، وصالحة لمدة 90 يومًا، أي 27 يورو لمدة 3 أشهر. حيث طرحت هذه التكت بهدف تشجيع الناس على اختيار وسائل النقل بدلًا من القيادة. حيث ستكون من وسائل النقل الصديقة للبيئة إلى جانب الدراجات.

من يمول التذكرة الشهرية المنخفضة 9 يورو

ستغطي الحكومة الفيدرالية تكلفة مبادرة تذكرة شهرية منخفضة في ألمانيا والتي تبلغ 2.5 مليار يورو. وستحول كافة هذه الأموال للمقاطعات الألمانية الفيدرالية التي تعتبر المسئول العام عن النقل العام والمسئول عن تنفيذ الخطة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن تذكرة شهرية منخفضة في المانيا | تفاصيل حول تكت 49 يورو، ذاكرين لكم موعد طرح هذه التذكرة، وأهم مميزاتها مرورًا بكيفية حجزها بالطريقة الإلكترونية لمن يرغب بالاستفادة من هذه العروض الخاصة بتذاكر النقل والمواصلات العامة في ألمانيا.

أسئلة شائعة

  • ما اسم القطار السريع في ألمانيا؟

    اسم القطار السريع في ألمانيا هو قطار انتر سيتي اكسبريس InterCityExpress.

  • كيف تعمل القطارات في ألمانيا؟

    تعمل القطارات في ألمانيا اعتمادًا على مرات التوقف ومدة الإقامة في المحطة.