كم ترتيب الدوري السعودي حول العالم 2023

ترتيب الدوري السعودي حول العالم لعام 2023 من الأمور العديدة التي يبحث عليها عشاق الروشن بعد تأدية كل فريق من فرق الروشن أداءً مميزًا بفضل اللاعبين المشاركين فيه. حيث يختلف ترتيب الدوري السعودي باختلاف التحديثات مستمرة، وذلك بناء على حدة المنافسة داخل الدوريات وخارجها؛ لذلك اهتمت منصة خليجي بكتابة هذا المقال لنتعرف معًا على ترتيب الدوري السعودي للمحترفين على المستويات العالميّة والآسيوية.

اقرأ المزيد: ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا

كم ترتيب الدوري السعودي حول العالم

إن ترتيب الدوري السعودي على مستوى العالم لعام 2023 لم تصرح عنه الجهات الرسمية الاتحاد الدولي لإحصاءات كرة القدم. لكن وفق لما أعلن عنه الموقع الرسمي تيم فورم المختص بتقييم وترتيب جميع الدوريات العربية والأجنبية بعد الدراسات الإحصائية بأنه حصل الدوري السعودي على تقيم بدرجة ستة وستون. وتم ترتيب الدوري المحترفين السعودي على مستوى العالم بالمرتبة الثامنة وستون 68.

اقرأ المزيد: ترتيب فرق الدوري السعودي

كم ترتيب الدوري السعودي آسيويا

إن ترتيب الدوري السعودي آسيويًا لعام 2023 جاء في المرتبة السابعة ليتصدر عليه الإمارات في المرتبة السادسة وقطر في المرتبة الخامسة بينما يتصدر الدوري السعودي على العراق الذي جاء في المرتبة التاسعة وسوريا في المرتبة العاشرة. لا سيما إن الأندية السعودية من الأندية الاحترافية وهي الأكثر تنافسًا وحماسًا في قارة آسيا.

اقرأ المزيد: ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

كم ترتيب المنتخب السعودي حول العالم

جاء ترتيب المنتخب السعودي لعام 2023 في المرتبة الرابعة وخمسون 54 حول العالم. حيث شهد المنتخب السعودي 1421.46 من النقاط، وذلك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لإحصاءات كرة القدم. كما يجب التنويه على أن ترتيب المنتخب السعودي حول العالم في العام السابق كان أفضل من العام الحالي، إذ حصل على المرتبة تسعة وأربعون بعدد نقاط 1438.

اقرأ المزيد: جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي

كم ترتيب الدوري السعودي حول العالم 2023

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله حول كم ترتيب الدوري السعودي حول العالم 2023 ثم أدرجنا لكم سلسلة متنوعة من الترتيبات للمنتخب السعودي في الروشن للمحترفين اسيويًا، حيث تأتي أهمية هذا الترتيب الذي شهدته الأنديه واللاعبين في تخليد انتصاراتهم وتحفيز مشاركتهم في المنافسات الدوليّة والمحليّة في الأيام القادمة.

أسئلة شائعة

  • كم فريق يشارك في الدوري السعودي لهذا العام؟

    سوف يشارك في الدوري السعودي لعام 2023 16 فريقًا.

  • من فاز بالدوري السعودي هذه السنة؟

    فاز بالدوري السعودي هذه السنة نادي الاتحاد.