جدول ترتيب فرق دوري روشن الدوري السعودي الممتاز 2023

جدول ترتيب فرق دوري روشن، وكل ما يتعلق بتفاصيل كرة القدم السعودية موضع اهتمام الكثير من عشاق كرة القدم في المملكة بشكل خاص. ولا سيما أن المملكة السعودية كانت من أوائل الدول العربية التي أنشأت الأندية الرياضية والملاعب الخاصة بكرة القدم. كذلك استقطبت أشهر مدربي ولاعبي هذه الرياضة إلى أنديتها. ومن الجدير بالذكر، أن الدوري السعودي من أهم الأحداث الرياضية في منطقة الخليج العربي. وسنتعرف في مقالنا عبر خليجي على جدول ترتيب فرق دوري روشن. كما سنسلط الضوء على أحداث كل مباراة وأسماء من أحرزوا الأهداف في كل مباراة من الدوري السعودي الممتاز.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة العاشرة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة العاشرة كما في الجدول التالي:

 

النادي المباريات النقاط
 النصر 10 23
 ثم الشباب كذلك 9 22
 كذلك الاتحاد 9 21
 الهلال 10 21
 ثم التعاون 10 20
 ضمك ثم 10 17
 كذلك أبها 10 16
 الفتح 9 15
 ثم الطائي 10 15
 الاتفاق كذلك 10 13
كذلك  الرائد 10 12
 الوحدة 9 8
ثم الفيحاء 10 8
كذلك العدالة ثم 10 4
الخليج 10 4
كذلك الباطن كذلك 10 1

 

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة العاشرة
جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة العاشرة

نتائج فرق الدوري السعودي بعد الجولة العاشرة

جاءت نتائج مباريات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • ضمك والوحدة: كانت نهاية المواجهة التعادل السلبي بدون أهداف، وبهذه النتجية وصل ضمك برصيد إلى 17 نقطة إلى المركز السادس، كما رفع الوحدة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني عشر
  • العدالة وأبها: حقق فريق أبها فوزًا غاليًا على العدالة بهدفين دون رد، وبهذه النتيجة وصل فريق أبها برصيد إلى 16 نقطة إلى المركز السابع، بينما بقي رصيد العدالة عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.
  • ثم الاتفاق والخليج: استطاع الاتفاق من إحراز الفوز على الخليج بهدف دون رد، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري السعودي، كما بقي الخليج برصيده عند 4 نقاط.
  • الباطن والرائد : فاز فريق الرائد على نظيره الباطن بنتيجة 2-1. هذا وقد سجل أهداف الرائد كل من اللاعبين كريم البركاوي ثم ألكسندرو ميتريتا. كما أحرز هدف الباطن اللاعب يوسف الشمري.
  • كذلك الفتح ضد الشباب : فاز فريق الفتح فوزًا كبيرًا على الشباب بنتيجة 4-1. هذا وسجل أهداف الفتح اللاعبين سفيان بن دبكة “ركلة جزاء” وماجد كنبه وأيمن الخليف ثم مراد باتنا “ركلة جزاء. كذلك سحل هدف الشباب: سانتي مينا.
  • الاتحاد ضد التعاون: أحرز فريق الاتحاد مباراته ضد التعاون بالفوز بنتيجة 3-0، وسجل الأهداف اللاعبين هيلدر كوستا وعبد الرزاق حمدالله “هدفين”.
  • كذلك الفيحاء ضد الطائي: حقق فريق الفيحاء الفوز على نظيره الطائي بنتيجة 2-1، وسجل أهداف الفيحاء اللاعبين: باولينيو وأنتوني نواكايمي،بينما سجل هدف الطائي: دينير.
  • النصر ضد الهلال : انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 على مباراة الفريقين، سجل للنصر: تاليسكا وعبدالرحمن غريب، بينما سجل أهداف الهلال: أوديون إيغالو ثم سالم الدوسري “ركلة جزاء”.

شاهد أيضًا: تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم 2022

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة التاسعة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة التاسعة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
الشباب 8 22
 ثم التعاون 9 20
 كذلك النصر كذلك 8 19
اتحاد جدة 8 18
 ثم الهلال 8 17
كذلك ضمك 9 16
 الطائي ثم 8 15
 ثم الفتح 8 12
 أبها 8 10
 كذلك الاتفاق 9 10
الرائد كذلك 8 9
ثم الوحدة 8 7
 الفيحاء 9 5
 كذلك العدالة ثم 9 4
ثم الخليج 9 4
 كذلك الباطن 8 1

 

نتائج مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • التعاون والعدالة: حقق فريق التعاون الفوز على العدالة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليصل رصيده إلى النقطة 20 في جدول ترتيب دوري روشن. بينما توقف رصيد العدالة عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.
  • ضمك والاتفاق: كانت نتيجة مباراة فريق الاتفاق مع ضمك التعادل السلبي ليرفع ضمك رصيده للنقطة 16 في المركز السادس، كذلك رفع فريق الاتفاق رصيده للنقطة 10 في المركز التاسع.
  • كذلك الخليج والفيحاء: أحرز فريق الفيحاء انتصاره الأول في الدوري بالفوز على الخليج بهدفين مقابل هدف. وسجل نواكإيمي وأسامة الخلف هدفي الفيحاء، كذلك سجل هدف الخليج سامي الخيبري بالخطأ في مرماه، ورفع الفيحاء رصيده للنقطة 5 في المركز الثالث عشر. بينما تجمد رصيد الخليج عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

تعلم أيضًا:جدول ترتيب فرق الدوري السعودي 2022/2023

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الثامنة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الثامنة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الشباب 8 22
 ثم النصر 8 19
كذلك الاتحاد 8 18
 ثم الهلال كذلك 8 17
 كذلك التعاون 8 17
 ثم الطائي 8 15
كذلك ضمك ثم8 15
 والفتح 8 12
كذلك  أبها 8 10
ثم الاتفاق 8 9
 كذلك الرائد كذلك 8 9
 والوحدة 8 7
 ثم العدالة 8 4
 كذلك الخليج ثم 8 4
 الفيحاء 8 2
كذلك الباطن 8 1

 

 

نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الطائي والهلال: حقق فريق الهلال الفوز بصعوبة على الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في قمة مثيرة بدوري روشن، سجل الهلال هدفين أولاً عن طريق إيجالو وديلجادو. كذلك سجل الطائي بواسطة مبينزا وأمير سعيود قبل أن يخطف الهلال نقاط المباراة من خلال المدافع علي البليهي.
  • ثم الشباب والخليج: فاز الشباب فوزًا ساحقًا على نظيره الخليج برباعية نظيفة، جاءت عن طريق كارلوس جونيور ثم جوانكا بوينزا وأحمد عبده على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
  • الفتح والرائد: حقق فريق الفتح الفوز على الرائد بهدف نظيف سجله المهاجم فراس البريكان في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول.
  • النصر والفيحاء: فاز النصر فوزًا كبيرًا على نظيره الفيحاء بأربعة أهداف نظيفة سجلها لويس جوستافو هدفين ومثلهما سجل مواطنه تاليسكا.
  • اتحاد جدة والوحدة: حقق فريق اتحاد جدة الفوز على الوحدة بهدف نظيف سجله المدافع المصري أحمد حجازي بعد طرد عبدالرحمن العبود في الشوط الأول.
  • كذلك العدالة وضمك: انتصر فريق ضمك بهدفين دون رد سجلهما العربي سوداني وخوسيه أنطونيو.
  • الاتفاق والتعاون: حقق فريق التعاون الفوز على الاتفاق خارج أرضه بهدف نظيف سجله سعد الناصر المعار من نادي الهلال.
  • الباطن وأبها. أحرز فريق أبها ثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل الأهداف أولاً لفريق أبها صالح العمري وسعد بقير ثم عبدالفتاح آدم. كما سجل هدف الباطن اللاعب راكان العنزي.

 

اقرأ أيضًا: جميع مراكز بيع تذاكر كأس الخليج العربي 2023 بطولة خليجي 25

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة السابعة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة السابعة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الشباب 7 19
ثم النصر ثم 7 16
كذلك الاتحاد 7 15
 ثم الطائي 7 15
 والهلال كذلك7 14
كذلك التعاون 7 14
ثم ضمك 7 12
 والرائد ثم 7 9
 كذلك الفتح 7 6
 ثم الاتفاق 7 6
كذلك الوحدة كذلك 7 7
ثم  أبها 7 7
 كذلك العدالة 7 4
ثم الخليج ثم 7 4
و الفيحاء 7 2
 كذلك الباطن 7 1

 

نتائج مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الرائد والطائي: حقق فريق الطائي الفوز بهدفين دون رد سجلهما مبينزا كمبواكي ثم أمير سعيود ليرتقي للمركز الرابع برصيد 15 نقطة فيما توقف رصيد الرائد عند 9 نقاط.
  • كذلك الهلال والشباب: حقق الهلال التعادل مع الشباب بهدف لمثله سجل الهلال أولاً عن طريق موسى ماريجا. ولكن تعادل الشباب في الشوط الثاني عن طريق كارلوس جونيور.
  • الوحدة والباطن: اكتسح الوحدة الباطن بهدفين دون رد سجلهما ألبرتو بوتيا في الدقيقة 42. ثم جاء الهدف الثاني عن طريق حسين العيسيى في الدقيقة 56.
  • ضمك والاتحاد: خسر الاتحاد في التعادل مع ضمك 1-1. وسجل أولاً الاتحاد عن طريق عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 45 ولكن ضمك تعادل بواسطة مهاجمه دوراتي في الدقيقة 67.
  • التعاون وأبها: انتصر أبها على نظيره التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل أبها بواسطة زكريا سامي ثم فيليبي كايسيدو وسعد السلولي. كذلك سجل هدف التعاون تاوامبا.
  • الفيحاء والاتفاق: فاز الاتفاق على نظيره الفيحاء بثلاثية نظيفة. وسجلها فيتينهو ونعيم السليتي في الشوط الأول وسجل عبدالله السالم الهدف الثالث في الشوط الثاني.
  • ثم الخليج والفتح: حقق الفتح الفوز على الخليج بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الفتح فراس البريكان ثم مروان سعدان. كذلك سجل هدف الخليج الوحيد اللاعب سوكول تسيكاليشي.
  • النصر والعدالة: حقق النصر فوزًا ثمينًا على نظيره العدالة بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف النصر أيمن يحيى بواقع هدفين وفينسيت أبو بكر هدف ثم تاليسكا هدف. كما سجل للعدالة كريستوفو.
نتائج مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين
نتائج مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين

 

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة السادسة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة السادسة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الشباب 6 18
ثم الاتحاد 6 14
كذلك  التعاون ثم 6 14
 ثم النصر 6 13
كذلك الهلال 6 13
 والطائي كذلك 6 12
 كذلك ضمك 6 11
ثم  الرائد 6 9
كذلك الفتح ثم 6 6
ثم الاتفاق 6 6
كذلك العدالة 6 4
 الوحدة كذلك 6 4
 ثم الخليج 6 4
 كذلك أبها 6 4
ثم الفيحاء ثم 6 2
كذلك الباطن 6 1

 

نتائج مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • التعاون والوحدة: حقق فريق التعاون الفوز على الوحدة بهدفين دون رد، سجلهما عبدالله هادي رديف في الدقيقة 45 فيما سجل الهدف الثاني تركي المطيري في الدقيقة 88.
  • ثم الطائي والخليج: اكتسح فريق الطائي بثلاثية نظيفة فريق الخليج سجلها نوليدج موسونا هاتريك في الدقائق 18 وفي الشوط الثاني بالدقيقة 53 و61.
  • الباطن والضمك: انتهت المباراة التعادل الإيجابي 2-2 على نتيجة الباطن وضمك، سجل للباطن يوسف الشمري هدفين بالشوط الثاني. كذلك سجل أهداف ضمك العربي هلال سوداني بواقع هدف في الشوط الأول وآخر في الشوط الثاني.
  • الاتفاق والهلال: انتهت المباراة  بالتعادل السلبي على مباراة الاتفاق والهلال ليسقط الزعيم في المباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة في الجولة السابقة مقابل التعاون.
  • الشباب والرائد: انتصر فريق الشباب على الرائد بهدف نظيف سجله اللاعب محمد سالم في الدقيقة 22 بالخطأ في مرمى فريقه.
  • أبها والنصر: حقق فريق النصر الفوز على أبها بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي لويس جوستافو في الدقيقة الرابعة، كما سجل سلطان الغنام الهدف الثاني في الدقيقة 59 وكذلك سجل أيمن يحيى الهدف الثالث في الدقيقة 90.
  • كذلك الاتحاد والفتح: فاز الاتحاد على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل ثلاثية الاتحاد رومارينيو في الشوط الثاني كما سجل عبدالرزاق حمدالله وكورنادو في الشوط الثاني، وجاء هدف الفتح الوحيد عن طريق اللاعب ماجد كنبه.
  • العدالة والفيحاء: أحرز العدالة انتصاره الأول في الدوري على الفيحاء بهدفين مقابل هدف، وسجل لفريق العدالة فواز الطريس ثم كريستوفو جونزاليس. كذلك سجل هدف الفيحاء اللاعب أنتوني نواكايمي.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الخامسة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الخامسة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الشباب 5 15
 ثم الهلال 5 12
 كذلك الاتحاد ثم 5 11
 ثم التعاون 5 11
 كذلك النصر 5 10
 ثم ضمك كذلك 5 10
 كذلك الطائي 5 9
ثم  الرائد 5 9
كذلك الفتح ثم 5 6
ثم الاتفاق 5 5
كذلك أبها 5 4
 ثم الوحدة كذلك 5 4
كذلك الخليج 5 4
 ثم الفيحاء 5 2
 والعدالة ثم5 1
 كذلك الباطن 5 0

 

 

نتائج مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الرائد والعدالة: أحرز فريق الرائد الفوز على العدالة بهدفين مقابل هدف، سجل للرائد كريم البركاوي ثم جولياو تفاريس، كما سجل هدف العدالة اللاعب بالاسيوس.
  • ثم ضمك والطائي: اكتسح فريق ضمك الطائي بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول عبدالله العمار، فيما سجل الهدف الثاني الحارس الجزائي مصطفى زغبة.
  • الخليج والباطن:أحرز فريق الخليج الفوز على نظيره الباطن بهدف نظيف سجله لوكاس سوزا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
  • الوحدة والاتفاق: كانت نتيحة المباراة التعادل الإيجابي بين الوحدة والاتفاق 1-1، سجل للوحدة اللاعب دافيد بوغال فيما سجل هدف الاتفاق بيرات أوزديمير.
  • الهلال والتعاون: انتصر التعاون على الهلال بهدفين مقابل هدف، سجل للهلال البرازيلي ديلجادو، وسجل للتعاون الثنائي سميحان النابت ثم فهد الرشيدي.
  • كذلك الفيحاء والشباب: حقق الشباب الفوز على الفيحاء بهدفين مقابل هدف سجل للشباب كريتشوفياك هدفين. كما سجل هدف الفيحاء نطوني نواكايمي.
  • النصر والاتخاد: كان التعادل السلبي نتيجة مباراة كلاسيكو النصر والاتحاد بملعب مرسول بارك.
  • الفتح وأبها: حقق فريق الفتح الفوز على نظيره أبها بثلاثة أهداف دون رد، سجلها توفيق بوحيمد وفراس البريكان ثم أيمن الخلف.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الرابعة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الرابعة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الشباب 4 12
 ثم الهلال ثم 4 12
 كذلك الاتحاد 4 10
 ثم النصر كذلك 4 9
 كذلك الطائي 4 9
 ثم التعاون 4 8
 كذلك ضمك ثم 4 7
ثم  الرائد 4 6
 كذلك الاتفاق 4 4
 ثم أبها كذلك 4 4
كذلك الفتح 4 3
 ثم الوحدة 4 3
 كذلك الفيحاء 4 2
ثم  الخليج ثم 4 1
 والعدالة 4 1
كذلك الباطن 4 0

 

نتائج مباريات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الطائي والفتح: أحرز فريق الطائي الفوز على الفتح بهدف نظيف سجله اللاعب دينير من صناعة نواف القميري.
  • العدالة والشباب: فاز فريق الشباب على العدالة بهدف نظيف سجله اللاعب كارلوس جونيور.
  • الباطن والنصر: انتصر فريق النصر على نظيره الباطن برباعية نظيفة سجلها تاليسكا ثم سامي النجعي ثم لويس جوستافو كذلك عبدالرحمن غريب.
  • ثم  الاتفاق والرائد: حقق الرائد الفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، كذلك سجّل ثنائية الرائد كريم البركاوي ثم محمد فوزير، كما جاء هدف الرائد الوحيد عبر روبن كوايسون.
  • اتحاد جدة والخليج: استمر الاتحاد نتائجه المميزة في الدوري، وحقق الفوز بنتيجة 2-0 بفضل ثنائية المغربي عبد الزازق حمد الله.
  • التعاون وضمك: جاءت النتيجة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة الفريقين بالجولة الرابعة وسجل هدف التعاون دوماغوج أنتوليتش، بينما برونو دوارتي دا سيلفا أحرز التعادل للضيوف.
  • كذلك أبها والفيحاء:حقق الفيحاء تعادلًا قاتلًا من أبها، حيث أحرز هدفًا في أبها أولًا عبر صالح العمري في الدقيقة 65، بينما أنتوني نواكإيمي سجل التعادل بالدقيقة 87.
  • الهلال والوحدة: فاز الهلال على الوحدة وعاد إلى الصدارة من جديد، بثلاثية في الوحدة عبر موسى ماريجا وأوديون إيجالو ثم لوسيانو فيتو.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الثالثة

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الثالثة كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
 الهلال 3 9
 ثم الشباب ثم 3 6
كذلك  التعاون 3 7
ثم الاتحاد 3 7
كذلك ضمك كذلك 3 6
ثم النصر 3 6
كذلك الطائي 3 6
ثم  الاتفاق ثم 3 4
كذلك الفتح 3 3
ثم الرائد 3 3
كذلك الوحدة كذلك 3 3
ثم أبها 3 3
كذلك الخليج 3 1
ثم الفيحاء ثم 3 1
كذلك العدالة 3 1
ثم الباطن 3 0

 

 

نتائج مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الهلال والفتح: حقق فريق الهلال الفوز على نظيره الفتح بهدف نظيف سجله اللاعب الأرجنتيني لوسيانو فييتو.
  • الخليج والعدالة: جاءت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي بين فريق الخليج والعدالة في مباراة غابت عنها الإثارة والمتعة.
  • ثم الشباب والطائي: أحرز فريق الشباب الفوز على الطائي برباعية نظيفة سجلها كارلوس جونيور ثم أرون سالم بوبندزا فيما سجل جوانكا هدفين.
  • الوحدة وأبها: أحرز فريق الوحدة انتصاره الأول بالدوري على حساب أبها بالفوز بهدف نظيف سجله اللاعب سعد ناجي.
  • الاتفاق والباطن: أحرز فريق الاتفاق الفوز على الباطن بثلاثية نظيفة سجلها فيكتوس سانتوس ثم تركي الظفيري كذلك يوسف نياكاتي.
  • الرائد والاتحاد: حقق فريق اتحاد جدة الفوز على الرائد بهدف نظيف سجله المصري أحمد حجازي في الدقيقة 66 بالشوط الثاني.
  • كذلك الفيحاء والتعاون: انتهت المباراة بتعادل الفيحاء والتعاون بهدف لكل فريق سجل الفيحاء عن طريق سلطان مندش. كما تعادل فريق التعاون عن طريق حسن كادش.
  • النصر وضمك: ربح النصر على ضمك بهدفين مقابل هدف سجلهما سامي النجعي ثم تاليسكا. كذلك سجل هدف ضمك اللاعب دوراتي.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الثانية

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الثانية كما في الجدول التالي:

 

النادي المباريات النقاط
كذلك الهلال 2 6
 ثم الشباب كذلك 2 6
كذلك التعاون 2 6
ثم ضمك 2 6
 كذلك الطائي ثم 2 6
 ثم الاتحاد 2 4
كذلك الفتح 2 3
 ثم الرائد كذلك 2 3
 كذلك النصر 2 3
ثم أبها 2 3
كذلك  الاتفاق ثم 2 1
 ثم الوحدة 2 0
 كذلك الخليج 2 0
ثم الفيحاء كذلك 2 0
كذلك الباطن 2 0
 ثم العدالة 2 0

 

 

نتائج مباريات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الهلال والفيحاء: ربح الهلال على الفيحاء بهدفين دون رد، سجل الأهداف موسى ماريجا ثم إيجالو.
  • الفتح والباطن: أحرز فريق الفتح الفوز على الباطن بخمسة أهداف دون رد، سجل الأهداف مروان سعدان ثم مراد باتنا بهدفين فيما سجل بيتروس وفراس البريكان.
  • ثم الرائد والوحدة: حقق فريق الرائد الفوز على الوحدة بهدف نظيف سجله اللاعب ألكسندرو ميتريتا.
  • الشباب وأبها: اربح فريق الشباب ضد نظيره أبها برباعية نظيفة سجلها سانتي مينا وهاتان باهبري وكارلوس جونيور كذلك جوانكا.
  • الطائي والعدالة: حقق فريق الطائي الفوز على العدالة بهدف نظيف سجله اللاعب محمد محسن.
  • كذلك ضمك والخليج: أحرز فريق ضمك الفوز على نظيره الخليج بهدفين مقابل هدف، سجل لفريق ضمك منصور حمزي ثم دوماغوج أنتوليتش، فيما سجل هدف الخليج عبدالقادر بدران بالخطأ في مرماه.
  • الاتحاد والاتفاق: جاءت نتيجة المباراة بالتعادل بين الاتحاد مع الاتفاق بدون أهداف على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.
  • التغاون والنصر: ربح فريق التعاون على النصر بهدف نظيف سجله اللاعب سميحان النابت.

جدول ترتيب فرق دوري روشن بعد الجولة الأولى

 

جاء ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز بعد الجولة الأولى كما في الجدول التالي:

النادي المباريات النقاط
الشباب 1 3
كذلك الهلال كذلك1 3
ثم التعاون 1 3
و الطائي 1 3
ثم ضمك ثم 1 3
كذلك الاتحاد 1 3
ثم الفتح 1 3
كذلك النصر كذلك 1 3
ثم الرائد 1 3
كذلك أبها 1 3
ثم الاتفاق ثم1 0
كذلك الوحدة 1 0
ثم  الفيحاء 1 0
كذلك  الخليج كذلك1 0
ثم  الباطن 1 0
كذلك العدالة 1 0

 

نتائج مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين

جاءت نتائج مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين كما يلي:

  • الهلال والخليج: أحرز فريق الهلال الفوز على الخليج بهدفين دون رد سجلهما النيجري إيجالو والمالي موسى ماريجا
  • الفيحاء وضمك: انتصر فريق ضمك على الفيحاء بهدف نظيف سجله اللاعب دوماغوج انتوليتش
  • اتحاد جدة والعدالة: حقق فريق الاتحاد الفوز على العدالة بثلاثية نظيفة سجلها أحمد شراحيلي وهارون كمارا ثم حمدان الشمراني
  • ثم الشباب والباطن: فاز الشباب فوزًا غاليًا على نظيره الباطن بثلاثية نظيفة سجلها آرون بوندزا وكارلوس جونيور وسانتي مينا
  • الاتفاق والطائي: حقق الطائي الفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الطائي مبينزا كمبولكي ثم محمد القنيعان، فيما سجل هدف الاتفاق محمد الكويكيبي
  • النصر والوحدة: انتصر فريق النصر على الوحدة بهدف نظيف سجله الكامروني فينست أبو بكر بالدقيقة الثالثة
  • كذلك الفتح والتعاون: حقق التعاون الفوز على الفتح بهدفين دون رد، سجل أهداف التعاون ليندر تاوامبا وفهد الرشيدي.
  • أبها والرائد: انتصر فريق أبها على الرائد بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية أبها سعد بقير ثم عبدالفتاح آدم، كما سجل هدف الرائد اللاعب محمد سالم.
 

تنزيل قنوات SSC sport الرياضية السعودية على الرسيفر

يمكن تنزيل قنوات SSC sport الرياضية السعودية على الرسيفر على قمر عربسات مجانًا وبدقة عالية باتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على أيقونة تثبيت الموجودة على الرسيفر أو الريموت كونترول.
  2. كذلك حدد القمر الصناعي عرب سات.
  3. ثم اضغط على القائمة الرئيسية.
  4. دون بدقة تردد قنوات SSC sport الرياضية السعودية على عربسات 12417.
  5. كذلك اضبط الاستقطاب على عمودي أو Vertical.
  6. وسجل معدّل الترميز 27500.
  7. كذلك، اضبط معامل التصحيح على 5/6.
  8. ثم اضغط على أيقونة بحث.
  9. انقر على خانة موافق.
  10. ثم انتظر ريثما تنتهي عملية التنزيل وسترى القناة على شاشة التلفاز.
  11. وأخيرًا اضغط على حفظ التغييرات.
 
 

ما هي المؤسسات الأم لاتحاد كرة القدم السعودي


إليكم أهم المؤسسات التي تعتبر أم الاتحاد السعودي لكرة القدم فيما يلي:

  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  • ثم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
  • بالإضافة إلى تحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم
 

الأسئلة الشائعة

من هو هداف الهلال عبر التاريخ؟

اللاعب الأكثر مشاركة سامي الجابر لعب 448 وكذلك أحرز 214 هدف.

من هو أكثر لاعب حقق لقب دوري المحترفين السعودي؟

تدرج الشلهوب في جميع الفئات السنية لنادي الهلال حتى وصل للفريق الأول وأصبح كابتن للفريق، ويعد من أبرز اللاعبين السعوديين في جيله، وهو أكثر لاعب بتاريخ الكرة السعودية تحقيقًا للألقاب بواقع 33 بطولة مع ناديه الهلال، بفارق 7 بطولات عن أقرب منافسيه وهم زميليه السابقين بنفس الفريق يوسف الثنيان و سامي الجابر.

من هو اقوى فريق في الدوري السعودي؟

الهلال يأتي فريق الهلال في صدارة أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدروي السعودي برصيد 18 لقب بعد التتويج بلقب النسخة الماضية 2021-2022 وهي البطولة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *