تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات 2023

تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات، من أكثر ما يبحث عنه الجمهور العربي وذلك لما تقدمه باقة قنوات mbc من أفلام ومسلسلات وبرامج ترفيهية، لذا أصبحت من أفضل وأشهر القنوات في العالم العربي. فقد حصلت القناة على مكانة كبيرة وإعجاب منقطع النظير من قبل المتابعين، حيث يوجد في الباقة قنوات إخبارية عالمية وقناة أطفال، كذلك قنوات مختصة بالأفلام الأجنبية، والكثير من القنوات الأخرى ذات المحتوى المتنوع. في حين تم تأسيس أول قناة من باقة mbc سنة 1991 وكان مقرها لندن، ومن ثم تم إضافة قنوات أفلام وقناة مخصصة للصغار، كذلك توالت القنوات بعد ذلك إلى أن وصلت هذه الباقة لأكثر من خمسة عشر قناة مجانية، باستثناء قناة ام بي سي برو.
ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين في مقالنا اليوم على منصة خليجي تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات بشكل مفصل.

اقرأ أيضا: تردد قنوات الكرتون المجانية

تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات

جاء تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات كما يلي:

 

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معدل تصحيح الخطأ
نايل سات 11470 – 11559 27500 عمودي 5/6
كذلك عربسات 11270 – 12284 27500 عمودي 5/6

تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات 2023
تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات 2023

اقرأ أيضا: تردد قنوات SSC sport الرياضية

قنوات mbc ام بي سي

تتمثل شبكة قنوات mbc بما يلي:

  • قناة MBC1: والتي تعد أول قناة من باقة mbc وتقوم بعرض أفضل البرامج الترفيهية والمسلسلات المصرية والعربية. بالإضافة إلى أنها قدمت على شاشتها أبرز مسابقات الغناء في الوطن العربي.
  • كذلك قناة MBC2: تختص هذه القناة بعرض الأفلام الأجنبية خاصةً الأفلام الأمريكية المترجمة، وقد تأسست سنة 2002 وأصبحت من أشهر القنوات العربية في العالم.
  • قناة MBC3: تأسست هذه القناة سنة 2003، وهي من أفضل القنوات المخصصة للأطفال الصغار في الوطن العربي. كذلك أصبحت رقمًا صعبًا في هذا المجال بالرغم من القنوات الرائعة المنافسة لها، كسبيستون. لذا يبحث الجميع عن تردد قنوات mbc3 ام بي سي ثري الجديد.
  • أيضا قناة MBC4: إحدى أعرق قنوات mbc العربية فهي تختص بعرض أبرز وأشهر المسلسلات التركية والمصرية، كذلك السورية.
  • قناة MBC Drama: هذه القناة مختصة بعرض المسلسلات الدرامية سواء المسلسلات العربية أو التركية المدبلجة. كما نالت على إعجاب الملايين من محبي المسلسلات الدرامية في الوطن العربي.
  • كذلك قناة MBC action: والتي تعد من أفضل القنوات العربية المختصة بعرض الأفلام الأجنبية المشوقة والمثيرة. حيث تعرض على شاشتها أفضل الأفلام الأمريكية المشوقة، وأكثر ما تشتهر به برنامج المصارعة الشهير wwe.
  • كذلك قناة MBC max: هذه القناة هي الفتاة المدللة لقناة Mbc2 فهي ثاني قناة في هذه الباقة تختص بعرض الأفلام الأجنبية خاصةً الأمريكية منها.
  • قناة MBC bollywood: هي القناة الوحيدة في هذه الباقة التي تقوم بعرض المسلسلات والأفلام الهندية المميزة. كما تقدم أفضل الأفلام التي تنتجها بوليوود.
  • أيضا قناة MBC مصر: هذه القناة من أحدث القنوات التي تم تأسيسها من قبل إدارة قنوات mbc، كما تملك قاعدة جماعيرية واسعة من داخل مصر وخارجها. كذلك تختص بعرض المسلسلات المصرية والأخبار المصرية.
  • كذلك قناة MBC العراق: هذه القناة من القنوات الحديثة التي أطلقتها شبكة mbc، حيث تعرض القناة العديد من البرامج الهامة للشارع العراقي في كافة المجالات. كذلك تعرض بعض المسلسلات الرائعة الهندية والمصرية،بالإضافة إلى بعض البرامج المفيدة والترفيهية المضحكة.

تردد قناة mbc max ام بي سي ماكس الجديد نايل سات وعربسات

إن تردد قنوات mbc max ام بي سي ماكس الجديد نايل سات وعربسات كما يلي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معدل تصحيح الخطأ الدرجة الجودة
نايلسات (غرب افريقيا) 11559 27500 عمودي 5/6 7.3 درجة غرب SD
كذلك عرب سات بدر 5 12284 27500 عمودي 5/6 26 درجة شرق SD
أيضا عربسات بدر 7 (تركيا – الخليج العربي-بلاد الشام) 11270 27500 عمودي 5/6 26 درجة شرق SD
عرب سات 12399 27500 عمودي 3/4 HD

 

اقرأ أيضا: تردد جميع القنوات الرياضية

الأسئلة الشائعة

أين يقع المقر الرئيسي لقناة MBC؟

يقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كم عدد قنوات MBC ام بي سي؟

إن عدد قنوات ام بي سي هو 17 قناة تلفزيونية.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تردد قنوات mbc ام بي سي الجديد نايل سات وعربسات بشكل مفصل. كذلك فإن جميع الترددات الواردة أعلاه هي ترددات رسمية مأخوذة من الموقع الرسمي لمجموعة قنوات mbc ام بي سي.