تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك

تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك، وكذلك تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي أصبحت محط بحث الكثير من المستخدمين لبرنامج التيك توك في الآونة الأخيرة، وذلك في ظل توافر العديد من المقاطع المرئية ضمن التيك توك. حيث أنشئت هذه المقاطع عبر برامج تعتمد على خاصية الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي جعلها تبدو وكأنها أشبه بلوحةٍ فنيةٍ رائعة. الأمر الذي جعل المستخدمين يبحثون عنها بشكل مكثّف، ومن الجدير بالذكر، أن هذه التقنية قد حققت مشاهدات عالية لكافة اللوحات الفنية الموجود في الملف الشخصي لكل مستخدم. لذلك انطلاقًا من أهمية هذا الموضوع عمدنا من خلال مقالنا هذا، ضمن منصة خليجي إلى تسليط الضوء على موضوع تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك. فابقوا معنا.

تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك 

شمل تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك على كل مما يلي:

  • تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك على الصور.
  • تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك على الفيديو.

تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك على الصور

هي عبارة عن ميزة جديدة أطلقتها منصة تيك توك الاجتماعية، والتي تمكّن المستخدمون من تحويل النص إلى صور تتمتع بدقة مرتفعة جدًا. حيث يطلق على هذه الميزة ضمن برنامج التيك توك باسم “الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي”. ومن الجدير بالذكر، أنه عند كتابة المستخدمين لأي رسالة نصية، تحول من قبل التيك توك بشكل تلقائي إلى صورة. ويمكن استخدام هذه الصورة كخلفية لأي مقطع من المقاطع المرئية، وهذه ميزة مهمة ومفيدة جدًّا لمنشئي المحتوى.

وتجدر الإشارة، إلى أن نماذج الصورة الناتجة، عن تريند الذكاء الاصطناعي ضمن تيك توك أفضل مقارنةً بالنماذج المحولة عبر تطبيقات الصور. على سبيل المثال: برنامج imagen من جوجل، وكذلك برنامج midjourney، وبرنامج  openals dall_e 2، حيث إن هذه الصور تتمتع بالواقعية والوضوح وكذلك التماسك لدرجة تبدو وكأنها مرسومة بأيدي بشرية.

اقرأ أيضًا: كيف أعمل افاتار تيك توك ترند تيك توك.

تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك على الفيديو

يمكن من خلال هذه الخاصية، الوصول إلى مقاطع الفيديو ضمن التيك توك بسهولة. حيث وفرت منصة التيك توك زر اكتشاف المحتوى المرئي الرائج، هذا الزر متواجد في الأسفل من الصفحة الرئيسية إلى جانب زر رفع مقاطع الفيديو، ومن الجدير بالذكر، أنه يقسّم المحتوى الرائج “التريند” في الشاشة المخصصة لاكتشاف المحتوى، إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول وفقًا للملف الصوتي المستخدم، أما القسم الثاني فيكون وفقًا للهاشتاغ المستخدم من قبل مالك المقطع المرئي، بالإضافة لذلك، القسم الثالث عبر عنوان المحتوى الذي يرغب فيه المستخدم.

وتجدر الإشارة، إلى أن التيك توك يعتمد على تفاعل المستخدمين مع مقاطع الفيديو، وبذلك يعرض لهم المقاطع المشابهة وفقًا للفيديوهات التي أعجبوا بها.

تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك كيف يتم
تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك كيف يتم

تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي المستخدمة في التيك توك

في الحقيقة توجد العديد من التطبيقات الرسومية، والتي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في التيك توك. ومن ضمن تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي على تيك توك، نذكر ما يلي:

  • تطبيق Lensa للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • كذلك تطبيق DALL-E 2 للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • بالإضافة لذلك، تطبيق Wombo Dream للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • أيضًا برنامج MYHERITAGE الخاص بالرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • علاوة على ذلك، برنامج Night Cafe للرسم بتقنية الذكاء الاصطناعي.
  • برنامج Deep Dream generator المخصص للرسم بميزة الذكاء الاصطناعي.
  • تطبيق Artbreeder للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • كذلك برنامج Big Sleep للرسم بخاصية الذكاء الاصطناعي.
  • تطبيق Deep AI للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • بالإضافة لذلك، تطبيق Starry AI للرسم عبر الذكاء الاصطناعي.
  • تطبيق Fotor للرسم بالذكاء الاصطناعي.
  • أيضًا برنامج Runway ML للرسم بالذكاء الاصطناعي.
تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي المستخدمة في التيك توك
تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي المستخدمة في التيك توك

آلية عمل تطبيقات الرسم بتقنية الذكاء الاصطناعي

لنتعرف معًا ضمن هذه الفقرة على آلية عمل تطبيقات الرسم بتقنية الذكاء الاصطناعي، على سبيل المثال تطبيق Wombo Dream المستخدم في الوقت الحالي في تيك توك. فهو يحول الكلام إلى لوحاتٍ فنيةٍ، وذلك عن طريق خاصية الذكاء الاصطناعي خلال أقل من 20 ثانية. ومن الجدير بالذكر، أنه يتمتع بميزات رائعة، منها الوضوح والسهولة. فهو يوفر للمستخدمين واجهة بسيطة لإدخال الكلام الذي يرغبون بتحويله إلى رسوماتٍ فنيةٍ، لكن شريطة عدم تجاوز عدد الكلمات مئة كلمة، الأمر الذي يمنحهم إمكانية الوصف إلى أبعد حد.

علاوة على ذلك، يتوفر ضمن هذا البرنامج أنماط فنية مختلفة واسعة، على سبيل المثال: النقوش باللونين الأبيض والأسود وغير ذلك، كما وباستطاعتك أيضًا تحديد خيار “بلا نمط”، وهكذا يمكنك الحصول على لوحة فنية جميلة بميزة الذكاء الاصطناعي.

ومن الجدير بالذكر، أن استخدام برنامج Wombo Dream متاح عبر جهاز الحاسوب أيضًا، حيث يعمل بنفس الآلية التي يعمل بها عبر جهاز المحمول الذكي. بالإضافة لذلك، يمكن استخدام أسماء الشخصيات المشهورة، وذلك لإنتاج عمل فني معتمد على خاصية الذكاء الاصطناعي. وكمثال عن ذلك، إدخال اسم “أندرو غارفيلد” لإنتاج عمل فني مميز، يتضمن شخصية رسومية شبيهة بهذا الممثل. ولكن بصورة غامضة، أيضًا يمكن تجربة إدخال Zendaya للحصول على عمل خيالي جميل ومميز.

اقرأ أيضًا: المهن التي يحل مكانها الذكاء الاصطناعي في المستقبل

الرسم بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيق ديسكورد

تطبيق ديسكورد هو عبارة عن برنامج تواصل اجتماعي شبيه بتطبيق الواتس آب بخصائص محددة، ويستطيع المستخدمين مشاركة الخوادم المتوفرة ضمن التطبيق. كما يمكنهم إنشاء الخوادم الخاصة بهم، وذلك للتفاعل مع الأصدقاء والمجتمعات، ليختبروا بذلك ميزة الذكاء الاصطناعي عبر Midjourney AI، من خلال توفيره 25 مطالبة مجانية لتجربة هذه التقنية. ومن الجدير بالذكر، أنه بعد الانتهاء من هذه المطالبات المجانية، ستكون كافة المطالبات مأجورة مقابل دفع رسوم يحددها التطبيق.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط اللايف على التيك توك البث المباشر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على موضوع، تريند الذكاء الاصطناعي تيك توك؛ سواءً على الصور أو مقاطع الفيديو. كما وعرضنا لكم أهم التطبيقات الرسومية التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لآلية عملها. وتجدر بنا الإشارة إلى أن ميزة الذكاء الاصطناعي قد حسنت من جودة مقاطع الفيديو من جهة، علاوة على ذلك، أضفت على الصور جماليةً فائقةً و جعلتها ذات شكل جديد من جهةٍ أخرى. 

الأسئلة الشائعة

من هو الذي أسّس علم الذكاء الاصطناعي؟

مؤسس علم الذكاء الاصطناعي هو جون مكارثي، الذي يعتبر من أفضل المخترعين ضمن هذا المجال.

ما هي المجالات التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي ضمن الحياة الواقعية؟

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي ضمن العديد من مجالات الحياة الواقعية، على سبيل المثال: الرعاية الصحية، المصارف والاقتصاد، كذلك ضمن مجال التعليم، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة لذلك التسويق والتجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *