تسرب نفطي غربي البلاد الكويت 2023 تفاصيل الخبر

تسرب نفطي غربي البلاد الكويت يؤدي إلى رفع شركة نفط الكويت لحالة الطوارئ، فما تفاصيل هذا الخبر؟ وهل يوجد أي إصابات أو تسرب لغازات سامة؟ أسئلة كثيرة تدور في أذهان الكويتيين بعد إعلان شركة نفط الكويت هذا الخبر في ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين الذي يوافق 20 مارس 2023. لذا سنقدم لك في مقالنا هذا على خليجي تفاصيل خبر التسرب النفطي في الكويت إضافة إلى معلومات عن الإصابات فيه.

تسرب نفطي غربي البلاد الكويت

أعلنت شركة نفط الكويت رفع حالة الطوارئ يوم الاثنين 20 مارس بسبب تسرب نفطي غربي البلاد الكويت. ولن يؤثر هذا الحادث على عمليات الإنتاج فيها، وذلك وفق ما جاء في بيان الشركة على حسابها في تويتر. كما أضافت أنها ستعلن عن أي تطورات جديدة لهذا الحادث.

بسبب تسرب نفطي غربي الكويت
بسبب تسرب نفطي غربي الكويت

هل يوجد إصابات عن التسرب النفطي في شركة نفط الكويت

أكد قصي العامر المتحدث باسم شركة نفط الكويت أنه لا يوجد أي إصابات ناجمة عن التسرب النفطي وعدم رصد أي غازات سامة في موقع الحادث. كما نوه قصي العامر بأن الفرق المعنية والمتخصصة في شركة نفط الكويت تتواجد في موقع حادث التسرب النفطي حيث تتعامل معه حسب الإجراءات المتبعة في الشركة.

اقرأ أيضا: الطرق المغلقة بسبب تجميع مياه الأمطار في الكويت

شركة نفط الكويت

إن شركة نفط الكويت KOC هي إحدى الشركات الحكومية التي تتبع لمؤسسة البترول الكويتية، وهي الشركة الوحيدة التي يخول لها أن تجري عمليات تنقيب وإنتاج نفط داخل دولة الكويت. وقد تأسست هذه الشركة عام 1934م.

اقرأ أيضا: لوجو شركة نفط الكويت

تويتر شركة نفط الكويت

يمكنك متابعة الصفحة الرسمية لشركة نفط الكويت على تويتر من خلال الرابط kocofficial، حيث يتابعها ما يزيد عن 112 ألف شخص، وتشارك عليه أبرز القرارات والبيانات التي تصدر عنها. وقد أعلنت مؤخرًا عن رفع حالة الطوارئ بسبب وجود تسرب نفطي غربي البلاد الكويت.

أسئلة شائعة

من هو صاحب شركة نفط الكويت؟

إن شركة نفط الكويت مملوكة للدولة بنسبة 100% منذ عام 1975.

أين توجد آبار النفط في الكويت؟

تنتشر حقول وآبار النفط في الكويت في أربعة مواقع رئيسية هي: حقول الشمال وحقول الشرق وحقول الجنوب وحقول الغرب.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل خبر رفع حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي غربي الكويت، وهل يوجد أي إصابات أو تسرب غازات، وبعض المعلومات عن شركة نفط الكويت إضافة إلى حسابها على تويتر