طريقة تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح 1445

يقدم بنك الراجحي خياراتٍ عدة تتيح لك الاستثمار بطريقة ذكية ومحترفة. ولكن طريقة تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح تحتاج إلى دراسة عميقة قبل اتخاذ القرار المناسب بطريقة استثمار أموالك في البنك. لذلك خصصنا لك في هذه السطور المقدمة من خليجي أجوبة كافية عن كيفية تشغيل الفلوس في بنك الراجحي، فقط تابع معنا.

طريقة تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح

يتيح بنك الراجحي عدة طرق تمكنك من تشغيل أموالك للحصول على الأرباح، أما أبرز هذه الطرق فهي ما يلي:

  • صندوق الأسهم السعودية.
  • صندوق تنمية رأس المال.
  • صندوق الأسهم العالمية.
  • صندوق قطاع المواد الأساسية.
  • صندوق أم إس سي أي.
  • صندوق الأسهم الخليجية.
  • صندوق الأسهم السعودي للدخل.
  • الصندوق المرن.
  • الصكوك.
  • شراء سبائك الذهب.
  • تداول الأسهم.
  • صندوق المتوازن متعدد الأصول.
  • صندوق النمو متعدد الأصول.
  • صندوق المحافظ متعدد الأصول.

وفيما يلي سنتداول كل طريقة من تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح على حدىً. فقط تابع معنا.

شاهد أيضًا: رابط صندوق التمنية العقاري تحديث البيانات الشخصية 1445.

كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي من خلال صندوق الأسهم السعودية

وتكون سياسة الربح هنا مبنية على هدف واحد وهو تحقيق نمو وربح طويل الأمد. وذلك يكون من خلال استثمارك بأسهم الشركات المتوفرة بسوق الأسهم السعودية. ولكن في هذه الحالة لا يوزع البنك الربح إنما يعيد استثماره ومن ثمّ يضيفه إلى أصول الصندوق. كما أنه بالإضافة إلى تحقيق الربح طويل الأمد تضمن هذه الطريقة في استثمار الأموال طرح سيولة للمستثمرين، وذلك تبعًا لأصول وقواعد الشريعة الإسلامية.

تشغيل الأموال في بنك الراجحي
تشغيل الأموال في بنك الراجحي

كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي من خلال صندوق تنمية رأس المال

وفي هذه الطريقة يتم الاعتماد على توزيع الأرباح، حيثُ يدمج صندوق تنمية رأس المال في البنك عائدات رأس المال مع دخل الحالي. وبذلك ترتفع قيمة الأصول من خلال الاستثمار في بعض الشركات التي توزع الأرباح. وعلى وجه الخصوص يتوجه الاستثمار هنا إلى الشركات المتواجدة في مجلس التعاون الخليجي.

كما يتوجه التركيز على أسواق الشرق الآسيوي وشمال أفريقيا بشكل بسيط. والأرباح هنا تتوزع على فترات نصف سنوية، أي في 15 أبريل و15 أكتوبر في كل عام. وجميع هذه الأمور تتم وفقًا لمعايير وأحكام الشريعة الإسلامية.

وتُعتبر طريقة صندوق تنمية رأس المال و توزيع الأرباح من الطرق الشائعة والناجحة في تشغيل الفلوس في بنك الراجحي والحصول على أرباح.

الحصول على الأرباح من خلال صندوق الأسهم العالمية

وفي هذا الصندوق ستتمكن من التعرف على الشركات العالمية والتي لا تجاوز أحكام الشريعة الإسلامية. والتركيز هنا يكون على تحقيق معدل زيادة في رأس المال على المدى الطويل، كما تتم حماية الأسهم من خلال توزيعها على جميع الاقتصاديات العالية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الصندوق من استثمار الأرباح الموزعة في الصندوق مجددًا.

وتُعتبر هذه الطريقة في تشغيل الأموال في بنك الراجحي وتحقيق الأرباح من الطرق الآمنة لاستثمار أموالك.

كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي من خلال صندوق قطاع المواد الأساسية

صندوق المواد الأساسية يركز على الاستثمار دون الاعتماد على مبدأ توزيع الأرباح إنما على مبدأ إعادة استثمارها وإضافتها إلى أصول صندوق المواد السنوية.

أما تشغيل الأموال والحصول على الأرباح هنا يكون من خلال الاستثمار في المواد الأساسية الموجودة في شركات تداول الأسهم السعودية.

كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي من خلال صندوق أم أس سي أي

وهو عبارة عن صندوق عام ومفتوح يتيح لك الاستثمار وتحقيق نمو بمعدل متوسط إلى طويل المدى من المال الذي تستثمره. ويعمل صندوق أم أس سي أي على إعادة استثمار الأرباح مرة أخرى. كما هو الحال في باقي طرق الاستثمار يتم العمل بأحكام وقوانين الشريعة الإسلامية.

كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي من خلال صندوق الأسهم الخليجية

وهنا يكون التركيز على الاستثمار من خلال الشركات المدرجة في سوق مجلس التعاون الخليجي. وفي حال استثمرت أموالك من خلال هذا الصندوق فيمكنك الحصول على سيولة، كما أن الأرباح هنا تتوزع بطريقة استثمارية بهدف رفع العائد السنوي لهذا الصندوق.

تشغيل الأموال من خلال صندوق الأسهم السعودي للدخل

وهو بمثابة استثمار مفتوح يركز على زيادة مستويات رأس المال ورفع مستويات الأرباح. وهذا الاستثمار يجب أن يكون خاضعًا لشروط وأحكام الشريعة الإسلامية.

كما أن هذه الطريقة في تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على الأرباح من الطرق الفعالة نظرًا للخيارات العديدة التي تًتاح امام العملاء.

تشغيل الأموال من خلال الصندوق المرن

ويكون التركيز هنا على الاستثمار في الشركات التي يتوقع لها الاقتصاديون نمو عالي لها، ولكن يجب أن تكون هذه الشركة مُدرجة ضمن أسواق الأسهم السعودية وحتى الصناديق العقارية. ولكن الأمر الذي يجعل المستثمرين يرغبون بهذه الطريقة هو إمكانية الاسترداد اليوم والاشتراك.

تشغيل الأموال في بنك الراجحي .
تشغيل الأموال في بنك الراجحي .

تشغيل الأموال من خلال الصكوك

ومن الجدير بالذكر هنا زيادة رأس المال على المدى البعيد هو الهدف الأساسي لهذه الطريقة. كما يتم الاستثمار هنا اعتمادًا على الصكوك المحلية وحتى العالمية ولكن بشرط أن تتوافق مع معايير الشريعة الإسلامية.

أما بالنسبة للأرباح فإن الصندوق يضيفها إلى محفظة المستثمر وتخضع لإعادة الاستثمار مرة أخرى وتحقيق أرباح عالية.

تشغيل الأموال من خلال شراء سبائك ذهب

ويتيح بنك الراجحي فرصة الاستثمار من خلال شراء سبائك ذهب من البنك وإعادة وبيعها والحصول على أرباح من خلال هذه العملية. ويمكنك الاستفادة من هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. حمل تطبيق الراجحي.
  2. افتح التطبيق.
  3. سجل الدخول واملأ الخانات بالمعلومات الضرورية.
  4. اختر أيقونة “محفظة الذهب”.
  5. انقر على الموافقة على الشروط والاحكام.
  6. اضغط على “استعرض محفظة الذهب”.
  7. اختر حساب لتربطه مع المحفظة وستظهر لك تفاصيل المحفظة من قيمة سوقية، ورسوم التخزين، وسعر المبيع والشراء.
  8. اضغط على شراء وأدخل وزن السبيكة وانقر على التالي.
  9. أكد على الطلب بعد أن تطلع على كافة تفاصيله.
تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح من خلال السبائك الذهبية
تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح من خلال السبائك الذهبية

تشغيل الأموال من خلال تداول الأسهم

ويمكنك عزيزي القارئ تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على الأرباح من خلال تداول الأسهم في البنك وفتح حساب. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى صفحة المصرف الرسمية.
  2. ادخل اسم المستخدم مع كلمة المرور ورمز التفعيل الذي يرسله البنك لك برسالة نصية.
  3. اضغط على إرسال.
  4. اختر “التداول الإلكتروني” من خلال خانة التداول الإلكتروني.
  5. انقر على شراء.
  6. اختر السهم الذي ترغب بتداوله في سوق الأسهم السعودية.
  7. حدد عدد الأسهم الذي تود شرائها.
  8. اختر نوع الأمر “سراء أم بيع” واضغط على خيار الإرسال.

تشغيل الأموال من خلال صندوق المتوازن

يدعم صندوق المتوازن متعدد الأصول بالاعتماد على منهج استثماري في صناديق أخرى، وهذه الصناديق تضمن تحقيق عوائد استثمار وتوزيع مثالي للأرباح بدون التعرض لأي مخاطر. والأرباح هنا تتم إعادة استثمارها بأمان مع رفع قيمتها الاستثمارية.

كما أن هذه الطريقة في تشغيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح هي من الطرق الآمنة والخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضًا: توزيع أرباح اس تي سي الكويت 2023.

تشغيل الأموال من خلال صندوق النمو

أما صندوق النمو متعدد الأصول فهو يركز على تحقيق نمو ملحوظ في رأس المال من خلال الاستثمار في صناديق رخصتها مسبقًا الهيئة المالية. أما الأرباح فيُعيد الصندوق استثمارها للحصول على نمو طويل المدى.

تشغيل الأموال من خلال صندوق المحافظ

يركز صندوق المحافظ متعدد الأصول على تشغيل الأصول بطريقة نشطة ضمن مجموعة محددة من الصناديق الأخرى التي تضمن تحقيق الأموال. كما أن المخاطر هنا أقل من الاستثمار في الصناديق الأخرى. كما يُعتبر تشعيل الأموال في بنك الراجحي والحصول على أرباح بهذه الطريقة محققًا لنمو ملحوظ في رأس المال وأكثر أمانًا.

تشغيل الأموال في بنك الراجحي 1
تشغيل الأموال في بنك الراجحي 1

وإلى هنا عزيزي القارئ تكون قد انتهت رحلتنا التي قدمنا لك من خلالها الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل الأموال في بنك الراجحي وتحقيق الأرباح. وللإثراء فإن أي من الطرق السابقة التي قدمناها ستكون ناجحة في حال عرفت الطريقة الأنسب للاستثمار فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *