اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين

تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين التي يتصدر اسمها دائمًا في المشكلات التي لها علاقة بهم. صفاء الهاشم المعروفة في الكويت بالنائبة في مجلس الأمة الكويتي التي فازت في انتخاباته لأعوام 2012 و2013 و2016. كما كانت المرأة الوحيدة فيه من بين 50 نائبًا. وقد اشتهرت الهاشم بتعليقاتها المثيرة للجدل وجدالاتها مع زملائها النواب واستجواباتها أيضًا للوزراء. سنتعرف في سطور مقالنا هذا على خليجي اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين وتجربتها السياسية وما هو أصلها وسيرتها الذاتية.

تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين

إليك فيما يلي آخر تصريحات صفاء الهاشم بالنسبة للوافدين إلى الكويت:

«يقولون إنني عنصرية، إذا كان دفاعي عن حرية الشعب ومصالحُه وأمواله، عنصرية، أنا كُلي شرف أن أكون عنصرية» وقد قالت ذلك في نوفمبر 2017 خلال برنامج “الحوار السياسي”.

«إلى الأخت نبيلة مكرم.. وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدانهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية»

  • «عندنا تركيبة سُكانية مختلة».
  • «الوافدين يأكلون الأخضر واليابس».
  • «ليش نحتاج سباكين وكهربائين مصريين؟».
  • «لماذا نحتاج إلى هؤلاء، نحنُ نفتقد الياقات الزرقاء في الكويت».
  • «عندي تركيبة سكانية مختلّة.. وأيضا عندي جالية عربية بالملايين تأكُل الأرانب.. خليهم يدفعون طالما ينتفعون».
  • «ما عندي عَداوة مع أحد، بس عندي عداوة مع من يستغل وطني، ويستهلك مواردي»
  • أيضا من اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين للكويت “والمطلوب أن نأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد”.
  • «.
  • «عندي تهالُك في رمانة ميزاني، عندي 4 مليون، 3 ملايين وافدين، ومليون مواطنين؛ الجالية المصرية الأكبر، ثم الهندية، ثم الفليبينية»
  • «هؤلاء عمالات هامشيّة، وقضاة، شحوم زائدة تقعد على جسد الدولة الكويتية.. (على رأي عادل إمام دول بياخدوا ملاليم وإحنا بناخُد بلاوي زرقا)».
  • «كان عدد السكان قليل، هُناك قلة من المدرسين الفلسطينيين في المدارس، لكن الآن 3 مليون وافد، أغلبهم عمالة هامشيّة، نشوفها في الشوارع، إحنا عندنا الكفاءات الكويتية التي نحتاجها.. أنت بتجيبهم يقعدوا لعمر السبعين، وتطلّع الكويتي معاش 65 عام».
اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين
اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين

صفاء الهاشم اصلها

ولدت صفاء عام 1964 في أسرة كويتية عريقة ومتوسطة الحال ، وترتيبها الثامن بعد إخوتها السبعة. كما توفي والدها وهي في عمر الثانية. وقد تزوجت في سن مبكرة لكنها انفصلت عن زوجها بعد أن أنجبت منه ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضًا: الدكتور روي نسناس

صفاء الهاشم السيرة الذاتية

بعد اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين نتساءل عن سيرتها الذاتية، إليك السيرة الذاتية لها:

  • الاسم الكامل: صَفاء عبد الرّحمن عبد العزيز سعود الهاشِم.
  • مكان الولادة: العاصمة الكويتية الكويت.
  • تاريخ الولادة: 1964.
  • عدد الأبناء: ثلاثة.
  • المهنة: سياسية.
  • المناصب التي شغلتها: رئيس مجلس إدارة ونائب في مجلس الأمة الكويتي، وعضو منتدب لشركة ادفانتج للاستشارات الإدارية والاقتصادية.
  • الشهادات الحاصلة عليها: ليسانس آداب في اللغة الإنجليزية، الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا، ودبلوم عالي في الإدارة التنفيذية من جامعة هارفارد.

معلومات عن صفاء الهاشم

فازت صفاء الهاشم في انتخابات نواب مجلس الأمة الكويتي لثلاث أعوام 2012 و2013 و2016. وخسرت في انتخابات عام 2020 بفارق كبير بالأصوات مع الفائزين بها؛ وهذا حصل نتيجة اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين وأيضا بسبب جدالاتها مع زملائها النواب واستجواباتها للوزراء. كما نالت صفاء الهاشم العديد من الجوائز.

اقرأ أيضًا: شمس الكويتية السيرة الذاتية

التجربة السياسية لصفاء الهاشم

دخلت صفاء في مجال العمل السياسي ورشحت نفسها لأول مرة إلى انتخابات نواب مجلس الأمة الكويتي عام 2011 لكنها لم تفز فيه، ثم رشحت نفسها عام 2012 وفازت بها وأيضا فازت بانتخابات 2013 و2016، لكنها لم تفوز بانتخابات 2020.
وقد عرفت صفاء بنشاطها المكثف في مجلس الأمة الكويتي، كما ترشحت لمنصب مراقب مجلس الأمة وفازت به فأصبحت أول امرأة تشغل هذا المنصب في الكويت.

والمعروف عن صفاء الهاشم أنها امرأة ذكية وشخصيتها قوية وأيضا تجيد الخطاب وخاصة عندما تدافع عن مواقفها وقضاياها. وخاصة فيما يتعلق باخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين وأيضا محاربة الفساد ومواجهة الرأسماليين والدفاع عن حقوق المرأة. كما اقترحت عام 2014 بإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الرابعة في قانون الجنسية الكويتية التي تتضمن أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلم.

كما عرفت بانتقاداتها السياسية حيث استبعدتها لجنة فحص المرشحين من انتخابات عام 2016 بسبب تغريدة لها على تويتر التي نقدت فيها أحد زملائها في المجلس، ثم أعادتها إلى السباق الانتخابي قبل يومين من الانتخابات.

التجربة السياسية لصفاء الهاشم
التجربة السياسية لصفاء الهاشم

الجوائز والأوسمة التي حصلت عليها صفاء الهاشم

حصلت صفاء على العديد من الجوائز منها:

  • جائزة أفضل سيدة أعمال في منطقة مجلس التعاون الخليجي لأربع أعوام متتالية.
  • وجائزة الرئيسة التنفيذية لعام 2007.
  • جائزة المرأة الديناميكية وذلك في الشرق الأوسط لعام 2011.

اقرأ أيضًا: من هي نور إيهاب ويكيبيديا

رد السيسي على صفاء الهاشم

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو على أنها رد من السيسي بعد اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين المصريين. لكن هذا غير صحيح فالسيسي لم يبدي أي رد فعل تجاه ذلك، وقد كان الموقف الأبرز من هذه التصريحات لمجلس الأمة الذي وصف مصر بأنها الصديق وأنها قلب ورئة الوطن العربي. ولكن رفعت عدة دعاوى قضائية ضد صفاء الهاشم في مصر التي تمنعها من دخول الأراضي المصرية.

صفاء الهاشم انستقرام

يمكنك متابعة صفحة الإنستقرام لصفاء الهاشم من خلال الرابط. instagram.com/safaalhashem حيث وصل عدد المتابعين فيه إلى 445 ألف متابع، وتشارك متابعينها من خلاله بالعديد من الصور التي لا تقتصر على السياسة فقط.

أسئلة شائعة:

من هي صفاء الهاشم؟

سياسية ونائبة سابقة في مجلس الأمة الكويتي.

هل صفاء الهاشم اخت فؤاد الهاشم؟

الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هو الأخ الأكبر لصفاء الهاشم.

اقرأ أيضًا: عنود العامري وزوجها رجل الأعمال يزيد الراجحي

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اخر تصريحات صفاء الهاشم ضد الوافدين، وما هي سيرتها الذاتية وأصلها، وأيضا تجربتها في السياسة. وهكذا يكون قد أصبح لديك فكرة عن هذه الشخصية السياسية الكويتية وآراؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *