تصريحات عادل البطي حول أسباب حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي

تصريحات عادل البطي حول أسباب حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي ما هي؟ وهل ميسي وقع العقد مع الهلال السعودي؟ حيث أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلًا واسعًا بعد قدومه إلى العاصمة السعودية “الرياض”. إذ اعتقد البعض أنّ زيارته كانت بهدف الاتفاق مع نادي الهلال السعودي. إلاّ أنّ وزير السياحة السعودي “أحمد الخطيب” أكّد بتغريدة عبر صفحته الرسمية على التويتر أنّ قدوم ميسي كان بهدف السياحة والترويج لها. لكن هل يستطيع نادي الهلال السعودي توقيع عقد مع ميسي؟ حيث تستمر السعودية بتقديم العديد من العروض له، خاصة مع اقتراب نهاية عقده مع ناديه الفرنسي وعدم تجديد تعاقده حتّى الأن. كل هذا سنوضّحه في مقالنا عبر خليجي، لذا تابعوا معنا.

تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي

نشرت قناة “العربية في المرمى” على صفحتها الرسميّة على منصة التويتر تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي. حيث أوضح الناقد الرياضي عادل البطي أنّ اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي محب لناديه السابق برشلونة، وحتّى بعد اعتزاله، ما زال يعيش هو وأسرته في برشلونة. وعلى الرغم من أنّ عقد ميسي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي سينتهي في تاريخ 30 حزيران للعام الحالي 2023م. إلاّ أنّ نادي برشلونة لا يستطيع استقطاب ميسي من جديد نتيجة الوضع المالي السيء للنادي. لذا من المتوقّع أن يتم التفاوض على الأجر بين اللاعب ميسي وفريق الدوري السعودي “نادي الهلال السعودي”.

تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي
تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدّوري السّعودي

اقرأ أيضًا: راتب ميسي اليومي مع الهلال بالريال السعودي.

حقيقة انتقال ميسي إلى الدوري السعودي

أكّد والد النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووكيل أعماله خورخي، أنّ ما يتم تداوله حول انتقال نجله ميسي إلى الدوري السعودي خبر عارٍ عن الصحة. حيث لم يقرّر ميسي إلى الآن وجهته بعد اقتراب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان. وخاصّة بعد أن كثرت الإشاعات حول وجود مشاكل بين ميسي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي. حيث كان النادي قد أعلن سابقًا عبر موقعه الرسمي أنّ انتهاء عقد ميسي سينتهي بحلول الصيف، ولن يتم التجديد مع ميسي مرّة أخرى. كما أنّ النادي سيمنحه الحرية الكاملة للانتقال لأي نادي يرغب به.

اقرأ أيضًا: صفقة ميسي مع الهلال السعودي.

تصريحات عادل البطي حول البيان الرسمي لوالد ميسي

أوضح عادل البطي خلال مقابلته لبرنامج “في المرمى“، أنّ تصريح والد ميسي ليس سوا نوع من التفاوضات لزيادة أجر ميسي ودفع مبالغ ضخمة له. حيث أكّد أنّ والد ميسي صرّح بعدم وجود شيء رسمي، لكن هناك بالتأكيد مفاوضات واتصالات وعروض مبدئية لقدوم ميسي إلى الدوري. كما عند سؤال المذيع لعادل البطي حول نفي والد ميسي الخبر، أجابه البطي أنّ هذا عمل وكلاء، وهو نوع من أنواع رفع السعر لميسي. حيث يعتبر الدوري السعودي الحل الأنسب لميسي وفقًا للخيارات المتاحة أمامه، وهو الوحيد القادر على تلبية طلبات ميسي الماديّة.

اقرأ أيضًا: مدة عقد ميسي مع فريق الهلال السعودي.

تصريح وكيل أعمال ميسي حول انتقاله إلى الدوري السعودي

نفى وكيل أعمال ميسي ووالده خورخي خبر انتقاله إلى الدوري السعودي. وذلك بعد انتشار أخبار تؤكد انتقال ميسي إلى الهلال السعودي، وهو ما جعل والد ميسي يخرج عن صمته ليحسم هذا الجدل. إلاّ أنّ هناك بعض المصادر السعودية القريبة من المفاوضات أكّدت لوكالة الأنباء الفرنسية أنّ صفقة ميسي أصبحت محسومة. كما من المتوقّع أن يلعب في الدوري السعودي الموسم المقبل بموجب عقدٍ ضخم.

تصريح وكيل أعمال ميسي حول انتقاله إلى الدوري السعودي
تصريح وكيل أعمال ميسي حول انتقاله إلى الدوري السعودي

اقرأ أيضًا: راتب ميسي مع فريق الهلال.

خورخي ميسي يحسم انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي

أكّد خورخي ميسي والد ميسي في بيانٍ رسمي له من خلال موقعة الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • لم نتّفق مع أي نادٍ لا شفويًّا ولا كتابيًّا، وقرارنا سنتّخذه بعد نهاية عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان.
  • كما أضاف: “هناك الكثير من الشّائعات والأخبار، والحقيقة أنّه لا يوجد أي شيء متّفق عليه. بالنّسبة لي، أنّها قلة احترام الحديث عن مستقبل ليونيل دون أي إثباتات ولزيادة الأرقام والقراءات فقط.
  • أيضًا في نهاية البيان قال: “يبدو لي عدم احترام من وسائل الإعلام تحويل الشّائعات الخبيثة إلى أخبار يوجّهها البعض لصالحهم. و لمصالحهم، هم لا يريدون الحقيقة لكي لا تفسد أخبارهم”.

اقرأ أيضًا: موافقة ميسي على عرض الهلال السعودي.

انتهاء عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان

بعد إيضاح تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي، فإنّ عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان سينتهي بنهاية هذا الموسم. وتحديدًا في تاريخ 30 يونيو/ حزيران للعام الحالي 2023م. حيث كان النادي الفرنسي قد فرض عقوبة على اللاعب ليونيل ميسي بالإيقاف لمدّة أسبوع. وخصم مبلغ مالي من راتبه لمدّة أسبوع. وذلك بسبب تغيب ليونيل ميسي عن تدريبات الفريق، وسفره للسياحة في السعودية دون إذن النادي. حيث ظنّ البعض أنّه سافر لإتمام صفقته مع الدوري السعودي، لكن إلى الآن لم يتم الإعلان الرسمي بحقيقة انتقال ميسي إلى الدوري.

انتهاء عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان
انتهاء عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان

اقرأ أيضًا: صفقة ميسي والهلال.

الدوري السعودي الحل الأمثل للاعب ليونيل ميسي

بعد اقتراب انتهاء عقد ميسي مع باريس سان جيرمان، بدأت العديد من المصادر بنشر أخبار تؤكد انتقال ميسي إلى الدوري السعودي. وخاصة بعد التقاط صور له مؤخّرًا في السعودي. كما جاء في تصريحات عادل البطي حول حضور ‎ميسي إلى الدوري السعودي، أن الدوري السعودي الحل الأمثل لميسي. حيث هناك بعض التقارير الرسمية تؤكد أنّ الدوري السعودي سيقدّم عرض مغري للاعب ليونيل ميسي يصل إلى 500 مليون دولار سنويًّا. أي 443 مليون يورو، وهذا ما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على تصريحات عادل البطي حول أسباب حضور ‎ميسي إلى الدّوري السّعودي. كذلك حقيقة انتقال ميسي إلى الدوري السعودي. نجد أنّ الدوري السعودي يعمل جاهدًا لاستقطاب الأسطورة الأرجنتينية، من خلال تقديم كافّة مزايا ومتطلبات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أسئلة شائعة

  • ما هو عمر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي؟

    إنّ عمر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو 35 عامًا، فهو من مواليد 24 يونيو/ حزيران عام 1987م.

  • ما هي أبرز الجوائز الفردية التي حصل عليها ليونيل ميسي؟

    إنّ أبرز الجوائز الفردية التي حصل عليها ليونيل ميسي هي: جائزة الكرة الذهبية "7 مرات"، وجائزة الأفضل من فيفا "مرتين".كذلك جائزة الحذاء الذهبي لقارة أوروبا "6 مرات"، وغيرها من الجوائز الأخرى.