تطبيقات تكتب الكلام في الفيديو بشكل الي وسريع

تطبيقات تكتب الكلام في الفيديو بشكل الي وسريع هي البرامج التي تضيف النص الكتابي الثابت أو المتحرك لمقطع الفيديو. كما تمتلك مواصفات تقنية مساعدة في تحرير الفيديوهات عامةً. سواء كان المصور محترفًا في المونتاج أم لا. هذا وقد انتشر تسجيل مقاطع الفيديو بكثرة عبر الهواتف الذكية، بقصد العمل وتقديم المحتوى البصري التسويقي. أو بهدف توثيق اللحظات الممتعة والذكريات المؤثرة. لكن لا يرغب الكثير من الأشخاص في الاستماع إلى المؤثرات الصوتية المسجلة، وإنّما يميلون للمتابعة الصامتة مع قراءة العبارات النصية المعبرة عن محتوى الفيديو. والتي تحتاج إلى تطبيقات كتابة الكلام في الفيديو وهي ما سوف نتعرف إليه من خلال هذا المقال عبر خليجي. حيث سنستعرض قائمة بأفضل البرامج المجانية والمدفوعة التي تضيف النصوص الكتابية للفيديوهات. وبعدة أنماط بما في ذلك المتوافقة مع أنظمة الأندرويد والآيفون والكمبيوتر. لنتابع سويًا أهم التفاصيل المشوقة.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات استعادة الفيديوهات المحذوفة من الهاتف 

أقرأ المزيد: تطبيقات التصميم على الجوال

أفضل تطبيقات تكتب الكلام في الفيديو بشكل الي وسريع

تندرج أهم تطبيقات كتابة الكلام في الفيديو بشكل الي وسريع ضمن القائمة التالية:

  • تطبيق Movavi Editor.
  • تطبيق Wava.video.
  • تطبيق InShot.
  • تطبيق Clipomatic.
  • تطبيق Clips.
  • تطبيق VLC.
  • تطبيق AndroVid.
  • تطبيق Splice.
  • تطبيق VideoShow.
  • تطبيق Easy Subtitles.

اقرأ أيضًا: تطبيقات استعادة الفيديوهات المحذوفة.

تطبيق Movavi Editor للكتابة على الفيديو

يعتبر برنامج Movavi Editor من أفضل التطبيقات التي تكتب الكلام في الفيديو آليًا وبسرعة ملحوظة. كما يساعد في تحرير ومونتاج مقاطع الفيديو بتقنية عالية الجودة. حيث يمكن للمصور أو المحرر إضافة النص أو العبارات المناسبة إلى الفيديو مع إمكانية التعديل. بما في ذلك إضافة الحروف أو حذفها، والتحكم بالحجم والمكان والألوان. فضلًا عن ذلك، يوفر البرنامج العديد من المزايا الاحترافية وهي كما يلي:

  • تقسيم الفيديو إلى مقاطع عديدة.
  • كذلك دمج أكثر من فيديو بمقطع واحد.
  • التحكم بالإضاءة والسطوع في المقاطع المصورة.
  • كذلك إضافة الألوان المميزات والملصقات والبنرات الإعلانية الأنيقة بلمسات مبدعة.
  • إضافةً إلى مشاركة مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة (الفيسبوك – الانستغرام – اليوتيوب).
تطبيق Movavi Editor للكتابة على الفيديو
تطبيق Movavi Editor للكتابة على الفيديو

تطبيق Wava.video للكتابة على الفيديو بشكل متحرك

تَطبيق Wava.video، أداةٌ مثالية لإنشاء وكتابة الكلام في الفيديو وبطريقة متحركة وثابتة. حيث يضم الكثير من العناصر الفنية التي تضيف لمسات إبداعية لأعمال مونتاج الفيديوهات. كما يمكن من خلاله تنسيق النص الكتابي وتحديد مكانه بدقة، مع اختيار الخطوط والألوان المميزة والجذابة للعين المشاهدة. علاوةً عن ذلك، يمكن للمحرر من خلال Wava.video, تغيير حجم الفيديو الخاص به، وتنسيقه بالشكل الأمثل. وذلك بما يتناسب مع الغرض من تصويره وعرضه، سواء لمشاركته عبر اليوتيوب أو الفيسبوك أو لأغراض شخصية.

اقرأ أيضًا: التطبيقات التي ترصد الزلازل قبل وقوعه.

تطبيق InShot لكتابة الكلام في الفيديو

يقدم تطبيق InShot المجاني؛ تجربةً مميزة في مجال الكتابة على مقاطع الفيديو وباحترافية عالية. وهو خيارٌ مثالي مساعد لمحرري الفيديوهات. حيث يمتاز بحزمة من الأدوات العملية الخاصة بإضافة النصوص للمقاطع المصورة. كذلك التحكم في سرعة تشغيل الفيديو، وإضافة المؤثرات الموسيقية، والفلاتر، والرموز التعبيرية. علاوةً عن ذلك، فإن البرنامج متاح للتنزيل لمختلف أجهزة الهواتف التي تعمل وفق أنظمة الأندرويد والآيفون.

تطبيق Clipomatic للكتابة على الفيديو

يعتبر Clipomatic من أبرز التطبيقات المدفوعة التي تكتب الكلام في الفيديو بشكل متحرك. حيث يوفر تحويل الصوت إلى نص كتابي مضاف إلى المحتوى البصري. كما يتيح ترجمة النصوص بعدة لغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والصينية وغيرها. فضلًا عن ذلك، يقدم البرنامج تنسيقات منمنمة للعبارات النصية المدخلة وبأشكال خطوط مختلفة وألوان مميزة. إضافةً إلى قص ودمج اللقطات المصورة بطريقة احترافية عالية الجودة.

تطبيق Clips لكتابة الكلام في الفيديو

تطبيق Clips برنامجٌ مجاني مميز مصمم من قبل شركة Apple العالمية وبأعلى جودة. يوفر ميزات تقنية مهمة في مجال تحرير مقاطع الفيديو. بما في ذلك إضافة الكتابة النصية على الفيديو بشكل ثابت أو متحرك. كما يتيح تنزيل ترجمات كتابية مرافقة للصوت في الفيديو. ليس هذا وحسب، بل يقدم تطبيق Clips العديد من المزايا التقنية الاحترافية، بما في ذلك ما يلي:

  • ضبط مقاطع الفيديو في الوقت الحالي، دون الاضطرار لاستخدام جدول زمني أو أي أداة مونتاج أخرى.
  • إضافة العديد من المؤثرات الخاصة والملصقات الفنية والرموز المبتكرة للفيديوهات.
  • مشاركة مقاطع الفيديو المحررة على منصات السوشيال ميديا المتاحة وبجودة فنية ممتازة.

اقرأ أيضًا: افضل برامج ازالة الصور من الخلفية.

تطبيق Clips لكتابة الكلام في الفيديو
تطبيق Clips لكتابة الكلام في الفيديو

تطبيق VLC للكتابة على الفيديو

تَطبيق VLC المجاني، خيارٌ رائع من بين قائمة التطبيقات الخاصة بكتابة الكلام في الفيديو. حيث تسمح للمستخدم بإضافة ترجمته الخاصة للمقاطع المصورة بكل سهولة ودقة. لا سيما بالنسبة للمقاطع الخاصة بالهواتف الذكية، والتي يمكن مزامنتها مع العديد من منصات التخزين السحابية. بما في ذلك جوجل درايف وون درايف وغيرها، ودون النظر إلى اللغة الخاصة بالنص المكتوب. من جهةٍ أخرى، يسمح برنامج VLC بقص مقاطع الفيديو وإعادة دمجها في إطار تحريرها بطريقة فنية احترافية.

تطبيق AndroVid لإضافة النصوص على الفيديو

يعد AndroVid من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية. حيث يتيح للمستخدم كتابة الكلام في مقاطع الفيديو الخاصة وبكل سهولة. كما يمتاز بواجهة استخدام مباشرة وواضحة، مما يجعل تحرير الفيديو من خلاله سهلًا حتى للأشخاص غير المحترفين. وللعلم، يضم التطبيق الكثير من الخيارات الفنية وأدوات المونتاج الفعالة، بما في ذلك تقسيم مقطع الفيديو إلى عدة أجزاء. كذلك استخدام مؤثرات التصفية والكاميرا البطيئة، وإضافة الرموز والملصقات التعبيرية المميزة والجذابة للمشاهد.

تطبيق Splice للكتابة على الفيديو

برنامج Splice المجاني، من أبرز التطبيقات الخاصة بكتابة الكلام في الفيديو، بل الأكثر شمولًا من حيث المواصفات الفنية ذات الجودة العالية. هذا ويوفر البرنامج آلية سهلة ومباشرة لإضافة النصوص الكتابية إلى مقطع الفيديو، بتراكيب مختلفة، بناءً على رغبة المحرر. كما يقدم مزايا مونتاج عديدة، بما فيها ضبط وتهيئة الفيديوهات بالشكل الأمثل والأكثر احترافية. كذلك إيجاد المزامنة الخاصة مع أنغام الموسيقى وتوزيع أجزاء المقطع بما يتوافق مع الإيقاع. أيضًا، يسمح برنامج Splice بمشاركة الفيديوهات المحررة من خلاله عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

تطبيق VideoShow للكتابة على الفيديو

تطبيق VideoShow من أفضل البرامج الخاصة بكتابة الكلام في الفيديو، وأكثرها شيوعًا حول العالم. وهو متوفر بإصدارات مجانية متوافقة مع الهواتف الذكية التي تعمل وفق أنظمة الآيفون والأندرويد. كما يتيح البرنامج أكثر من 50 سمة فنية وأكثر من 30 مرشح، بما يساعد في تقسيم الفيديو إلى أجزاء. كذلك دمج المقاطع مع بعضها وإنشاء عروض شرائح وأدوات تحرير عالية الجودة والاحترافية.

اقرأ أيضًا: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي.

تطبيق VideoShow للكتابة على الفيديو
تطبيق VideoShow للكتابة على الفيديو

تطبيق Easy Subtitles للكتابة على مقاطع الفيديو

برنامج Easy Subtitles من أهم التطبيقات الخاصة بالكتابة على الفيديو. حيث يتيح إضافة العديد من النصوص المترجمة وبلغاتٍ عديدة وبمختلف التنسيقات الكتابية. كما يعد من أدوات التحرير والمونتاج المميزة التي توفر تقسيم الفيديو ودمج أجزائه بشكل آلي واحترافي. كذلك يتميز باحتوائه على كم كبير من الملصقات والرموز التعبيرية الجذابة التي تعطي جمالية واضحة لمقاطع الفيديو.

برامج الكتابة على الفيديو مجانا

إنّ أبرز تطبيقات كتابة الكلام في الفيديو مجانًا هي كالآتي:

  • برنامج Overvideo: تطبيق مجاني مميز لتحرير مقاطع الفيديو وإضافة النصوص الكتابية عليها. كما أنه متاح للهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام الآيفون.
  • برنامج Video Maker: أحد البرامج المجانية المميزة للكتابة على مقاطع الفيديو، وإضافة الملصقات وتنسيق الخطوط والألوان. وهو مخصص للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • برنامج MySubtitle: يعتبر من البرامج المميزة في مونتاج الفيديو وإضافة النصوص الكتابية الثابتة والمتحركة عليه بطريقة آلية وسريعة.

أفضل برنامج للكتابة على الفيديو للآيفون

فيما يلي مجموعة من التطبيقات التي تكتب الكلام على الفيديو للآيفون وهي كما يلي:

  • برنامج FilmoraGo: متاح لهواتف الآيفون، ويمكن تحميله من خلال متجر أب ستور.
  • برنامج Adobe Premiere Rush: يمكنك تحميله عبر متجر أب ستور.
  • برنامج Textro: للحصول عليه، وتحميله عن طريق متجر أب ستور.
  • برنامج Quik: متاح للتنزيل من خلال متجر أب ستور.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل صور تيك توك بالذكاء الاصطناعي.

برنامج للكتابة على الفيديو للاندرويد

إنّ أهم تطبيقات كتابة الكلام في الفيديو لأجهزة الأندرويد هي كما يلي:

تطبيقات الكتابة على الفيديو باللغة العربية للكمبيوتر

تتمثل أفضل برامج كتابة الكلام على الفيديو بالعربي للكمبيوتر بالمجموعة التالية:

  • برنامج Gilisoft.
  • برنامج Openshot.
  • برنامج Kdenlive.
  • برنامج 11Filmora.

وفي ختام سطور مقالنا، وبعد التعرف على أفضل تطبيقات تكتب الكلام في الفيديو بشكل الي وسريع. نجد أنفسنا أمام كمٍّ هائل من البرامج المميزة التي قدمت ميزات تقنية عالية المستوى، جعلت المشاهد يستمتع بمشاهدة أجمل مقاطع الفيديو وبترجمات نصية معبرة وجذابة. وطالما أن التقدم التكنولوجي مستمر، فحتمًا سوف يزودنا بأحدث البرامج المواكبة لآخر المستجدات في عالم تحرير الفيديوهات والتي سوف نستعرضها وإياكم في مقالاتنا المقبلة.

الأسئلة الشائعة

ما هو أسهل برنامج للكتابة على الفيديو؟

يعتبر استخدام برنامج We Video سهلًا بالنسبة للمبتدئين في مجال تحرير الفيديو والكتابة عليه.

هل يمكن الكتابة على الفيديو بدون برامج؟

نعم، يمكن الاستعانة بالمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت التي تقديم خدمات الكتابة على الفيديو بعد إنشاء حساب لديها.