تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي الذي أثار ضجة واسعة بعد استخدام المشاهير لهذه الميزة التي أطلقها تيك توك مؤخرًا، لتصبح متاحة للمستخدمين الذين يرغبون بتجربتها؛ ولكن ما هذه التقنية التي أصبحت ترند تيك توك لتعديل الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؟ وهل هذه التقنية تستحق كل ذلك الاهتمام؟ وكيف يمكن استخدام تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا عبر خليجي، كما سنعرفكم على أبرز برامج تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي والمستخدمة في تيك توك.

تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

أضاف تيك توك مؤخرًا تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي تحت اسم “الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي”، حيث تسمح هذه الميزة بتحويل النصوص المكتوبة إلى صورة جميلة ورائعة تحتوي على كمية من الغموض. ويمكن حفظها واستخدامها داخل تيك توك، أو كصورة شخصية، مما أثار إعجاب المستخدمين ومنشئي المحتوى بشكل كبير.

كما تتشابه ميزة الشاشة الخضراء مع تطبيقات تعديل صور التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، مثل: تطبيق Lensa AI، وAI Manga، وImagen وغيرهم، حيث يتم إنشاء صور أقرب ما تكون إلى الغموض؛ ولكنها غالبًا ما تعبر عن النص الذي تم إدخاله.

وإن الصور التي يتم إنشاؤها تكون قريبة جدًا إلى الواقع فمثلًا إدخال نص”اغتيال بوريس جونسون”، ينتج عن إنشاء صورة تكون عبارة عن دوامات مع وجه بشري قريب لشكل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون. أما النصوص المتعلقة بالشاطئ وملابس البحر وما إلى ذلك ينتج عنها رسم غريب يميل إلى ألوان الرمل البحري، واللون الأزرق، والبرتقالي ولون اللحم الطبيعي. ومن الجدير بالذكر، إن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى قوة حوسبة هائلة؛ لذلك من المثير للقلق نوعًا أن تطرح شركة تملك مليارات المستخدمين مثل تيك توك هذه الميزة بشكل مجاني للمستخدمين وخصوصًا في ظل الاتجاه السريع للذكاء الاصطناعي، للسيادة على الأعمال والحصول على المعلومات التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال عمليات تتبع متنوعة.

تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

استخدام الشاشة الخضراء في تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

يمكن استخدام تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي باتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق تيك توك.
  2. اضغط على أيقونة + لإنشاء فيديو.
  3. اضغط على التأثيرات من يسار زر الكاميرا أسفل الشاشة.
  4. اضغط على مربع البحث اكتب الذكاء الاصطناعي.
  5. ابحث عن شعار الشاشة الخضراء أو Greenscreen.
  6. أدخل الكلمات المطلوبة تحويلها إلى صورة في مربع النص.
  7. اضغط على إنشاء.

برامج تعديل صور تيك توك بالذكاء الاصطناعي

بعد التعرف على تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي، لا بد من ذكر قائمة بأشهر تطبيقات تعديل صور التيك توك بالذكاء الاصطناعي، وهي:

  • برنامج Lensa لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Wombo Dream لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج MY HERITAGE لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج DALL – E 2 لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Big Sleep لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Deep AI لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Night Cafe لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Fotor لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Runway ML لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Deep Dream generator لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Art Breeder لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج Starry AI لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.

أشهر تطبيقات تعديل صور تيك توك بالذكاء الاصطناعي

يمكن عرض أشهر التطبيقات المشابهة لـ تطبيق تعديل الصور بالذكاء الصناعي المستخدمة من قبل المشاهير في القائمة التالية:

  • تطبيق Lensa لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • تطبيق Wombo Dream لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.
  • برنامج DALL – E 2 لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي.

برنامج Lensa AI لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي

هو التطبيق الأشهر حاليًا فقد حقق أكثر من 20 مليون عملية تنزيل، بفضل قدرته الخارقة على تحويل الصور إلى صورة رائعة وجميلة لمشاركتها مع الأصدقاء على تيك توك وغيره. فإن أكثر ما يميز هذا التطبيق هو اعتماده الكامل على الذكاء الاصطناعي، لا يستخدم أي أدوات تحرير عادية أو تقليدية، بل يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي على ما يلي:

  • تصفية البشرة.
  • ازالة سواد تحت العينين
  • ضبط تلقائي لتشبع الألوان والتباين.
  • ضبط تلقائي لزيادة أو تقليل تعرض عناصر الصورة.
  • إضافة ديناميكية معينة لتحريك الخلفية.
  • التحكم التلقائي في ضبط العدسة وتأثيراتها Petzval.

تحميل برنامج Lensa AI 

إن تطبيق Lensa AI غير مجاني، لكنه يمنح المستخدم لأول مرة فترة تجريبية مجانية، أو بما معدله 50 صورة رمزية وبعد انتهاء الفترة التجريبية يصبح التطبيق مأجورًا ويجب شراء النسخة المدفوعة منه، وذلك بعد دفع 7.99 دولار للشهر الواحد أو 29.99 دولار لمدة سنة، وبعد انتهاء هذه الفترة يجب تجديد الاشتراك ودفع رسوم تجديد إضافية. وكل ذلك يمكن إتمامه من داخل التطبيق الذي يمكن تحميله عبر الرابط التالي play.google.com.

وقد صرّحت الشركة مؤخرًا في سبيل تخطي مخاوف الخصوصية، بأن صور المستخدمين الشخصية والنماذج ذات الصلة يتم حذفها نهائيًا من الخوادم الخاصة بالتطبيق بعد إنشاء الصورة الرمزية مباشرة.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الصناعي من جوجل

استخدام برنامج Lensa AI

إن استخدام برنامج Lensa AI لا يتطلب الكثير من الخبرة، فقط اتبع ما يلي:

  1. تحميل التطبيق على هاتفك المحمول play.google.com.
  2. افتح التطبيق واضغط على الزر الأصفر “الصور الرمزية السحرية” .
  3. اختر من 10 إلى 20 صورة.
  4. انقر على متابعة.
  5. سوف يطلب التطبيق دفع الرسوم اللازمة لإنشاء الصور الرمزية التي تبدأ من 3.99 دولار، وبحسب عدد الصور وذلك بعد انتهاء الفترة التجريبية.
  6. تستغرق معالجة الصورة الرمزية من 20 إلى 40 دقيقة.

برنامج Wombo Dream لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي

التطبيق الرائع Wombo Dream الذي تم إطلاقه من قبل شركة متخصصة في علم الأنساب، وهو تطبيق مجاني يسمح للمستخدم بتعديل صورته باستخدام الذكاء الاصطناعي ليحول الصورة إلى صورة تاريخية أو كرتونية، أو إلى موضة القرن التاسع عشر والكثير من الخيارات الأُخرى.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة بجودة عالية واستيفاء متطلبات التطبيق وهي لقطة لكامل الجسم، وخمس لقطات للجزء العلوي من الجسم، وصورة للجهة الجانبية، بالإضافة إلى 10 صور مقربة للوجه. وذلك ليعمل الذكاء الاصطناعي داخل التطبيق على إنشاء صورة متحركة أو ثابتة وفق الخصائص التي تريدها.

تحميل برنامج Wombo Dream 

إن برنامج Wombo Dream لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي هو تطبيق مجاني مبني على مجموعة من المعلومات والبيانات التي تمتلكها شركة علم الأنساب، وتحصل عليها مقابل استخدام الأشخاص لهذا التطبيق، والسبب في أنه مجاني هو لأنه يقدم العديد من المعلومات بما يتعلق بعلم الأنساب للشركة. ويمكن تحميل التطبيق للأندرويد، أو تحميله للآيفون.

برنامج DALL – E 2 لتعديل صور تيك توك بالذكاء الصناعي

تم إصدار برنامج DALL – E 2 لأجهزة الكمبيوتر، حيث يعمل التطبيق بطريقة مشابهة لـ تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي، في تعديل الصور، والتصاميم، والرسم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني. وكل ما عليك فعله هو إدخال صورة أو نص كتابي وتحديد التخصيصات المطلوبة؛ ليتم تعديلها بالذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى صورة واقعية، فضلًا عن إمكانية إعادة ترتيب العناصر، وتشغيل العديد من الأفكار والصور الغامضة والتجريدية.

تحميل برنامج DALL – E 2 

إن الإصدار المتواجد حاليًا من DALL – E 2 هو نسخة تجريبية عن تطبيق DALL – E ويعمل من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، كما أنه يسمح برؤية العديد من نماذج التخصيصات والمخرجات، وذلك بعد تحميل التطبيق عبر الرابط التالي للكمبيوتر أو الآيفون.

اقرأ أيضًا: كيف أعمل افاتار تيك توك ترند تيك توك.

الذكاء الاصطناعي في تيك توك

لم يعد تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي أمرًا مستغربًا، فقد صرحت صحيفة Financial Times أنه تم تزويد شركة تيك توك بتقنية الذكاء الاصطناعي من قبل شركة بايت دانس “ByteDance” عبر شركة “BytePlus”، وهي شركة متخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما فيها خوارزميات التوصية التي تم منحها لتيك توك.

تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

ما هي أنواع الذكاء الاصطناعي؟

الآلات التفاعلية Reactive Machines.
الذاكرة المحدودة Limited Memory.
نظرية العقل Theory of Mind.
الوعي الذاتي Self Aware.

ما هي مميزات وعيوب الذكاء الاصطناعي؟

مميزات الذكاء الأصطناعي هي:
مساحة أقل للغلط.
إتخاذ قرارات صحيحة.
تطبيق الذكاء الاصطناعي في المواقف الخطرة.
ممكن تشتغل بشكل مستمر.
عيوب الذكاء الأصطناعي هي:
الاعتماد على الآلات.
تحل محل الوظائف منخفضة المهارة.
العمل المقيد.

هل من الممكن ان يكون الذكاء الاصطناعي خطر؟

من الممكن أن تتعارض الأهداف منه مع القيم الإنسانية الأساسية، فإن الذكاء الاصطناعي يشكل خطر الانقراض البشري و يمكن أن يتفوق على البشر

في الختام وبعد أن تعرفنا على تطبيق ترند تيك توك لتعديل الصور بالذكاء الصناعي، ننوه إلى أن المخاوف المتعلقة في طرح هذه الميزة على الرغم من تكاليفها المرتفعة هو أمر ليس عجيبًا بل هو أمر يستدعي التساؤل حقًا! فما هي أهداف تلك الشركات؟ وإلى أين سيصل علم الذكاء الاصطناعي؟ هذا ما سنشهده في الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *