ما هي تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية

تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية وشعبها كثيرًا لما فيها من اتهام واضح يمس خادم الحرمين بشكل مباشر بما في ذلك الحكم السعودي وسياسته، فقد جاءت.هذه التغريدة بشكل مفاجئ وصادم بالنسبة للجميع، وخاصةً من هذه الشخصية التي تعتبر من أكثر الشخصيات الدينية متابعة على مستوى المملكة. فما هي هذه التغريدة؟ ما هو موقف الحكومة السعودية على الأمر؟ من هو طارق سويدان؟ ما هي سيرته الذاتية وأعماله؟ الكثير من المعلومات المهمة سنتعرف عليها في مقالنا التالي عبر خليجي.

تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية

إن تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية هي “المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان، جمعهما الوحي، وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها. نسأل المولى سبحانه أن يجمعهما التحرير قريبًا غير بعيد، وأن يرزقنا الصلاة فيهما على غير حال”.

حيث أشعلت هذه التغريدة مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تم نشرها على الحساب الرسمي للشيخ طارق على تويتر . وجاءت كالصاعقة للجميع الذين اعتبروا أنها اتهام لشخص خادم الحرمين الشريفين بشكل مباشر وللسياسة السعودية وكأنها سياسة احتلال للمسجد الحرام، الأمر الذي استنكره ورفضه الكثيرون.

كما جاء مباشرةً اعتذار واضح ومباشر من طارق السويدان عن نشر هذه العبارات التي نشرها الفريق المشرف على صفحته الرسمية. وأكد أنه لم يكن على علم بالأمر وقد تم طرد القائمين على ما حدث؛ لأنه تصرف غير مقبول أبدًا وأنه يعتذر من الجميع على ما حدث.

كذلك حيث كتب السويدان “السلام عليكم.. للعلم التغريدة التي تم حذفها لم أكتبها أنا بل كتبها الأخوة في إدارة الصفحة، وقد كانت خطأ جسيمًا وأعتذر لكم عنها”.

أيضَا تابع:”الشكر لمن أحسن الظن وغفر الله تعالى لمن أساء الظن والشكر كذلك لمن أهداني من حسناته في هذه الليلة المباركة”.

تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية
تغريدة طارق السويدان التي أثارت غضب السعودية

موقف السعودية من تغريدة طارق السويدان

لاقت التغريدة التي تم طرحها عبر حساب التويتر الخاص بالشيخ طارق الرسمي الكثير من الضجة والاستنكار وخاصةً من قبل الشعب السعودي والمتابعين المسلمين الذي تجاوز عددهم الآلاف. حيث اعتبر الشعب السعودي أن الكلام هو اتهام مباشر لخادم الحرمين وسياسته وكأنها سياسة احتلال وهذا الأمر غير مقبول أبدًا. الأمر الذي دفع بالشيخ طارق للظهور فورًا والاعتذار بشكل مباشر للجميع. كما أنه برر الأمر أن فريق العمل المشرف على صفحته هو من ارتكب هذا الخطأ غير المقصود، وقد تم طردهم من العمل فورًا وأنه غير موافق على ما تم فعله أبًدًا.

اقرأ أيضًا: تغريدة التطبيل التي تسببت بمشكلة ساويرس

طارق السويدان السيرة الذاتية

يعتبر طارق من أشهر الشخصيات الدينية وأكثرها متابعة من قبل الكثيرين، ويمكن ذكر أهم المعلومات عن سيرته الذاتية فيما يلي:

  • تاريخ الولادة: 15 نوفمبر 1953.
  • العمر: 69 سنة.
  • مكان الولادة: الكويت‎.
  • الابناء: ميسون، مفاز طارق، محمد، مؤيد، مفاز، منتهى، مهند السويدان.
  • كما أن اسم الزوجة: بثينة ابراهيم.
  • كذلك اسم الوالد: محمد السويدان.
طارق السويدان المؤهلات العلمية
طارق السويدان المؤهلات العلمية

اقرأ أيضًا:تصريحات المغامسي .. اخر تصريحات المغامسي أسرار وتفاصيل

وفي الختام، تعرفنا وإياكم على تغريدة طارق السويدان، التي أثارت غضب السعودية. وموقف السعودية من الأمر، بالإضافة للسيرة الذاتية الخاصة بالشيخ طارق ومؤهلاته العلمية؛ لتصبح الفكرة واضحة فيما يخص الأمر المتعلق بهذه التغريدة.

أسئلة شائعة

  • ما هو أصل طارق السويدان؟

    طارق السويدان من أصل كويتي.

  • ما هو عمل طارق السويدان؟

    يعمل طارق باحث إسلامي ومدرب متخصص في مجال الإدارة والقيادة.