طريقة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد

تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد، هي خدمة إلكترونيّة أتاحتها منصّة أبشر لكافّة المشتركين فيها. حيث إنّ الحصول على خدمات أبشر المختلفة يعتمد بشكل كبير على رقم الهاتف المُسجل به والخاص بالمستخدم. ونظرًا لكون نظام أبشر نظامًا إلكترونيًا تمّ إصداره من قبل وزارة الداخلية السعودية للسماح لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية إنهاء كافة المعاملات الخاصة بهم إلكترونيًّا دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسات المخصصة لذلك. 

وفي إطار حرص إدارة منصة أبشر الإلكترونية على توفير خدمات جديدة ومريحة فقد عملت على توفير خدمة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد إلكترونيًّا. وبكل سرعة وسهولة عبر الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالمنصّة. وفي ضوء ذلك سنتحدث في مقالنا عبر خليجي عن طريقة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد، وغيرها من المعلومات المتعلّقة بهذا الصّدد. 

تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد

أتاحت منصة أبشر خدمة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد إلكترونيًّا وبكل سهولة، ويتطلب ذلك اتباع الخطوات التالية:

  1. أوّلًا يجب تثبيت تطبيق أبشر على هاتفك الجوال عبر الرابط هنا لهواتف الأندرويد، ومن الرابط هنا لهواتف الآيفون. 
  2. ثمّ تسجيل الدخول إلى المنصة، وإدخال الاسم وكلمة المرور، كذلك رقم الهاتف. 
  3. بعد ذلك النقر على زر “تسجيل الدخول”. 
  4. ثمّ اختيار تبويب “الخدمات”.
  5. بعد ذلك تحديد رقم الهاتف، ثم إدخال الرقم الجديد. 
  6. أخيرًا النقر على تأكيد ثم حفظ لإنهاء عملية تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد بنجاح.

    تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد أتاحت منصة أبشر خدمة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد إلكترونيًّا وبكل سهولة، ويتطلب ذلك اتباع الخطوات التالية: أوّلًا يجب تثبيت تطبيق أبشر على هاتفك الجوال عبر الرابط هنا لهواتف الأندرويد، ومن الرابط هنا لهواتف الآيفون.  ثمّ تسجيل الدخول إلى المنصة من الرابط هنا، وإدخال الاسم وكلمة المرور، كذلك رقم الهاتف.  بعد ذلك النقر على زر "تسجيل الدخول".  ثمّ اختيار تبويب "الخدمات". بعد ذلك تحديد رقم الهاتف، ثم إدخال الرقم الجديد.  أخيرًا النقر على تأكيد ثم حفظ لإنهاء عملية تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد بنجاح. 
    تغيير الرقم القديم في أبشر

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر. 

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر أون لاين

توفّر منصّة أبشر العديد من الخدمات الإلكترونيّة التي تساعد كافّة المواطنين على إنهاء معاملاتهم بكل سهولة ومن أي مكان. كما تُتيح لكافّة المستخدمين خدمة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد، أيضًا خدمة تغيير الرقم بسهولة عبر شبكة الإنترنت كالتالي:

  1. التوجّه إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر رابطها الرسمي
  2. ثم تحديد تبويب “خدمات الأفراد”. 
  3. بعد ذلك تسجيل الدخول إلى خدمات منصة أبشر.
  4. ومن ثمّ اختيار الحقل الخاص برقم الجوال، وإدخال رقم الجوال الجديد. 
  5. بعد ذلك النقر على زر “تأكيد” لحفظ كافّة التغييرات.
  6. أخيرًا سيتم عرض جميع البيانات الخاصة بالمستخدم ومن ضمنها رقم الجوال الجديد. والتي تؤكّد نجاح عمليّة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد.

شاهد أيضًا: خطوات وشروط التسجيل في خدمة فرجت 1445 من خلال منصة أبشر. 

توثيق رقم الجوال في أبشر 

يعاني الكثير من مستخدمي منصة أبشر، من عدم قدرتهم على توثيق رقم الجوال الخاص بحساباتهم بشكل تلقائي أثناء إنشاء حساب جديد. حيث أثناء تسجيل الدخول إلى منصة أبشر أو تطبيق أبشر تظهر لهم رسالةَ تتضمن أنَّ رقم الجوال غير مفعل. ونتيجة لذلك لا يمكنهم الاستفادة من كافة الخدمات التي توفّرها منصة أبشر لعملائها. بالتالي لحل هذه المشكلة التوجّه نحو أقرب مركز تفعيل لديك.

وفي الحال سيفعّل الموظف المسؤول رقم جوالك بعد التّأكد من عدم وجود أي مشكلات تمنع تفعيل الرقم. وسيتمكّن عندئذٍ المستخدمة الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونيّة، كما ويمكن الاستفادة من خدمة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد. 

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على شريحة بيانات البرنت عبر منصة أبشر 1445‏. 

كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة على أبشر

تقدّم منصّة أبشر كافة التسهيلات عبر خدماتها الإلكترونيّة، حيث تسمح للمستخدم بإجراء العديد من التغييرات مثل تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد. أيضًا إعادة تعيين كلمة مرور جديدة في حال فقدانها أو نسيانها، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجّه إلى منصّة أبشر الإلكترونية
  2. ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة كالاسم ورقم الهاتف، أيضًا رقم الهوية الوطنية، ورقم التأكيد المرئي. 
  3. بعد ذلك متابعة واستكمال باقي الخطوات. 
  4. وفي النهاية سوف يحصل المستخدم على كلمة مرور سريّة جديدة أو رابط يُمكنه من خلاله إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

شاهد أيضًا: طريقة إسقاط المركبات القديمة عبر منصة أبشر 1445. 

كيفية استعادة اسم المستخدم في أبشر

يمكن من خلال منصّة أبشر تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد، أيضًا استعادة اسم المستخدم من خلال كلمة المرور. وذلك بخطوات بسيطة موضحة بالشكل التالي:

  • أثناء القيام باستعادة كلمة المرور السابقة، سوف يصل على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم تتضمّن رسالة تحتوي على اسم المستخدم المرتبط بالبريد الإلكتروني. كذلك الرابط الخاص بتعيين كلمة مرور الجديدة. 
  • بالتالي سيتمكّن المستخدم من استعادة هذا الاسم. 
  • ومن ثم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر مرة أخرى.
  • كما ويمكن استعادة اسم المستخدم أيضًا من خلال التواصل مع رقم الدعم الفني الخاص بالمنصّة: 920020405 لاستعادة حسابك. وبيانات تسجيل الدخول إلى أبشر والاستمتاع بجميع الخدمات المتوفرة عليها مرة أخرى بكل سهولة.‬ ‬

شاهد أيضًا: خطوات تغيير رقم الجوال المسجل في منصة أبشر 1445. 

تحميل تطبيق أبشر

أتاحت منصة أبشر تطبيقها الإلكتروني على كافّة الهواتف حسب نوع النظام التي تعمل به. حيث يمكن تحميل تطبيق أبشر لهواتف الأندرويد. كما ويمكن تحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آبل عبر الرابط هنا. حيث يوفّر التطبيق العديد من الخدمات الإلكترونيّة مثل: إمكانيّة تغيير الرقم القديم في أبشر. كذلك إعادة تعيين كلمة المرور، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

تحميل تطبيق أبشر أتاحت منصة أبشر تطبيقها الإلكتروني على كافّة الهواتف حسب نوع النظام التي تعمل به. حيث يمكن تحميل تطبيق أبشر لهواتف الأندرويد من الرابط هنا، كما ويمكن تحميل التطبيق لهواتف الآيفون من متجر آبل عبر الرابط هنا. حيث يوفّر التطبيق العديد من الخدمات الإلكترونيّة مثل: إمكانيّة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد. كذلك إعادة تعيين كلمة المرور، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. 
تحميل تطبيق أبشر

شاهد أيضًا: خطوات إلغاء تأشيرة خروج وعودة من خلال منصة أبشر 1445. 

طرق التواصل مع منصة أبشر

توفّر منصّة أبشر في المملكة العربية السعودية وسائل متعدّدة ليتمكّن كافّة المستخدمين طرح أسئلتهم وكافّة استفساراتهم وتقديم الشكاوى. حيث يمكن من خلال هذه الطرق الاستعلام عن طريقة تغيير الرقم القديم في أبشر. أيضًا الاستعلام عن كافّة الخدمات الأخرى التي تقدّمها منصة أبشر فيما يتعلق بخدمة الجوازات وخدمات العملاء كافة من خلال ما يلي:

  • يمكن التواصل مع منصة أبشر على الرقم الموحد وهو 8007490000. للإجابة عن كافة الاستفسارات أو لتقديم الشكاوى من المستخدمين، كذلك لاستقبال أيّة مقترحات بما يخدم مشتركي المنصة. 
  • كذلك يمكن التواصل مع منصة أبشر من خلال رقم الدعم الفني الخاص بالمنصّة: 920020405.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعلام عن كافة خدمات المنصة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بها.

شاهد أيضًا: تصحيح الحالة الاجتماعية عبر منصة أبشر من خلال خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية. 

رابط منصة أبشر الإلكترونية

أتاحت منصة أبشر الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية مجموعة مختلفة من الخدمات الإلكترونيّة. لتسهيل عملية البحث والاستعلام دون الحاجة إلى التوجه إلى مقرات وزارة الداخلية أو مركز الجوازات الرسمي. بالتالي يمكن القيام بكافة المعاملات والتمتع بكافة خدمات المنصة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمنصة أبشر الإلكترونية مباشرة.

شاهد أيضًا: طريقة توثيق عقد إيجار في منصة أبشر السعودية 1445. 

ختامًا، تعرّفنا على طريقة تغيير الرقم القديم في أبشر وإضافة رقم جديد، كذلك كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر أون لاين. أيضًا وضحنا كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة على أبشر، وطرق التواصل مع منصة أبشر، بالإضافة إلى رابط منصة أبشر وغيرها. نجد أنّ عملية تغيير رقم الجوال في أبشر تُعد من أهم الإجراءات التي لا بُد من القيام بها حال تغيير الرقم، ليتمكّن المستخدم من الدخول إلى حسابه على المنصّة بكل سهولة وسرعة وفي أي وقت. كما يمكن من خلال هذه الخدمة ارسال كل ما هو جديد في أبشر كإشعارات إلى رقم الجوال المسجّل على المنصّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *