تفاصيل تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت

تفاصيل تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت وفق المقترح الصادر عن الحكومة الكويتية. إذ يعتبر تقسيم الدوام في الكويت من الحلول الجذرية التي ستقضي على مشكلة الازدحام والاختناق المروري الذي تعاني منه شوارع دولة الكويت بعد انتهاء الدوام المدرسي. لذلك وانطلاقًا من أهمية هذه الخطة الحكومية خصصنا لكم مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على أهم تفاصيل تَقسيم الدوام الحُكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت. كما سنوضح لكم أهمية تقسيم الدوام في الكويت، وصولًا إلى الإجراءات المتخذة في سبيل تنفيذ هذا المقترح الحكومي الهام، فلنتابع معًا.

تفاصيل تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت

صرحت الحكومة الكويتية عن دراستها لتقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت. وذلك للحد من الازدحام المروري المتزامن مع عودة الحياة المدرسية. حيث سيكون مقترح تقسيم الدوام الحكومي في الكويت على الشكل التالي:

  • الفترة الأولى: تبدأ منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.
  • الفترة الثانية: تبدأ منذ الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.
  • الفترة الثالثة: تبدأ منذ الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا: رزنامة وزارة التربية الكويت.

تفاصيل تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت

أهمية تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات باليوم في الكويت

تكمن أهمية مقترح تقسيم الدَوام الحُكومي في الكويت في تقليل الأذونات خلال فترات الدوام الأولى والثانية. وبالتالي سيساعد هذا التقسيم في زيادة إنتاجية الموظفين. بالإضافة إلى تقليل أعداد المركبات للثلث ضمن الفترة التي تبدأ منذ الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا: مواعيد دوام ديوان الخدمة المدنية الكويتي في رمضان.

إجراءات مجلس الوزراء في تقسيم الدوام في الكويت

أعلن مجلس الوزراء في الكويت عن تكليف الهيئة العامة للطرق والنقل البري من خلال التنسيق مع وزارة المالية، ووزارة الداخلية ووزارة الكهرباء والماء. كذلك وزارة الأشغال، وبلدية الكويت، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية. لإكمال كافة الإجراءات الضرورية للمسارعة في تنفيذ الحلول العاجلة والمتوسطة وطويلة المدى في تقسيم الدوام الحكومي. وذلك من أجل العمل على التخلص من مشكلة الازدحام والاختناق المروري المتواجدة في منطقة صباح السالم لتحقيق استدامة انسيابية للطرق التي تؤدي للمنطقة.

اقرأ أيضًا: رابط خدمات مركز الكويت للأعمال الإلكترونية

الأسئلة الشائعة؟

ما الهدف من تقسيم الدوام الحكومي إلى 3 فترات في الكويت؟

إن الهدف من تقسيم الدوام في الكويت هو تخفيف الازدحام المروري عند عودة الحياة المدرسية.