تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية حيث أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي في وقت سابق عن اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029. والتي ستجري أحداثها في مدينة تروجينا المستقبلية. كما أوضح المجلس في بيانه الصادر عن جمعيته العمومية أن صحاري وجبال السعودية ستصبح قريبًا ملعبًا للرياضات الشتوية. بالإضافة إلى ذلك تضمن البيان تأييد جميع أعضائه على طلب المملكة في استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية. لتكون بذلك مدينة تروجينا السعودية أول مدينة تستضيف الحدث الشتوي في غرب آسيا. ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، تابع معنا سطورنا التالية عبر خليجي.

تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

فيما يلي تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية:

  • تحتوي مدينة تروجينا على بحيرة ضخمة بمياه عذبة.
  • كما يعتبر فندق ذا بو (The Bow)، الذي يقدم تجربة فندقية تحت الماء من أبرز تفاصيل مدينة تروجينا السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك تحتوي مدينة تروجينا على قرية ذا فولت (The Vault) التي ستشيد بشكل عمودي ضمن الجبال، باستخدام أحدث التقنيات ووسائل الترفيه والضيافة.
  • سيشيد في مدينة تروجينا مجمع سلوب ريزيدنسز السكني (Slope Residences) بجانب منحدر التزلج المطل على البحيرة.
  • ومن أهم التفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية هو تشييدها على مرتفعات جبلية تصل إلى 2600م فوق سطح البحر. كما أن مساحتها حوالي 60 كم مربع.

شاهد أيضًا: كم تبلغ رواتب الكادر الصحي مع البدلات 1445 في المملكة السعودية.

معلومات عن مدينة تروجينا السعودية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعللقة بمدينة تروجينا المستقبلة:

  • تضم مدينة تروجينا ستة أحياء وهي: البوابة، والاكتشاف، والوادي، والبحث، والاسترخاء، والمرح. والتي صممت من أجل تقديم أنشطة تلبي مختلف الأذواق والاحتياجات. كما سيتم تشييدها على أسس معمارية تراعي الاستدامة البيئية، وتحافظ على الطبيعة، وعلى الكائنات الحية المختلفة.
  • كما ستضم مدينة تروجينا منشآت ومرافق مميزة. مثل: قرية التزلج والمنحدر الخاص بها، وعدد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية والعائلية، ومحلات التجزئة والمطاعم. بالإضافة إلى ذلك تعتبر الألعاب الرياضية مثل الرياضات المائية وركوب الدراجات، والمحمية ذات الطابع التفاعلي من أبرز التفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية.
  • علاوة على ذلك ستقام في مدينة تروجينا المهرجانات الرياضية والفنية والموسيقية والثقافية ومجموعة من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية. حيث أن الهدف من مدينة تروجينا هو استقطاب ما يزيد عن 700 ألف زائر وحوالي 7,000 نسمة من السكان المحليين.

شاهد أيضًا: عقوبة نشر تسجيلات كاميرات المراقبة في السعودية.

أين تقع مدينة تروجينا السعودية

تتمركز مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في وسط نيوم على بعد 50 كيلومتر من ساحل خليج العقبة. في منطقة جبلية تصل ارتفاع بعض قممها لحوالي 2600 متر فوق سطح البحر. وأكثر ما يميز هذه المنطقة هو انخفاض درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر في فصل الشتاء. حيث أن درجة الحراة فيها تصبح أقل بنسبة 10 درجات مئوية عن بقية مدن المنطقة على مدار العام.

"أين

لماذا تم اختيار مدينة تروجينا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

من أبرز التفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية في نيوم والتي ساعدت على اختيارها لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية هو درجات الحرارة المنخفضة شتاءً. والتي تنخفض إلى ما دون الصفر. ومن الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى الاستثمار في الرياضة كجزءٍ من استراتيجية متعددة الجوانب. تهدف لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط. وذلك ضمن إطار مشروع طويل الأمد لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. لذلك سعت المملكة إلى تقديم طلب لاستضافة دَورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

شاهد أيضًا: شرح طريقة توثيق حساب stc pay من خلال النفاذ الوطني خطوة بخطوة.

مشروع نيوم

مشروع نيوم NEOM هو مشروع سعودي مستقبلي، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي منذ عام 1439 هجري الموافق 2017  ميلادي. حيث تم اختيار المنطقة الواقعة في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بـإمارة منطقة تبوك في محافظة ضباء كمركز للمشروع. كما تبلغ مساحة مشروع نيوم حوالي 460 كم على ساحل البحر الأحمر. علمًا أن مدينة تروجينا السعودية هي إحدى الجوانب الرئيسية لمشروع نيوم الذي يهدف إلى تحويل المملكة لنموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، وذلك ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030.

شاهد أيضًا: المستندات المطلوبة للمستأجر من أجل التسجيل في شبكة إيجار.

مشروع نيوم
مشروع نيوم

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

دورة الألعاب الآسيوية الشتوية حدث دولي يضم عدة ألعاب رياضية. كما أنها تقام كل أربع سنوات في إحدى الدول الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي في فصل الشتاء. حيث أن اللجنة الأولمبية اليابانية هي من طرحت فكرة إقامة نسخة شَتوية من دورة الألعاب الآسيوية عام 1982. ثم منحت اليابان حقوق استضافة النسخة الأولى من دَورة الألعاب الآسيوية الشتوية، والتي عقدت في سابورو في عام 1986.

وفي ختام مقالنا عن تفاصيل عن مدينة تروجينا السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية نكون قد سلطنا الضوء على أبرز ما ستتضمنه هذه المدينة المستقبلية. سواء من حيث البنى التحتية أو من حيث المرافق الترفيهية التي ستبنى وفق أفضل الأساليب المعمارية، والتي من المتوقع أن تجذب السياح من مختلف بلدان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *