كيفية تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي الإمارات

كيفية تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي في الإمارات cib. حيث يتيح البنك إمكانية تفعيل بطاقة البنك من خلال الخدمة الهاتفية للبنك وعن طريق الرسائل النصّية. يمكنه أيضًا إدارة الحسابات المصرفية وتتبعها بسهولة، وتتبّع عمليات السحب النقدي وكيفية إجراء المعاملات المصرفية الأخرى، ويتم ذلك من خلال أكثر من مليون جهاز صرّاف آلي حول العالم.

من جهة أخرى يقدم بنك cib العديد من أنواع البطاقات مثل (بطاقة الائتمان، مسبقة الدفع، المباشر، الخصم). وذلك من شركات الإصدار التالية (ماستر كارد، فيزا، ميزة). كذلك يعتبر تفعيل بطاقة البنك التجاري الدولي بديل مريح وآمن للدفع.

بدايةً يجب أن نتعرّف ما هي بطاقة cib والخدمات التي تقدمها للعملاء كبطاقة دفع للحساب المصرفي الجاري أو حساب توفير. من أجل أن ندخل في تفاصيل تفعيل بطاقة البنك التجاري الدولي ومميزات بطاقة cib وخدمات البطاقات المصرفية، تابع معنا.

كيفية تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي الإمارات

يبحث العديد من مستخدمي بطاقات الائتمان المصرفية عن طريقة لتفعيل بطاقة البنك التجاري الدولي. ولذلك يقدّم البنك عددًا من الطرق لتنشيط بطاقة cib. وذلك عبر طرق لا تتطلّب الكثير من الوقت أو الجهد. كذلك لا تحتاج للذهاب إلى أي فرع للقيام بذلك. أيضًا يمكن للعملاء الحصول على جميع الخدمات التي يحتاجون إليها، ويمكن معرفة كيفية تفعيل بطاقة البنك التجاري عبر ما يلي:

تفعيل بطاقة cib عبر الهاتف

يمكن للعميل تفعيل البطاقة الائتمانية من خلال الهاتف كما يلي:

  1. الاتّصال بـالرقم 44490000، ويجب أن تأتي المكالمة من رقمه المسجّل في البنك.
  2. بعد ذلك يُطلب من الشخص الذي يرغب في تفعيل البطاقة إدخال رقم هويته، وبعد تأكيد هذا الرقم سيتم تحويله إلى قسم البطاقة الائتمانية حتى يتم الرد على جميع الاستفسارات المطروحة. ولكن إذا لم يكن الرقم قد تمّ تسجيله أو بحال عدم وجود رمز تعريف الرقم لدى العميل ستكون طريقة التعريف مختلفة.
  3. بعد ذلك، يجب الاتصال بنفس رقم الهاتف، واتّباع التعليمات، ثم اختيار اللغة المراد استخدامها. كذلك تخصيص 1 للغة العربية و 2 للغة الإنجليزية.
  4. إدخال رقم بطاقة الائتمان. ثم رقم الحساب أو رقم البطاقة الشخصية، والرقم الخاص المكتوب في البنك.
  5. بعد ذلك يتم تزويد العميل من قِبل البنك برقم التعريف الخاص به. ثم يجب عليه إدخال رقم التعريف حتى يستطيع المتابعة للخطوة الأخيرة لتفعيل البطاقة.
كيفية تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي الإمارات
كيفية تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي الإمارات

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رصيدي في البنك التجاري الدولي الإمارات

تفعيل البطاقة الائتمانية عبر الرسائل النصية

بهذه الطريقة، يمكن للعميل تفعيل بطاقته الائتمانية من CIB بطريقة بسيطة عن طريق:

  1. إرسال رسالة نصّية من العميل إلى الرقم 92611.
  2. بعد ذلك، لتفعيل بطاقته الائتمانية، يجب كتابة رسالة نصية بالحرف (c)، أو لتفعيل بطاقة الخصم، إرسال رسالة نصية بالحرف (d).
  3. كتابة الأرقام الأربعة الأخيرة من البطاقة بعد خطاب البطاقة (سواءً كانت بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم). في حال كانت بطاقة ائتمان، فيجب كتابة C1234. أمّا إذا كانت بطاقة خصم، فيجب كتابة D1234 .

تفعيل بطاقة ائتمان CIB من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

في الواقع تتطلّب هذه الطريقة خطوات بسيطة لتفعيل بطاقة ائتمان بنك CIB من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، لذلك يجب اتّباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى الحساب المصرفي للعميل عبر الإنترنت عبر الرابط: https://ebanking.cibeg.com/CIBInternet./#/.
  2. النقر على كلمة (أدواتي) في الصفحة الرئيسيّة، ثم النقر على كلمة (إدارة بطاقة العميل) في القائمة.
  3. اختيار الموقع  بين (تفعيل بطاقة الخصم أو تفعيل البطاقة الائتمانية). ثم الضغط على البطاقة المراد تفعيلها. ثم الضغط على الكلمة لتفعيل البطاقة.
  4. بعد ظهور صفحة التفعيل، يتم كتابة تاريخ انتهاء البطاقة وكتابة آخر 4 أرقام منها. ثم الضغط على كلمة التفويض.
  5. بعد ذلك يُرسل الموقع رقم تفويض للعميل على الهاتف. ثم يكتب العميل الرقم في الموضع B. ثم يقوم بتفعيل بطاقته بطريقة بسيطة.

تفعيل بطاقة cib عن طريق الهاتف البنكي

يمكن تفعيل بطاقة البنك التجاري عبر الهاتف المصرفي كما يلي:

  1. بدايةً يجب على العميل تسجيل الدخول إلى رابط الهاتف المصرفي وهو  https://www.cibeg.com/Arabic/Personal/waystobank/Pages/Mobile-Banking.aspx.  ثم ينقرالعميل على كلمة (خدمة) في الصفحة الرئيسيّة.
  2. بعد ذلك يتواجد خيارين أساسيين للعميل للعميل وهما: الأوّل تفعيل بطاقة الخصم، والثاني تفعيل البطاقة الائتمانية، بعد ذلك يفعّل العميل البطاقة التي يريدها، ثم الضغط على كلمة التّفعيل.
  3. تظهر صفحة البطاقة التي يريد العميل تفعيلها، عند ذلك يجب كتابة تاريخ انتهاء البطاقة، ثم كتابة آخر 4 أرقام من البطاقة، ثم الضّغط على مفتاح الإدخال.
  4. أخيرًا يقوم الموقع بإرسال رقم تأكيد للعميل على هاتفه، ثم كتابته في المكان المخصّص له، ثم تفعيل بطاقته بطريقة بسيطة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في البنك التجاري الدولي الإمارات

خدمات بطاقات الائتمان المصرفية في البنك التجاري الدولي في الإمارات

يمكن للعملاء استخدام طرق تفعيل بطاقة البنك التجاري الدولي بالإضافة لشراء البضائع في الإمارات وخارجها. كما يمكن للعملاء الاستمتاع ببرنامج النقاط، ويمكن لبطاقات الائتمان المصرفية أيضًا أن تحل محل النقود بشكل مريح وآمن، لأنّها طريقة دفع بسيطة وآمنة.

عمومًا يستخدم كثير من الناس بطاقات الائتمان بشكل أكبر فيما يخص المعاملات النقدية. وذلك بسبب الوظائف المختلفة والتي تجعل المعاملات أفضل مع بطاقات الائتمان لأنّها تساعدهم في الحصول على جميع الوظائف التي يقدّمونها.

أخيرًا يمكن من خلال الرابط التالي: http://www.cibeg.com/ يمكن متابعة وإدارة النفقات، بالإضافة إلى معالجة الحساب على مدار 24 ساعة في اليوم،7 أيام في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء معاملات الشراء عبر الإنترنت. كذلك وقراءة المحتوى الخاص بهذا الموضوع لفهم المعلومات التالية: (CIB يتفهم الرصيد في البنك، ويتحقق من الرصيد من خلال الطرق المختلفة للبنوك التجاريّة الدوليّة).

مميزات بطاقة بنك CIB

فيما يلي أبرز مميزات بطاقة cib وهي:

  • يستطيع العملاء إيداع النقود في حساباتهم من خلال أجهزة الصرّاف الآلي، أو دفع فواتير المياه والهاتف والكهرباء من خلال أجهزة الصرّاف الآلي.
  • يمكن للعميل التحقّق من رصيد الحساب وبطاقة الائتمان من خلال الخدمات المصرفيّة عبر الإنترنت.
  • تمكّن البطاقة العملاء من الدفع ببطاقات الائتمان من خلال الخدمات المصرفيّة عبر الإنترنت وأجهزة الصرّاف الآلي.
  • كذلك يتم تفعيل رمز الحماية على كل بطاقات CIB الخاصّة لضمان أعلى مستوى من الحماية عند استخدامها. بعد ذلك تصل رسالة نصية للعميل من خلال رقم هاتفه المسجّل في البنك، والذي يحتوي على تفاصيل أحدث معاملة شراء، وهو لاستخدام البطاقة المنفّذة.
  • توفّر بطاقة ائتمان CIB أيضًا ميزات مجانية، بما في ذلك فترة سماح بدون فوائد، تصل إلى حوالي 55 يومًا. كذلك يمكن للعملاء أيضًا إجراء عمليات سحب نقدي فورية، والحد الأقصى هو %100 من الحد الائتماني.
  • أخيرًا، بعد كل معاملة، يتم إرسال رسالة مجانيّة إلى العميل، ويمكن للعميل اختيار كلمة المرور بنفسه.
مميزات بطاقة CIB
مميزات بطاقة CIB

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم الآيبان في البنك التجاري الدولي الإمارات

في نهاية المطاف يقدّم بنك cib طرق عديدة من أجل تفعيل بطاقة البنك في البنك التجاري الدولي في الإمارات. حيث يقدّم البنك بطاقات الائتمان بأنواعها. لا سيما فيزا وماستر كارد وميزة. كما يتيح البنك إمكانية الاستفادة من نقاط المكافئات عن طريق برنامج النقاط bonus. كما يتيح البنك تفعيل البطاقات عبر الخدمة التلفونيّة البنكيّة، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصيّة. حيث تعتبر هذه البطاقات بديل آمن وأكثر سهولة للدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *