تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن.. الدعم الإضافي المؤقت لمدة أربعة أشهر

تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن.. الدعم الإضافي المؤقت فيه لمدة أربعة أشهر بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حيث يقدم هذا البرنامج الدعم المادي للأسر في المملكة منذ عام 2017 وما زال مستمرًا حتى الآن. تابع معنا هذا المقال على خليجي لنتعرف أكثر على تفاصيل هذا القرار الذي أصدر مؤخرًا بشأن تمديد العمل في هذا البرنامج. إضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة بالدعم الإضافي المؤقت ببرنامج حساب المواطن.

تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

أصدر قرار تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بتاريخ يوم الأحد 9 أبريل 2023 مع الاستمرار بتقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين من هذا البرنامج لمدة أربعة أشهر، أي حتى دفعة شهر يوليو 2023م. وكان هذا القرار بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وذلك بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن حساب المواطن لشهر فبراير 

العمل ببرنامج حساب المواطن
العمل ببرنامج حساب المواطن

تفاصيل قرار تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

يتضمن قرار تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن الذي أصدر مؤخرًا استمرار العمل في هذا البرنامج بآليته الحالية مع تقديم الدعم الإضافي المؤقت وذلك للمستفيدين من حساب المواطن لمدة 4 أشهر أي حتى دفعة شهر يوليو 2023م. علاوة على ذلك، استمرار فتح التسجيل في حساب المواطن ضمن الرعاية المستمرة بالمواطنين. من أجل حماية الأسر المستحقة للدعم من تداعيات آثار ارتفاع الأسعار العالمية.

اقرأ أيضا: موعد نزول راتب حساب المواطن هذا الشهر مع الزيادة في السعودية

الدعم الاضافي المؤقت في حساب المواطن

أصدر قرار تخصيص الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين في برنامج حساب المواطن بتوجيه ملكي في يوليو عام 2022. حيث تضمن القرار تخصيص 20 مليار ريال سعودي منها كان ثمانية مليارات ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين من حساب المواطن وذلك حتى نهاية العام المالي 2022. مع إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن وفق الضوابط المعلن عنها سابقًا. أيضا صدر توجيه ملكي في شهر يناير 2023 تضمن تمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر وذلك للربع الأول من هذا العام المالي الذي استمر حتى شهر مارس الماضي. ليصدر آخر قرار ملكي في هذا الشأن بتاريخ 9 أبريل 2023 تضمن أيضا تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن لمدة أربعة أشهر إضافية.

اقرأ أيضًا: موعد إيداع الدفعة 65 لحساب المواطن شاملة الدعم الإضافي.

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي، بدأ العمل فيه بشهر ديسمبر 2017 من أجل تخفيف الأعباء عن المواطن السعودي. فهو يقدم الدعم المادي للأسر التي دخلها منخفض ومتوسط في المملكة العربية السعودية. كذلك يعوض المواطنين الذين يمكن أن تلحقهم مخاطر نتيجة التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة مما يضمن بذلك حياة أفضل للمواطنين.

اقرأ أيضا: هل زيادة حساب المواطن مستمرة

كم مبلغ الدعم الاضافي لحساب المواطن

إن مبلغ الدعم الإضافي لحِساب المواطن كالآتي:

  • رب الأسرة: 720 ريال سعودي.
  • التابع فوق 18 سنة: 360 ريال سعودي.
  • التابع تحت 18 سنة: 216 ريال سعودي.
  • أقل أسرة تحصل على 1296 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى قرار تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي المؤقت. وتفاصيل هذا القرار، وبعض المعلومات عن الدعم الإضافي، وحساب المواطن.

أسئلة شائعة

  • هل الدعم الاضافي حساب المواطن مستمر؟

    نعم، إن الدعم في حساب المواطن مستمر حتى دفعة شهر يوليو 2023.

  • من هم المستحقين في حساب المواطن؟

    إن المستحقين في حساب المواطن هم الأسر التي يقل دخل أفرادها الشهري عن مبلغ 20160 ريال.