توزيع أرباح اس تي سي الكويت 2023

توزيع أرباح أس تي سي الكويت، التي صرحت الشركة عن ارتفاعها خلال النصف الأول من العام 2022 بنسبة من 1.7%، مقارنةً بالعام الماضي والذي قابله ارتفاع في التكاليف والمصاريف التشغيلية. مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح والربح، التشغيلي على التوالي. الأمر الذي زاد من نسبة توزيعات الأرباح التي تمت خلال العام 2022، والتي ستتم خلال الربع القادم من العام. لنتابع معًا كل ما يتعلق بتوزيعات الأرباح، في شركة إس تي سي، بالإضافة إلى سياسة توزيع الأرباح في الشركة.

توزيع أرباح إس تي سي الكويت

أعلنت شركة إس تي سي أنه تم توزيع أرباح أس تي سي الكويت النقدية بنسبة 10%، بواقع ريال واحد (أو ما يعادله بالدينار الكويتي) للسهم على المساهمين عن الربع الثاني 2022 على النحو التالي:

  • رأس المال الحالي 20000 مليون ريال (أو ما يعادله بالدينار الكويتي).
  • عدد الأسهم الحالية 2000 مليون سهم.
  • إجمالي الأرباح الموزعة 1997.5 مليون ريال (أو ما يعادله بالدينار الكويتي).
  • نسبة توزيع 10%.
  • اريخ الاستحقاق 7 أغسطس 2022 للمقيدين في سجل مساهمي الشركة بمركز إيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
  • موعد صرف الأرباح 25 أغسطس.

صرّح بعض العملاء أنهم بانتظار نزول أسهم المنحة لإمكانية التداول وهي كما يلي:

  • قبل المنحة 1 ريال لكل سهم كل 3 أشهر يعني 4 ريال سنويا (ما يعادلها من الدينار الكويتي).
  • بعد المنحة نص ريال (ما يعادلها من الدينار الكويتي) لكل سهم (زيادة أسهم كل مساهم بقيمة 150%) في المحصلة النهائية للتوزيعات السنوية وتساوي 4 ريال (أو ما يعادله بالدينار الكويتي).

مع العلم أن توزيع أرباح اس تي سي الكويت قليلة نوعًا ما، إذا ما تمت مقارنتها بتوزيع الأرباح في سابك للمغذيات التي تعطي 8 ريال ما يعادلها من الدينار الكويتي لكل سهم سنويًا.

من الجدير بالذكر أن أرباح شركة إس تي سي ارتفع في الربع الثاني من العام 2022 بنحو 0.6% إلى 2.83 مليار ريال (أو ما يعادله بالدينار الكويتي)، مقارنةً ب 2.82 مليار في الربع المناظر للربع من العام الماضي.

توزيع ارباح اس تي سي الكويت 2023

شاهد أيضًا:أفضل المدارس في الكويت للاطفال.

الأرباح الموزعة في شركة إس تي سي

بلغ عدد الأسهم المستحقة في توزيع أرباح اس تي سي الكويت 1997.5 مليون سهم، وقالت الشركة في بيان لها على تداول أن إجمالي عدد أسهم الخزينة غير المستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين بلغ 2.50 مليون سهم حتى نهاية الربع الثاني من عام 2022.

كما صرحت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الاتصالات الكويتية إس تي سي، إنه تم توزيع أرباح نقدية بقيمة 60% من إجمالي رأس مال الشركة بواقع 60 فلسًا للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. وقال رئيس مجلس الإدارة في الشركة الدكتور محمود عبد الرحمن إن الشركة وافقت على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 150%، عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاة، ومنح 1.5% لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق المحدد له 21 أبريل 2022.

إن توزيع أرباح اس تي سي الكويت تأتي تماشيًا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات، والتي بدأت من الربع الرابع للعام 2021، كما أقرها مجلس إدارة الشركة وسبق الإعلان عنها في 27 سبتمبر 2021. والتي تم اعتمادها من خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30 نوفمبر 2021.

شاهد أيضًا:تحويل رصيد فيفا الكويت وشروط تحويل stc.

سياسة توزيع الأرباح في شركة اس تي سي

بعد أن تعرفنا على توزيع أرباحاس تي سي الكويت، لنتعرف على سياسة توزيع الأرباح. حيث تلتزم شركة الاتصال إس تي سي بتوزيع 1 ريال (أو ما يعادلها من الدينار الكويتي) عن كل ربع سنة. وذلك لفترة الثلاث سنوات القادمة، وسوف تنظر الشركة بدفع توزيعات إضافية. بحيث تخضع هذه التوزيعات الإضافية لموافقة مجلس الإدارة بعد تقييم الوضع المالي للشركة والتوقعات المستقبلية والمتطلبات الرأسمالية للشركة. ومن المرجح أن تتفاوت تلك التوزيعات من ربع سنة إلى آخر، بناءً على أداء الشركة. علمًا أن توزيعات الأرباح قابلة للتغيير بناءً على ما يلي:

  • أي تغييرات جوهرية في استراتيجية وأعمال الشركة. بما في ذلك البيئة التجارية التي تعمل بها الشركة.
  • القوانين والأنظمة والتشريعات والضوابط المنظمة للقطاع والتي تخضع لها الشركة.
  • أي التزامات أو تعهدات لجهات مصرفية أو تمويلية أو مقابلة متطلبات وكالات التصنيف الائتماني. والتي قد تكون ملزمة على الشركة من وقت لآخر.

توزيع ارباح اس تي سي الكويت 2023

شاهد أيضًا:افضل البنوك الكويت قائمة أفضل البنوك الكويت.

التواصل مع شركة اس تي سي الكويت

بعد أن انتهينا من الحديث عن توزيع أرباح اس تي سي الكويت. يمكن التواصل مع شركة اس تي سي والاستفسار عن كل ما يتعلق بتوزيع الأرباح والأسهم، عبر الطرق التالية:

  • شركة اس تي سي على تويتر.
  • نموذج الاتصال على موقع الشركة هنا.
  • الاتصال على رقم الهاتف من داخل الكويت 102.
  • التواصل مع الشركة عبر واتساب على الرقم 0096550055102.

شاهد أيضًا:تعبئة رصيد اس تي سي الكويت كيفية شحن رصيد ‏stc.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن توزيع أرباح إس تي سي الكويت. ننوه إلى أن التوزيعات الواردة أعلاه هي توزيعات قابلة للتغيير. بناءً على الأرباح المسجلة، والعوامل المؤثرة على زيادة أو إنقاص أرباح الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *