توقعات الزلزال في مصر 2023

توقعات الزلزال في مصر حيث تنتشر هذه الفترة أخبار الزلازل في الكثير من مناطق العالم وتجتاح توقعات الزلازل مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما بعد أن صدقت التوقعات وحدث الزلزال المدمر في سوريا وتركيا. لذلك بدا الشعب في مصر قلقين وبدأ البحث هل ستكون مصر ضمن دائرة الزلازل. ومن خلال سطور مقالنا هذا على في خليجي سنتعرف سويةً على توقعات الزلزال في مصر، كذلك أخطر توقعات الزلازل في الدول العربية لهذا العام.

اضغط هنا: توقعات الزلازل في الدول العربية

اضغط هنا: زلزال بقوة 7 درجات يهز المغرب 

اضغط هنا: توقعات الزلازل المرتقبة

توقعات الزلزال في مصر

نظرًا لتصريح العديد من علماء الجيولوجيا والمتنبئين أن العديد من الدول العربية ستقع فيها زلازل مدمرة ومن بين هذه الدول العربية هي مصر، حيث أشارت توقعات الزلزال في مصر أنه سيكون هناك زلزال سيتسبب في دمار المباني ووقوع الملايين من الضحايا والخسائر في المحاصيل الزراعية والطرقات وهذه التوقعات كانت من قبل الجيولوجيين الذين تنبؤوا بوقوع زلزال سوريا وتركيا. ومن المتوقع أن تكون مراكز الزلازل في العراق وشمال سوريا وشرق الأناضول أما بالنسبة لتوقعات العالم الهولندي الذي تنبأ بحدوث زلازل مدمرة في مصر فقد زاد من صحة توقعاته ما سجلته شبكات المحطة القومية لرصد الزلازل في مصر، حيث سجلت 3 هزات أرضية متتالية بالقرب من السويس، شعر بها سكان القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية. بالإضافة إلى الزلزال الذي ضرب مدينة أسوان فجر اليوم بشدة أربع درجات على مقياس ريختر شمال مدينة أسوان الواقعة جنوب جمهورية مصر العربية، وذلك في تمام الساعة الثانية فجرًا بتوقيت مصر، ولا تزال هناك توقعات أن لبنان ومصر والمملكة العربية السعودية وإيران سيكون على موعد مع زلازل ستتسبب في حدوث دمار شامل وخسائر كبيرة، هذا والله أعلم.

توقع حدوث زلزال اسوان اليوم

غرد العالم الهولندي فرانك هوجربتس يوم الاثنين 20 مارس/ آذار 2023 عبر تويتر، عن توقعاته بحدوث نشاطٍ زلزالي في الأيام القادمة، بحدود 22 مارس بسبب الهندسة القمرية. وهذا ما لاحظناه فجر هذا اليوم حيث وقع زلزال بشدة 4 درجات على مقياس ريختر.

<yoastmark class=

توقعات الزلازل في الدول العربية لهذا العام

صرح العديد من المتنبئين أن هناك مجموعة من الدول العربية ستتعرض لزلْزال كبير جدًا سيتسبب بخسائر كبيرة ونتائج مدمرة؛ ولكن هذا الأمر لا يعلمه إلا الله عز وجل ومن الدول العربية المتوقع حدوث زلازل مدمرة فيها لهذا العام:

  •  سوريا.
  •  كذلك توقعات بحدوث زلزال في مصر.
  • ودول العراق.
  • كذلك حدوث زلزال في دولة لبنان.
  •  والمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: من هو الباحث الذي توقع زِلزال تركيا قبل وقوعه بثلاثة أيام

<yoastmark class=

علامات حدوث الزلازل

هناك مجموعة من العلامات التي تشير إلى قرب حدوث الزلزال وهي كما يلي:

  • تساقط الأمطار الغزيرة بشكل كبير جدًا.
  • كذلك وجود أبخرة كثيرة في الجو.
  • سماع أصوات تخرج من باطن الأرض.
  • كذلك تعرض الأشخاص للدوار في الرأس.
  •  هروب بعض الحيوانات من بيوتها، كما يترافق ذلك بتغير كبير في سلوكها.

اقرأ أيضًا: توقعات الزلازل في الدول العربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا هذه حيث تعرفنا على توقعات الزلزال في مصر. كما تعرفنا على توقعات حدوث زلزال اسوان اليوم وأبرز علامات حدوث الزلازل، وتجدر الإشارة إلى أنه جميع الدراسات والأبحاث العلمية تؤكد أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الزلزال قبل وقوعه.

الأسئلة الشائعة

متى تكون الهزة الأرضية خطيرة؟

تكون الهزة الأرضية خطيرة في حال كانت شدتها على مقياس ريختر أكثر من 6 درجات. وقد تصبح مدمرة في حال كانت أكثر من 7 درجات.

ما هو الزلزال الكبير الذي توقعه العلماء؟

كان أكبر زلزال حدث في تاريخنا المعاصر هو زلزال تشيلي سنة 1960. وقد بلغت شدته حوالي 9.5 درجة على مقياس ريختر، كما أدى إلى تدمير تشيلي بالكامل.

كم عدد ضحايا زلزال اسوان اليوم؟

إن عدد ضحايا زلزال اسوان هو 0 ضحية، إذ أن الزلال لم يسفر عن وقوع أي ضحايا أو خسائر مادية في الأبنية أو الممتلكات العامة.

كم يبعد مركز زلزال اسوان عن مركز مدينة اسوان؟

يبعد مركز الزلزال عن مركز مدينة اسوان حوالي 17 كم شمال شرق.