اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية 2023

اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية، والتي يمكن للطالب الدراسة فيها بغض النظر إن كانت الدّراسة عن بعد أو الدراسة في الحرم الجامعي. فالبعض من الطلاب يرغب في استكمال الدّراسة الجامعية في إحدى جامعات أمريكا. وفي هذا الصدد من غير المنطقي أن يدرس الطالب في جامعة ما ثم عند دخوله لسوق العمل يكتشف أن الجامعة التي قرأ فيها غير معترف بها في السعودية. ولهذا منعًا لحدوث هذه الحالة فإن غالبية الطلاب السعوديين يستفسرون عن أهم الجامعات الأمريكية المعترف بها في السعودية قبيل الانخراط والتسجيل في هذه الجامعات. ونحن في خليجي سنزودكم باهم هذه الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية. كما سنجيبكم عن الأسئلة المتعلقة بالجامعات الأمريكية التي تعترف بها وزارة التعليم العالي السعودية فابقوا معنا.

شاهد : تخصصات ausbildung متعلقة بمجال الكمبيوتر

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية الغد الدولية للعلوم الصحية في السعودية

إجابة سريعة

إن اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية هي جامعة كورنيل، وجامعة بنسلفانيا، وجامعة نيويورك، وجامعة شيكاغو، وجامعة كولومبيا، وجامعة ستانفورد، بالإضافة إلى جامعة برينستون، وجامعة ييل، وجامعة هارفارد، جامعة ألباني كلية الحقوق. كما توجد جامعة أدلفي، وجامعة بالدوين والاس وكلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية، وجامعة أيه تي ستيل للعلوم الصحية وجامعة أدريان. 

اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

إن اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية هي:

  • جامعة هارفارد Harvard الامريكية.
  • وجامعة كولومبيا Columbia الامريكية.
  • جامعة كورنيل Cornell الامريكية.
  • جامعة نيويورك New York الامريكية.
  • وجامعة ستانفورد Stanford الامريكية.
  • وجامعة ييل Yale الامريكية.
  • وجامعة بنسلفانيا Pennsylvania الامريكية.
  • جامعة شيكاغو Chicago الامريكية.
  • جامعة برينستون Princeton الامريكية.
  • وجامعة ألباني كلية الحقوق الامريكية.
  • جامعة أدلفي Adelphi الامريكية.
  • جامعة بالدوين والاس الامريكية.
  • كلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية الامريكية.
  • جامعة أيه تي ستيل للعلوم الصحية الامريكية.
  • جامعة أدريان Adrian  الامريكية.

اقرأ أيضًا: مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

شاهد: حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في الجامعات السعودية

"اهم

جامعة هارفارد من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد جامعة هارفارد إحدى أفضل الجامعات عالميًا. وهي من أبرز الجامعات التي اعترفت التعليم العالي السعودية بها. حيث بدأ العمل في جامعة هارفارد عام 1636م ومنذ ذلك الوقت وهي تستخدم أفضل المناهج الدّراسية في العالم برمته. حيث تحتوي الجامعة على عدّة تخصصات كدراسة الطب والهندسة بكافة أقسامها. كما يمكن للطالب دراسة العلوم والآداب بالإضافة إلى عدّة تخصصات أخرى. ولقد جهزت الجامعة بالكثير من القاعات المجهزة لعمل جميع الأبحاث العلميةبمختلف التّخصصات. كما تتبع الجامعة جميع الوسائل الحديثة بالتعليم للارتقاء بمستوى الطلاب. كذلك تمنح الجامعة للطلاب الفرصة بالعمل في عددٍ من الوظائف المرموقة.

تعرف على: الجامعات السورية المعترف بها في السعودية

جامعة كولومبيا من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة كولومبيا إحدى أفضل الجامعات الامريكية المعتمدة في المملكة العربية السعودية. والتي تم العمل بها عام 1754. حيث اعتمدت جامعة كولومبيا على أفضل المناهج المتطورة في التعليم. والتي تضيف الطابع المميز في الدراسة لكافة الطلبة. حيث توفر الجامعة عددًا من المخابر لإجراء الدّراسات. كما تجعل الطلاب يدرسون تخصصات مختلفة كالالتحاق بالكليات سواءً العلمية أو الأدبية. بما تشمله من دراسة الطب والقانون وبقية التخصصات الأخرى. كذلك تمنح جامعة كولومبيا للطالب مؤهلًا دراسيًّا معتمدًا في جميع دول العالم.

جامعة كورنيل من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

بدأت جامعة كورنيل نشاطها التعليمي عام 1865 ومنذ ذلك الحين باتت جامعة كورنيل إحدى أفضل الجامعات المعترف بها في السعودية. حيث يستلم زمام التدريس في الجامعة نخبة المعلمين المختصين بدراسة المناهج التعليمية وباستخدام أحدث الوسائل التعليمية. إذ تخرج من جامعة كورنيل نخبة من الطلاب العباقرة الذين حصلوا فيما بعد على جائزة نوبل. كما حصل عدد من الطلاب المتميزين على أفضل الجوائز العالمية والذين يصل عددهم إلى 43 طالب. كذلك يمكن للطلاب دراسة مختلف التّخصصات التي يرغبون فيها عبر جامعة كورنيل. كما أن الجامعة توفر الدراسة بلغات عدة.

جامعة نيويورك من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة نيويورك من أفضل الجامعات الامريكية المعتمدة في السعودي. حيث تأسست عام 1831. ومنذ ذلك الوقت حققت جامعة نيويورك أكبر عددٍ من الأبحاث العلمية وذلك على مستوى الجامعات الأوروبية برمتها. حيث وفرت جامعة نيويورك المختبرات العلمية التي تضم أحدث الأجهزة والمعدات للطلبة. ويقتصر التعليم في جامعة نيويورك على دراسة المجالات العلمية بالإضافة إلى دراسة الطب والهندسة. كما تمنح جامعة نيويورك للطلاب شهادةً معتمدةً ومعترفًا بها في العديد من الدول بما فيها السعودية.

جامعة ستانفورد من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد جامعة ستانفورد من أفضل الجامعات المعتمدة والتي بدأ العمل فيها عام 1891. حيث يمكن للطلاب دراسة أفضل وأقوى المناهج العلمية عبر جامعة ستانفورد. كما تتيح جامعة ستانفورد للطلاب التميز بمجال الأبحاث العلمية عبر توفير أفضل المختبرات والقاعات.
كذلك توفر جامعة ستانفورد للطلاب دراسة كلًّا من التخصصات العلمية والأدبية. كما توفر دراسة الطب بمختلف فروعه بالإضافة إلى دراسة القانون. ويمكن للطالب بعد تخرجه الالتحاق بأفضل الوظائف عبر الشهادة المعتمدة الممنوحة له فور حصوله على شهادة جامعة ستانفورد.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات التي اعتمدت تدريس مقرر الموسيقى في السعودية

جامعة ييل من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة ييل إحدى أفضل الجامعات الامريكية المعتمدة في السعودية حيث تأسست عام 1701. كما أنها فور تأسيسها بدأت بمساعدة الطلاب على إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات التي يحتاجون لأدائها. حيث وفرت لهم وما زالت توفر أفضل القاعات التي تضم أحدث أنواع المعدات المتطورة والحديثة. كذلك يمكن للطالب الحصول من جامعة ييل على أفضل الشهادات العلمية المعترف بها على مستوى العالم ولذا يمكن للطالب فور التخرج الانضمام إلى أفضل الوظائف المرموقة.

جامعة بنسلفانيا من اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تأسست جامعة بنسلفانيا سنة 1740. يوجد في جامعة بنسلفانيا 4 كليات لدراسة البكالوريوس و12 كلية للدراسات العليا. وتعد الكليات الأربع هي كلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، بالإضافة إلى كلية وارتون لإدارة الأعمال، وأخيرًا كلية التمريض. تمنح شهادات معترف بها عالميًا.

جامعة شيكاغو من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

منذ تأسست حامعة شيكاغو عام 1890 وهي إحدى أهم الجامعات التي تقدم شهادات معترف بها في العديد من الدول في العالم ومنها السعودية. وهي من أوائل الجامعات العالمية في الترتيب من حيث جودة التعليم. تقع دامعة شيكاغو في ضاحية هايد بارك.

جامعة برينستون من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد جامعة برينستون والتي تأسست 1746م إحدى أفضل الجامعات المعتمدة في السعودية. حيث إنها جامعة خاصة بحثية تحتوي على العديد من الاختصاصات. وتقع جامعة برينستون في بلدة برنستون في ولاية نيو جيرسي، في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: قرار تحويل الدراسة عن بعد في المناطق والمدن التالية في السعودية

جامعة ألباني كلية الحقوق من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعتبر كلية الحقوق في جامعة ألباني التي تتبع لجامعة الاتحاد هي أقدم كلية حقوق وقانون في أمريكا. وهي كلية مستقلة تأسست عام 1851م في ألباني في نيويورك. ويمكن الانتقال إلى موقع الجامعة الرسمي عبر الرابط الآتي albanylaw.edu. كذلك تعتبر كلية الحقوق في جامعة ألباني كلية خاصة ومعتمدة من قبل نقابة المحامين الأمريكية. كما أنه لديها اتفاقية انتساب مع جامعة ألباني والتي تتضمن برامج مشتركة.

جامعة أدلفي من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة أدلفي جامعة خاصة معتمدة في السعودية تأسست عام 1896م في جاردن سيتي، في نيويورك. حيث تقدم تخصصات مختلفة في البرامج الدراسية الجامعية والعليا. ويمكن الدخول إلى جامعة أدلفي عبر الرابط الآتي adelphi.edu. كذلك تمتاز جامعة أدلفي بتوفيرها نظام تعليم افتراضي من خلال الإنترنت وذلك للطلبة الراغبين بالدراسة عن بُعد، وتعتبر أشهر كلياتها هي كلية إِدارة الأعمال بالإضافة إلى معهد الدّراسات النّفسية المتقدمة.

جامعة بالدوين والاس من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

إن جامعة بالدوين والاس تأسست عام 1845م في بيريا أوهايو في أمريكا، وينقلك الرابط التالي bw.edu إلى الموقع الرسمي المخصص للجامعة. وتجدر الإشارة إلى أن جامعة بالدوين هي جامعة خاصة وتقدم برامجًا تعليميةً وتجاريةً، كما تقدم علوم الأعصاب والموسيقى.

كلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد كلية ألباني للصيدلة والعلوم الصحية من أفضل الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية. هي كلية خاصة تأسست عام 1881م، كما إنها كلية مستقلة. ولها فروع ضمن ألباني ونيويورك وكولشستر، وفيرمونت. ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة من خلال الرابط الآتي acphs.edu. كذلك تضم تخصصات مختلفة سواءً التخصصات العلمية أو الصيدلانية، أو الحيوية ضمن برامج البكالوريوس والماجستير، إضافةً إلى الدبلوم والدكتوراه.

اقرأ أيضًا: التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين السعودية

جامعة أيه تي ستيل للعلوم الصحية من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد جامعة ATSU جامعةً طبيةً خاصةً. وتتوزع فروعها في جميع أرجاء أمريكا. وتتألف من 7 معاهد وكليات. ويستطيع الطالب الانتقال إلى الموقع الرسمي للجامعة عبر الرابط الآتي atsu.edu. ولقد تأسست الجامعة في عام 1892م حيث كانت أول كليّة طب لتقويم العظام في العالم بأسره، كذلك فإن هذه الجامعة معتمدة من قبل لجنة التعليم العالي.

جامعة أدريان من الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية

تعد جامعة أدريان إحدى أفضل الجامعات المعتمدة في السعودية. وهي جامعة خاصة للفنونِ في أدريان، وميشيغان. ويستطيع الطالب الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة عبر الرابط التالي adrian.edu. كذلك تأسست جامعة أدريان عام 1859م، حيث تقدم درجة البكالوريوس في 92 تخصصًا وبرنامجًا أكاديميًا، وتتبع جامعة أدريان للكنيسة الميثودية المتحدة. كما أنها معتمدة من قبل لجنة التعليم العالي.

"اهم

مميزات التعليم عن بعد في السعودية

يتسم التعليم عن بعد بمجموعة من المميزات التي تجعل منه أسلوب تعليم مرغوب وبشدة. وهذه المميزات هي:

  • توفير تكاليف السّفر و الدّراسة حيث يعتبر التعلم عن بعد نتيجة الظروف القسرية التي يتعرض لها الطلاب مثل وباء كورونا أو سواه من الأسباب.
  • ثم تقليل مخاطر انتشار الأوبئة كالفيروسات وأشهرها مؤخرًا فيروس كورونا .
  • ومن ثم توفير المال والوقت بالإضافة إلى رسوم الدّراسة المرتفعة في الجامعات .
  • كذلك توفير حجوزات الطيران والسكن وسواها من المصاريف باهظة الثمن.
  • إدارة الوقت بطريقةٍ سليمة عبر اختيار أوقات الدراسة المناسبة للطالب تبعًا لأوقات فراغه .

الحصول على البكالوريوس عن بعد معتمد في السعودية

ثمة الكثير من الجامعات العالمية التي تقدم شهادة البكالوريوس عن بعد المعتمدة في السعودية. ومن هذه الجامعات التي تمنح هذا البرنامج في المملكة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وسواها. ولكن قبيل الالتحاق بأيّ جامعة ينبغي التواصل مع وزارة التعليم العالي السعودية للتأكد من اعتماد الجامعة وبرنامجها الأكاديمية الذي ترغب بمتابعة الدّراسة به.

اقرأ أيضًا: منح دراسية في السعودية لغير السعوديين

وزارة التعليم العالي السعودية الجامعات المعترف بها

‏زودت وزارة التعليم العالي السّعودية قائمةً بالجامعات التي تعترف بها حول العالم رسميًا عبر موقع سفير الجامعات الحكومي الرسمي. حيث يمكن الدخول للموقع ومن ثم اختيار الدولة، وبعدها اختيار البرنامج الذي يرغب الطالب بدراسته، إضافةً إلى الدرجة الأكاديمية الذي ينوي الطالب متابعة الدّراسة بها. ومن أجل معرفة الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية بطريقةٍ رسمية فيمكن الدخول إلى موقع سفير الجامعات من ru.moe.gov.sa

اقرأ أيضًا:الجامعات اليمنية المعترف بها في السعودية

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق القبول الجامعي في أمريكا؟

عادةً ما يستغرق تقييم الجامعات لطلباتِ القُبول عدّة أشهر، ومن ثم سوف يرسلون للطالب المتقدم النتيجة من خلال البريد الإلكتروني. وبعدها يتم قبول الطالب في الجامعة المطلوبة.

كيف تعرف جامعتك معترف بها؟

يمكن للطالب الاتصال على مركز رعاية المستفيدين 19996 طيلة 24 ساعة جميع أيام الأسبوع.

هل يوجد جامعات أمريكية في السعودية؟

كلا لا يوجد أيّ جامعات أمريكية في السعودية حتى اللحظة.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن اهم الجامعات الامريكية المعترف بها في السعودية. حيث ذكرنا مجموعة الجامعات التي تعد من أفضل الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية. وذكرنا مميزات التعليم عن بعد وأجبنا على الأسئلة الشائعة.