جدل حول العرض المسرحي أفق.. تفاصيل كاملة

جدل حول العرض المسرحي أفق الذي وضع الكثير من إشارات الاستفهام والتعجب لدى كل من شاهد فيديو العرض في المملكة العربية السعودية. ولا سيما أن البعض قد وصفه بغير اللائق وأنه لا يتناسب مع الخطة التربوية التعليمية والتعاليم الدينية التي نشأ عليها الشعب السعودي. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على الجدل حول العرض المسرحي أفق. كما سنوضح لكم الإجراءات والتحقيقات التي تم اتباعها بعد العرض. وكيف كانت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، لتفاصيل أكثر ابقوا معنا.

جدل حول العرض المسرحي أفق

إن الجدل حول العرض المسرحي افق جاء بعد تناقل مقطع فيديو أظهر خلع فتيات صغيرات عباءاتهن أثناء العَرض المسرحي المقدم في منطقة القصيم التعليمية وسط السعودية. حيث تضمن الفيديو طفلًا يحمل كرة مضيئة تتبعه فتيات بعد خلعهن للعباءات ودهسهن عليها. مما أثار تساؤلات عدة حول الهدف من هذا العرض، وما الرسالة المراد توجيهها من العرض المسرَحي أفق.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر عرض عائلة مشيع 

جدل حول العرض المسرحي أفق.. تفاصيل كاملة

التحقيق في العرض المسرحي أفق في السعودية

بعد العرض المثير للجدل في السعودية توجهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم وسط السعودية للتحقيق في محتوى العرض لمعرفة ما المقصود منه. حيث تسلم المدير العام للتعليم في القصيم أمر التحقيق، وتم استكمال الإجراءات وفق النظام. كما سيتم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على البرامج الاحتفائية التي ستقام من الآن فصاعدًا على مستوى الإدارة والمدارس. وذلك لتفادي وجود أي محتوى غير مناسب للعملية التعليمية. كما ستحرص على أن تتم مراجعة العروض بما يتسق مع الدور التربوي المنطلق من المرتكزات الوطنية المنبثقة من القيم والتعاليم الإسلامية.

اقرأ أيضًا: مسرحية البلام سوبر ماركت كاملة رابط مشاهدة اون لاين.

التعليقات حول مسرحية أفق في السعودية

علق الكثيرون على فيديو مسرحية أفق المثير للجدل والذي تم تداوله على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت الردود مختلفة وسنذكر لكم بعضًا منها:

“أحسنوا الظن يا ناس لماذا لا يكون عفوي ماله علاقة بما في صدور البعض.. يقول أحد الصالحين فيما جاء بحسن الظن لو رأيت لحية أخي تقطر خمرًا لقلت لعلها سكبت عليه، ولو رأيت رجلًا ينادي من قمة جبل أنا ربكم الأعلى لقلت لعله يقرأ بالآيات القرآنية،.. هذا هو حسن الظن فدع الخلق للخالق فالجميع راحل”.

بينما علق آخر قائلًا:

“للأسف… المفروض كل من له يد في هذا العرض يمنع من التدريس أو الدخول في أي مجال تعليمي.. مشهد أثار الجدل”.

اقرأ أيضًا: كيفية حجز تذاكر مسرحية ذا إيليت.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن جدل حول العرض المسرحي أفق، ذاكرين لكم ماهية هذا العرض المثير للجدل. مرورًا بالتحقيقات التي أجريت نتيجة هذا العرض المسرحي الذي رفضه البعض لكونه غير متسق مع التعاليم الإسلامية.

أسئلة شائعة

  • متى قدم العرض المسرحي أفق؟

    تم تقديم العرض المسرحي أفق في 27 مايو 2023م.

  • لأي مدرسة يتبع عرض مسرحية أفق المثير للجدل؟

    إن مسرحية أفق تابعة لإحدى مدارس منطقة القصيم التعليمية وسط السعودية.