جدول انتداب العسكريين الجديد 1445 صرف بدل الانتداب

جدول انتداب العسكريين الجديد هو موضوعٌ مهم للغاية يستهوي العديد من الشباب الراغبين في الانضمام إلى الخدمة العسكرية في بلدهم. حيث يتم إصدار هذا الجدول بشكلٍ دوريٍّ من قِبَل السلطات العسكرية، ويحدد رواتب الانتداب للشباب الراغبين في الخدمة العسكرية سواءً كانوا طلابًا أو خريجين أو عاملين. كما ويتم تحديد الفئات العمرية المستهدفة والاحتياجات العسكرية في كل فترة، ويتم إعلان الجدول الجديد ليتمكن الشباب المهتمون من الاستعداد وتقديم طلباتهم للانضمام إلى الخدمة العسكرية. بناء على ذلك، سوف نتعرف في هذا المقال من خليجي على جدول انتداب العسكريين الجديد في المملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا.

جدول انتداب العسكريين الجديد الداخلي

إن جدول انتداب العسكريين الجديد الداخلي وفقًا لنظام خدمة الضباط هو كالتالي:

رتبة العسكريين بدل الانتداب الداخلي للعسكريين
العميد 100 ريال سعودي
الرائد 80 ريال سعودي
المقدم 80 ريال سعودي
العقيد 80 ريال سعودي
الملازم 60 ريال سعودي
الملازم أول 60 ريال سعودي
النقيب 60 ريال سعودي

اقرأ أيضًا: سلم رواتب العسكريين

<yoastmark class=

جدول انتداب العسكريين الجديد الخارجي

بينما جدول انتداب العسكريين الجديد الخارجي هو كالتالي:

نسبة الزيادة في قيمة بدل الانتداب الخارجي بلد الانتداب الخارجي
150% امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية، الكويت، واليابان، والصين، الجزائر، والمغرب، وليبيا، وتونس، وموريتانيا، والصومال، وغانا، وغينيا، ونيجريا، والنيجر، ومالي، وتشاد، والسنغال، أستراليا، ونيوزلندا
125% قبرص والبرتغال، باقي دول آسيا غير المذكورة، باقي دول افريقيا غير المذكورة
100% اسبانيا واليونان، العراق، ولبنان والأردن، والباكستان، وايران وتركيا، وماليزيا، وسنغافورة، والهند، والفلبين، والامارات، السودان، ومصر، والحبشة

اقرأ أيضًا: تجديد ملف المستشفى العسكري في الرياض

يومية الميدان للأفراد العسكريين

يومية الميدان للأفراد هي عبارة عن مقدار مالي يصرف كبدل عن تواجد الافراد المرابطين في الميدان. وبشكلٍ خاص لأولئك المرابطين على الخطوط الامامية داخل المملكة السعودية. كما يتم صرف يومية الميدان للأفراد المشاركين بشكل أساسي في التمرينات الجماعية التي يمارسها الافراد. كذلك للأفراد المشاركين في المناورات والاعمال الميدانية باختلاف رتبهم العسكرية في المملكة. ومن الجدير بالذكر، أن يومية الميدان للأفراد لا علاقة لها بجدول انتداب العسكريين الجديد، بل لديها أحكام خاصة بها.

احكام صرف يومية الميدان للأفراد العسكريين

بالنسبة احكام صرف يومية الميدان للأفراد فهي كما يلي:

  • ألا تكون القوات المشاركة أقل من مستوى فصيل وما يعادله.
  • ألا يقل المشروع الميداني عن 72 ساعة.
  • كما يجب ألا يزيد المشروع الميداني عن 45 يوم.
  • أن يكون المشروع الميداني مقامًا ضمن ظروف خدمة الميدان المحددة خارج المعسكرات.
  • ألا يتم احتساب يومية الميدان إضافة إلى بدل الانتداب الاجازات والغيابات.
  • إسناد صرف يومية الميدان بقرار صادر عن الوزير مباشرة.
  • بينما يتم صرف نصف يومية ميدان للأفراد الداخليين القائمين بأعمال قوى الامن الداخلي بقرار من وزير الداخلية مع موافقة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: استمارة تجديد ملف المستشفى العسكري

في الختام، لقد تعرفنا في هذا المقال على جدول انتداب العسكريين الجديد، سواء داخليًا أو خارجيًا. كما وتعرفنا على يومية الميدان للأفراد وأحكام صرفها.

أسئلة شائعة

  • ما هي معايير إعداد جدول انتداب العسكريين الجديد؟

    إن معايير إعداد جدول انتداب العسكريين الجديد هي الاحتياجات العسكرية في كل فترة، والقدرات والمؤهلات الفنية والمهارات التي يتطلبها العمل العسكري. وبالإضافة إلى ذلك، يتم الاعتماد في إعداد الجدول على الطلب المتزايد للخدمة العسكرية، خاصةً في ظلِّ الظروف الأمنية المتغيرة في العالم.

  • ما هي أهمية جدول انتداب العسكريين الجديد؟

    تأتي أهمية جدول انتداب العسكريين الجديد من كونه يعتبر فرصةً للشباب للانضمام إلى الخدمة العسكرية وتقوية الروابط الوطنية والتضامن مع بلدهم. كما أنه يتمتع بالكثير من المزايا العملية والشخصية التي تستحق المحاولة.