جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، هو ما يتناقله حالياً عشاق متابعة الدوري الإنجليزي، والجدير بالذكر، أنه بدأت تتم متابعة الدوري الإنجليزي الممتاز بهذا الشغف في الوطن العربي منذ بدء انضمام اللاعبين العرب للأندية المشاركة في هذا الدوري، وأشهرهم اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، واللاعب الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وفي هذا المقال سوف يغطي لكم خليجي جميع نتائج ما حدث في الجولة الـ17 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بداية من جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، والأندية المشاركة في هذا الدوري، وكذلك جدول ترتيب الأندية.

شاهد: حقيقة انضمام ساديو ماني إلى النصر السعودي

جائز هداف البريميرليج موسم 2023

 على الرغم من أنه لا يمكن التنبؤ حالياً بحامل لقب، وجائزة هداف البريميرليج لهذا الموسم؛ إلا أن نجم توتنهام هاري كين على رأس المرشحين، الذين تم وضعهم في الاعتبار للترشح على جائزة هداف البريميرليج لهذا الموسم، ومن ضمن المرشحين أيضًا محمد صلاح نجم ليفربول، وكذلك إرلينج هالاند المنضم حديثًا إلى مانشستر سيتي. والجدير بالذكر، أن نجم ليفربول اللاعب المصري محمد صلاح قد حصل على لقب هداف البريميرليج ثلاث مرات منذ انضمامه إلى ليفربول؛ الأول كان دون منازع، والثاني مناصفةً مع زميله ساديو ماني وبيير أوباميانج، ثم خسر الحذاء الذهبي في عامه الثالث لصالح جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، وفي الموسم الماضي حصل هاري كين على لقب هداف المسابقة برصيد 23 هدفًا. ثم عاد صلاح وحصل على الجائزة للمرة الثالثة الموسم الماضي متفوقاً على نجم توتنهام سون.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز

وأما بخصوص جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023، فقد تصدر إرلينج هالاند نجم نادي مانشستر سيتي رأس الجدول لهذا الموسم، وجاء الترتيب بنفس الأرقام كالتالي:

  1. إرلينج هالاند- مانشستر سيتي : 20 هدف.
  2. هاري كين- توتنهام: 13 هدف.
  3. إيفان توني- برينتفورد: 12 هدف.
  4. ألكساندر ميتروفيتش- فولهام: 10 أهداف.
  5. رودريجو- ليدز يونايتد: 9 أهداف.
  6. ميجيل ألميرون- نيوكاسل: 9 أهداف.
  7. لياندرو تروسارد- برايتون: 7 أهداف.
  8. فيل فودين- مانشستر سيتي: 7 أهداف.
  9. روبيرتو فيرمينو- ليفربول: 7 أهداف.
  10. جيمس ماديسون- ليستر سيتي: 7 أهداف.
  11. محمد صلاح- ليفربول: 7 أهداف.
  12. كالوم ويلسون- نيوكاسل يونايتد: 6 أهداف.
  13. ويلفريد زاها- كريستال بالاس : 6 أهداف.
  14. هارفي بارونز- ليستر سيتي: 6 أهداف.
  15. مارتن أوديجارد- أرسنال: 6 أهداف.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

وقد تصدر جدول ترتيب الدوري فريق أرسنال ب 40 نقطة، ويليه فريق مانشستر سيتي ب 35 نقطة، بفارق أداء 5 نقاط بين الناديين، وجاء الترتيب على النحو التالي:

جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز

اقرأ أيضا: جدول ترتيب دوري يلو السعودي 2022

هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ

يعتبر المهاجم الإنجليزي آلان شيرر هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بحصيلة 260 هدفًا في 441 مباراة، ويأتي في المركز الثاني واين روني لاعب كرة القدم السابق، والمدرب الحالي لنادي دي.سي. يونايتد برصيد 208 أهداف في 494 مباراة، وهاري كين في المركز الثالث بعدد أهداف 195 هدفًا. وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ بالشكل التالي:

هدافو الدوري الانجليزي الممتاز عبر التاريخ
هدافو الدوري الانجليزي الممتاز عبر التاريخ

كم عدد الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

وكما هو معلوم، فإن عدد الفرق المشاركة في البريميرليج هما 20 فريقاً، يتنافسون فيما بينهم للحصول على اللقب، أو على الأقل الحصول على أحد المراكز الأربعة للتأهل والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي- الدورة الثامنة عشرة

ويأتي جدول مباريات الدورة ال18 على النحو التالي:

جدول مباريات الدوري الانجليزي الممتاز
جدول مباريات الدوري الانجليزي الممتاز

اقرأ أيضا: جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي دوري.

وفي نهاية المقال نكون قد غطينا ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك هدافي الدوري على مر التاريخ، بالإضافة إلى جدول مباريات الدوري، وترتيب الفرق المتأهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *