جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين التفاصيل كاملة

جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين قضية إنسانية هزت عرش المملكة العربية السعودية. حيث أودت بحياة اثنين من المعتمرين اللذين كانت وجهتهما إلى بيت الله الحرام. بغاية التقرب من ربهم، إلا أنهما انتقلا إلى رحمته. فبدلًا من أن تستقبلهما عائلتاهما محملين بالراحة، استقبلتهما محملين بالنعش. ونظرًا لما تركته هذه الجريمة من أثر خصصنا هذا المقال التالي عبر خليجي، والذي سيعرض في محتواه التفاصيل الكاملة لهذه الجريمة. إضافةً إلى شرح سبب حدوثها، والتاريخ الذي لن ينسى في ظل شهر فبراير الذي ترك في أنفسنا بصمة لا تنسى لكثرة حدوث المصائب المفتعلة والكوارث الطبيعية في عامنا الحالي.

تفاصيل جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين

توجهت مجموعة من المعتمرين الجزائريين لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة. وعند وصولهم إلى الأراضي السعودية توجهوا إلى فندق السريجي 2، وهو أحد فنادق مكة المكرمة. وبعد مرور عدة أيام حدثت مشكلة في إحدى غرف الفندق والتي تبين أنها تضم ثلاثًا من المعتمرين الجزائريين، والتي أودت بحياة اثنين منهما. وتبين فيما بعد أنه ومع إشراق صباح يوم الجريمة لاحظ اثنان من المعتمرين أن صديقهما الثالث (و.ح) ليس على طبيعته. ليشب بينهما جدالًا يتطور إلى مشكلة تنتهي بالضرب. ومن ثم يقوم هذا الرجل(و.ح)  بطعن صديقه الأول (ق.ب) وهو جالسًا على فراشه عدة طعنات بينما تمكن الثاني (ب.ق) من الهرب ليلحق به ويطعنه في جناح الاستقبال؛ ليتبين فيما بعد أن جميع هذه الطعنات كانت قاتلة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة القتل التي هزت لبنان زينب علي زعيتر

تفاصيل جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين
تفاصيل جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين

سبب حدوث جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين

بعد التحقيق في جريمة قتل المعتمرين الجزائريين، أوضح الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار سبب حدوث الجريمة، بعد وصول قوى الأمن السعودية إلى قاتل المعتمرين الجزائِريين المشتبه به، والبالغ من العمر أربعين عامًا عن طريق كاميرات المراقبة المنتشرة حول الفندق، أنه يعاني من أمراض عقلية منذ فترة طويلة. كما أنه خضع لعلاج طويل في مشفى الأمراض العقلية حتى بدأ بالتعافي إلا أنه ومع شروق شمس يوم الجريمة تعرض لضغط نفسي كبير أخرجه عن حالته الطبيعية، ليتصرف تصرفات غير مسؤولة خارجة عن سيطرته.

اقرأ أيضًا: القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة تفاصيل الخبر

موعد حدوث فاجعة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين

حدثت فاجعة مكة المكرمة مع مطلع يوم الإثنين الموافق لـ 20 فبراير في تمام الساعة العاشرة صباحًا. ليتم القبض على المشتبه به بنفس اليوم خلال ساعات النهار القليلة. وشرحت إمارة منطقة مكة المكرمة تفاصيل هذه الحادثة يوم الثلاثاء الموافق ل 21 فبراير، بعد القبض على المجرم. وذلك حرصًا على راحة المعتمرين وعدم نشر الذعر والخوف بينهم.

موعد حدوث فاجعة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين
موعد حدوث فاجعة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا في محتواه تفاصيل جريمة مكة المكرمة قتل المعتمرين الجزائريين منوهين إلى موعد حدوث هذه الفاجعة التي تزامنت مع العديد من الكوارث الطبيعية التي شهدتها المنطقة العربية في شهر فبراير لعامنا الحالي.

الأسئلة الشائعة