ما هي الجمعيات التي منعت الوافدين الدخول إليها في الكويت

ما هي الجمعيات التي منعت الوافدين الدخول إليها في الكويت، خلال الإقبال الكبير الذي شهدته تلك الجمعيات لشراء السلع الرمضانية المعروضة فيها بأسعار مخفضة، كعروض بمناسبة قدوم شهر رمضان. ولكن تفاجأ العديد من الوافدين بقرار منعهم من الدخول الى تلك الجمعيات، وتوجيههم للشراء من المنتجات المعروضة فقط في أسواق تلك الجمعيات المركزية. ولكن ما هو سبب منع الوافدين من الدخول إلى الجمعيات في الكويت؟ هذا ماسنعرفه في مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على الجمعيات التي منعت الوافدين من الدخول إليها. كما سنتعرف على سبب المنع، والمزيد من التفاصيل، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: من هو الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت.

ما هي الجمعيات التي منعت الوافدين الدخول إليها في الكويت

تم منع الوافدين من الدخول إلى جميع الأسواق المركزية والجمعيات التعاونية في الكويت. مخالفين بذلك القانون الذي ينص على بيع جميع المواطنين والوافدين على حدٍ سواء.

حيث قامت تلك الجمعيات التعاونية بمنع دخول الوافدين من التسوق وشراء المنتجات المختلفة خلال شهر رمضان. واقتصر البيع على الكويتيين الأصليين، وحرمان الوافدين والمقيمين من الحصول على السلع الرمضانية بأسعار مخفضة.

اقرأأيضًا: أرقام واتساب جمعيات خيرية في الكويت

ما هي الجمعيات التي منعت الوافدين الدخول إليها في الكويت

اقرأ أيضًا: أنواع الحسابات في بنك وربة الكويتي.

منع الوافدين من الدخول إلى الجمعيات في الكويت

ذكرت صحيفة “القبس” عن رئيس جمعية حماية المستهلك (مشعل المانع)، أن منع الوافدين من دخول الجمعيات التعاونية واقتصار التسوق من المنتجات المعروضة في أسواقها المركزية مخالف للقانون!.

وأضاف مشعل المانع أنه لا مبرر نهائيًا لامتناع تلك الجمعيات عن بيع السلع المخفضة للمستهلكين سواءً أكانو مواطنين أو مقيمين. مبينًا أن قانون حماية المستهلك يعاقب على هكذا قرارات، ومشيرًا إلى أن الجمعيات التعاونية هي منشآت لديها ترخيص تجاري من قبل وزارة التجارة. كما ينطبق عليها قانون السوق المطبق على المنشآت الأخرى المشابهة لها.

اقرأ أيضًا: اسماء الجمعيات الخيرية في الكويت وطرق التواصل معها.

سبب منع الوافدين من الدخول إلى الجمعيات في الكويت

مُنع الوافدون من الدخول إلى الجمعيات في الكويت بسبب التزاحم الكبير الذي حصل في تلك الجمعيات لشراء السلع الرمضانية المخفضة، ودرءًا للتدافع. حيث اقتصر عمل تلك الجمعيات على المواطنين الكويتيين فقط، دون الوافدين والمقيمين في مخالفة صريحة للقانون ولترخيص تلك الجمعيات.

ما هي الجمعيات التي منع الوافدين الدخول إليها في الكويت

اقرأ أيضًا: أفضل الجمعيات في الكويت للتبرع بافطار صائم.

الأسئلة الشائعة؟

ما هي اول جمعيه تعاونيه في دولة الكويت؟

الجمعية التعاونية المدرسية

كم عدد الجمعيات التعاونية في الكويت؟

48 جمعية تعاونية، و8 سوق موازي.

 

في الختام وبعد أن عرفنا ما هي الجمعيات التي منع الوافدين الدخول إليها في الكويت. ننوه إلى أنه تم توجيه التعليمات اللازمة لمنع هذه القرارت غير المدروسة والمسيئة.