جميع وفيات 2022 من الفنانين والشخصيات الهامة

وفيات 2022 من الفنانين، مع الساعات الأخيرة في عام 2022 يودع الناس أحزانهم ويستقبلوا عام جديد مع تمنيات كثيرة بغد أفضل. ومع نهاية العام يسترجع الناس الأحداث المؤثرة التي حدثت في العام الماضي ومنها وفيات الفنانين في 2022. حيث ودع الوسط الفني العديد من الأشخاص الملهمين كما ودع الوسط الثقافي عدد من رجاله. الذين رحلوا عن عالمنا في عام 2022 وجاءت سنة 2023 من دونهم. وفي السطور القادمة من موقع خليجي نستعرض لكم حصاد وفيات 2022 من الفنانين والشخصيات الهامة المؤثرة في المجتمع.

جميع وفيات 2022 من الفنانين بالأسماء

شهدت سنة 2022 عدد من وفاة الفنانين المصريين 2022 وهم كالتالي:

الممثل هشام سليم

من الفنانين الذين قضوا أجلهم في 2022 خالفين ورائهم حزن كبير في الوسط الفني وبين أقربائهم وأحبائهم كان الممثل الراحل هشام سليم. والذي توفي في 22 سبتمبر عن عمر يناهز الرابعة والستون بعد صراع مع مرض السرطان. وحزن عليه عدد كبير من الفنانين والفنانات على رأسهم الفنانة المصرية يسرا زوجة أخيه.

الفنان سمير صبري

كان من أبرز الراحلين كذلك في عام 2022. والذي قضى نحبه في الواحد والعشرين من شهر مايو الماضي عقب سلسلة من الأزمات الصحية. كانت بدأت في الاستقرار قبل أن يفجع الجميع بنبأ وفاته بإحدى فنادق القاهرة. عقب صلاته الفجر ونومه بشكل هادئ وطبيعي. وكان الفنان سمير صبري واحد من أبرز وفيات الفنانين المصريين في العام الماضي.

الفنان سمير صبري
الفنان سمير صبري

 الفنانة مها بوعوف

كانت من أكثر أنباء وفيات 2022 مصر فزعًا، لا سيما أن الوطن العربي قد فجع بوفاة أخيها قبل أربعة أعوام من نبأ وفاتها. وكانت مها أبو عوف التي وافتها المنية في أول أيام العام الماضي تحديدًا في السادس من يناير. عن عمر يناهز الخامسة والستين عامًا. بعد رحلة مرض طويلة صاحبت فيها السرطان. وتركت ورائها ابننا والذي كانت قصة حمله معجزة تحكيها في كافة اللقاءات التلفزيونية.

مها أبو عوف وشقيقها عزت أبو عوف
مها أبو عوف وشقيقها عزت أبو عوف

المخرج جلال الشرقاوي

كان واحد من أبرز الراحلين في العام الماضي وواحدًا من ضحايا فيروس كورونا والذي كانت سببًا في وفاته بعد أن وافته المنية متأثرًا بيها بعد إعلان عن إصابته بها. الشرقاوي الذي توفي عن عمر يناهز 88 عامًا خلف وراءه عدد كبير من الأعمال الفنية والمسرحية خلال مشوار فني طويل. وكانت ابنته الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك نبأ وفاة والدها في يوم الرابع من فبراير 2022.

المخرج الراحل جلال الشرقاوي
المخرج الراحل جلال الشرقاوي

الفنان أحمد حلاوة

من وفيات 2022 من الفنانين المصريين الفنان أحمد حلاوة كذلك كان من أبرز المشاهير في عالم الفن الذين غادروا عالمنا. حيث رحل الفنان أحمد حلاوة في 25 مارس 2022 عن عمر يناهز 73 عامًا بعد طلب من ابنته بالدعاء له عقب تجربة مرض طويلة لقي على أثرها حتفه.

اقرأ كذلك: حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية.

وفيات 2022 من الشخصيات الهامة

كذلك شهد عام 2022 وفاة عدد من الشخصيات الإعلامية والأطباء وغيرهم والذي نستعرضهم خلال السطور القادمة ومنهم:

  • آخر وفيات الإعلاميين والذي رحل عن عالمنا في 2022، هو الإعلامي المصري مفيد فوزي الذي رحل في الثامن من شهر ديسمبر بعد إجراء عملية جراحية صعبة. والذي وافته المنية عن عمر يناهز التاسعة والثمانون. وحزن عليه عدد كبير من الفنانين والكتاب والأدباء ورجال الإعلام. لا سيما وأنه خلال مشواره الإعلامي الطويل. الذي حاور فيه عدد كبير من الشخصيات المهمة على رأسهم الأديب المصري الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، نجيب محفوظ.

 

  • كذلك رحل الإعلامي وائل الأبراشي في عام 2022. في التاسع من يناير في بداية العام الماضي. بعد إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 58 عامًا. وقد سببت وفاته حزنًا شديدًا في الوسط الإعلامي بين عدد كبير من زملائه وأصدقائه.

وائل الإبراشي

 

  • الصحفي الشاب محمد أبو الغيط كان أخر الشخصيات الهامة التي رحلت عن عالمنا. في عمر يناهز الرابعة والثلاثين عامًا بعد إصابته بالسرطان قبل عام. قضي خلاله صراع طويل مع المرض وجسد صراعه في صورة منشورات كان يكتبها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وقامت دار الشروق المصرية بنشر كتابه أنا قادم أيها الضوء قبل أيام من رحيله.

اقرأ كذلك: صور نادية الجندي الجديدة لعام 2022 اخر اطلالة للفنانة نادية الجندي.

اقرأ أيضًا: كم عمر نادية الجندي ومن هم أزواجها تفاصيل عن حياتها.

في نهاية المقال قدمنا لكم وفيات 2022 من الفنانين الذين وافتهم المنية في عام 2022. وكذلك وفيات الشخصية الهامة 2022 من الإعلاميين والصحفيين المؤثرين في العالم الصحفي والإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *