من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022

جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة التي قال فيها العديد من الصحفيين الكويتيين أنها حصدت نتيجة علمها وعملها، وسعيها في الإصلاح في الدولة الكويتية. ومن هذا المنطلق نستنتج أنها من الشخصيات المحببة في الكويت والدليل على ذلك، هو نجاحها الممتاز في انتخابات مجلس الأمة والذي حققت فيه أصواتًا عالية مكّنتها من تبوء منصب نائب في مجلس الأمة الكويتي. لتعاود بذلك الظهور، بعد أن ظهرت في مواجهات وصدامات مع مسؤولين كويتيين في قضايا تتعلق بالإصلاح ومشاكل التوظيف والبطالة في البلاد. فمن هي الدكتورة جنان بوشهري؟ وما هي مواقفها التي حصدت لها محبة الناس؟ وما هي المناصب التي شغلتها خلال مسيرتها المهنية؟ فلنتعرف سويةً.

من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة

جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة هي حنان محسن رمضان بوشهري، تعمل كسياسية كويتية، شغلت العديد من المناصب القيادية في دولة الكويت كوزيرة الدولة لشؤون الإسكان لمدة عامين. واستطاعت النجاح في انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2022 عن الدائرة الثالثة. حاصلةً على عدد كبير من الأصوات، قدّر بـ (43211) صوتًا. لتكون بذلك في المركز السادس ضمن قائمة الفائزين في الدائرة الثالثة.

كما حصلت الدكتورة جنان بوشهري على شهادة جامعية من كلية الهندسة والبترول كمهندسة كيميائية. وتابعت تحصيلها العلمي لتحصل على شهادة الماجستير من جامعة الكويت. وبعد ذلك حصلت على الدكتوراه من جامعة عين شمس المصرية.

من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022

اقرأ أيضًا: أنواع حسابات بنك البرقان الكويت.

السيرة الذاتية للدكتورة جنان بوشهري

إليكم فيما يلي السيرة الذاتية للدكتورة جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة:

  • الاسم الكامل: جنان محسن حسن رمضان بوشهري.
  • مكان وتاريخ الولادة: دولة الكويت في عام 1973م.
  • العمر: 48-49 عامًا.
  • الجنسية: كويتية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • المهنة: سياسية.
  • التحصيل العلمي:
    • شهادة الهندسة من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تخصص هندسة كيميائية عام 1996 بتقدير جيد جدًا.
    • شهادة ماجستير من جامعة الكويت في الهندسة الكيميائية عام 2000 بتقدير ممتاز.
    • شهادة الدكتوراه من جامعة عين شمس المصرية عام 2015.
  • الديانة: مسلمة.
  • المنصب السابق: وزير دولة للإسكان الكويتي.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم في المعهد التقني السعودي لخدمات البترول 1445.

المناصب التي شغلتها الدكتورة جنان بوشهري

شغلت الدكتور جنان بوشهري منصب عضو في المجلس البلدي العام خلال الفترة من 2009 إلى 2013 كأحد ممثلي الحكومة ثم شغلت منصب مستشار في مجلس الأمة الكويتي من 2014 وحتى 2016. وبعد ذلك تم تعيينها عضوًا في جهاز المناقصات المركزية في الكويت من عام 2016 وحتى عام 2017.

وفي عام 2017 شغلت الدكتورة جنان بوشهري منصب وزير دولة لشؤون الإسكان حتى عام 2019. ومن ثم ترشحت لانتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2022، ونجحت بجدارة واحتلت المركز السادس في الدائرة الثالثة الانتخابية لتُعين نائبة في مجلس الأمة الجديد في الكويت.

علاوةً على ذلك نشرت الدكتورة جنان تهنئة وشكر للناخبات والناخبين في الدائرة الثالثة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي تقول فيه: “أتقدم بوافر الشكر والتقدير للناخبات والناخبين في الدائرة الثالثة، ممن حمّلني الأمانة وممن أعفاني منها، أنتم أسرتي الكبيرة التي لها الفضل بالنجاح بعد الله عز وجل وإلى المتطوعات والمتطوعين في الحملة الانتخابية بكم افتخر فشكرًا لكم بحجم السماء”.

اقرأ أيضًا: عمر جنان بوشهري السياسية الكويتية

من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 2022

اقرأ أيضًا: خطوات حجز تذاكر اوتلت الرياض للعلامات التجارية.

حسابات الدكتورة جنان بوشهري على الإنترنت

تعتبر الدكتورة جنان بوشهري من أبرز الشخصيات في دولة الكويت، وتمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستغرام) مع أكثر من 40 ألف متابع تشاركهم آرائها وأهدافها وتتلقى شكاويهم. ويمكن متابعتها عبر الطرق التالية:

  • صفحة الدكتورة جنان بوشهري على تويتر.
  • كذلك صفحة الدكتورة جنان بوشهري على إنستغرام.

اقرأ أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 أسماء الناجحين بعضوية مجلس الأمة.

أبرز مواقف الدكتورة جنان بوشهري

لا شك في أن محبة الناس للدكتورة جنان لم تأتي عن عبث، ففي تاريخ الثاني عشر من نوفمبر عام 2019 حدثت مواجهة بين كل من النائب “عمر الطبطباني” والدكتورة “جنان بوشهري”. التي كانت حينها وزيرة الأشغال والإسكان الكويتية. حيث أنها قامت بإعلان استقالتها من منصب وزير الأشغال، بعد أن تأكدت من أنها ستفشل في تجاوز الاستجواب الذي قدمه لها النائب العام عمر الطبراني.

وقد أعلنت استقالتها لأن الإصلاح في الدولة أصبح مستحيلًا على حد قولها. وأكدت أن الشركات التجارية التي توجد في قاعة عبد الله السالم هي أقوى. كما أكدت الدكتورة جنان على أنها في هذه المواجهة لم تقم بمواجهة النواب في الأمة، وإنما المقاولون والشركات قائلةً “أستقيل برأس مرفوع”. مما دفع زملاءها للثناء على جانبها الديموقراطي في سبيل الإصلاح.

في ختام مقالنا الذي عرفنا فيه من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة، وتعرفنا من خلاله على مواقف الدكتورة جنان بوشهري، التي كانت سبب محبة الناس لها. ننوه إلى أنه لم ترد أي معلومات بخصوص حياتها الشخصية بما يتعلق بزوج الدكتورة جنان أو أبنائها إلا ما ذُكر أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *