ما هي جوائز الوشاح الأخضر العالمية 2023

جوائز الوشاح الأخضر العالمية ما هي؟ وما حقيقة ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية؟ أسئلة كثيرة صادفت المهتمين بمجال الاستدامة البيئية والتطورات المقدمة في هذا المجال. إذ تعد جوائز الوشاح الأخضر الدولية The Green Gown Award اسمًا مشهورًا في القطاع الساعي لتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية. كما وقد انتشر الكثير من الأقاويل حول حقيقة ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية والهدف المرجو من هذه الخطوة. نتيجة لذلك سيسرنا في مقالنا هذا عبر منصة خليجي توضيح ما هي جوائز الوشاح الأخضر العالمية بالتفصيل، مرورًا بترشح جامعة الملك فيصل السعودية إلى قوائمها النهائية والموعد المقرر للإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز.

ما هي جوائز الوشاح الأخضر العالمية

تعد جوائز الوشاح الأخضر العالمية The Green Gown Award من الأحداث العالمية التي تستهدف المشاريع التعليمية كالجامعات والمبادرات لتهنئتها بتأثيرها الإيجابي في مجال الاستدامة. كما وتعد هذه الجوائز معتمدة دوليًا نظرًا لاعتراف رابطة جامعات الكومنولث والاتحاد الدولي للجامعات بها والمشاركة في تقديمها. بينما يشرف برنامج الأمم المتحدة للبيئة على تحديد المشاريع المستحقة للفوز بجوائز الوشاح الأخضر.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك فيصل في القائمة النهائية لجائزة الوشاح الأخضر.

ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية

كذلك الأمر وقد أوضحت إدارة جامعة الملك فيصل في السعودية سعادتها عن ترشحها لجوائز الوشاح الأخضر العالمية لعامنا هذا. إذ تعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي في تاريخ جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية. كما وأعربت إدارة الجامعة عن سعادتها لمشاركتها التطور في مجال الاستدامة والمساعدة على تقدمه. كذلك الأمر ويجدر بالذكر، ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية بخمس مبادرات خضراء تلقي الضوء على إدراك الجامعة ووعيها بأهمية تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد.

ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية
ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر العالمية

الهدف من ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر

كما ويشمل الهدف من ترشيح جامعة الملك فيصل لجوائز الوشاح الأخضر العالمية النقاط التالية:

  • تمكين جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية من تأكيد موضع قدمها في مجال تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
  • إمكانية التطلع المستقبلي لمشاريع أكثر واقعية وتأثير في مجالات الاستدامة الطبيعية بمختلف أنواعها.
  • الاعتراف بجامعة الملك فيصل في السعودية على أنها جامعة خضراء فعل سيملك تأثيره الخاص على باقي الجامعات العربية وحتى الدولية. كما وأنه سيحفزها على إلقاء الضوء على أهمية العمل في مجال الاستدامة.
  • كذلك الأمر وقد ساعد الاعتراف منقطع النظير بهذه الجامعة على المستوى الدولي في تحسين وظائف الجامعة نفسها وتقوية الممارسات المطلقة في باقي قطاعاتها.

اقرأ أيضًا:عقوبة التخلص من النفايات الخطرة في الأوساط البيئية.

موعد توزيع جوائز الوشاح الأخضر العالمية

كذلك الأمر وقد أوضحت إدارة The Green Gown Award بأن موعد توزيع جوائز الوشاح الأخضر يصادف يوم الاثنين 17 من شهر تموز لعام 2023 ميلادي. كما وقد حددت الموعد الدقيق للإعلان عن الفائزين بالجوائز الدولية في تمام الساعة السادسة ونصف من مساء اليوم المحدد بتوقيت جرينتش، أي الساعة الواحدة ونصف ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما وفي ختام مقالنا حول ما هي جوائز الوشاح الأخضر العالمية، نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على تفاصيل جوائز The Green Gown Award وموعدها. كذلك الأمر وقد حرصنا على توضيح حقيقة ترشيح جامعة الملك فيصل لجائزة الوشاح الأخضر والهدف المرجو من هذه الخطوة.

أسئلة شائعة

  • أين يسلم المسؤولون جوائز الوشاح الأخضر العالمية للفائزين النهائيين؟

    يسلم المسؤولون جوائز الوشاح الأخضر العالمية للفائزين النهائيين في المنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة.

  • هل تعد الشهادات المقدمة من جامعة الملك فيصل في السعودية معتمدة على المستوى العالمي والدولي؟

    نعم، تعد الشهادات المقدمة من جامعة الملك فيصل في السعودية معتمدة على المستوى العالمي والدولي.