تفاصيل حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية الأسباب والضحايا

تفاصيل حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية خبرٌ ضجّت به مواقع التواصل الاجتماعي وأثار حزنًا في أوساط الشارع السعودي. فقد تلقى الدفاع المدني بلاغًا حول نشوب حَريق في منزل أرضي داخل حي التسهيلات في محافظة القريات. وقد أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني “النقيب عبد الرحمن الضويحي” عن تفاصيل حادثة حريق المنزل، وما هي أسباب الحريق. لذلك خصصنا لكم فيما يلي مقالًا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على حادثة الحريق في محافظة القريات، وكم عدد الضحايا وما هي أسباب الحريق، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: حرائق الغابات في كندا 

تفاصيل حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية

استيقظ أهالي محافظة القريات يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2023 على خبر مفجع هز الشارع السعودي بأكمله. وهو حَريق منزل في حي التسهيلات في محافظة القريات شمال السعودية، والذي نتج عنه ضحايا بشرية وخسارات مادية كبيرة.

تم إبلاغ الدفاع المدني في تمام الساعة الخامسة إلا ربع فجرًا عن وجود حَريق ضخم في أحد المنازل الأرضية في محافظة القريات؛ لتتحرك طواقم الدفاع المدني على الفور لإخماد النيران، والتحقق مما إذا كان هناك ضحايا في المنزل. إذ تم اقتحام المنزل من قبل قوى الدفاع المدني ليكشف عن وجود عائلة كاملة داخل المنزل المحترق. كما قد حضرت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا فورًا إلى المستشفى، إذ نجحت عملية انتشال العائلة المنكوبة والتي كان بعض من أفرادها في حالات حرجة جدًا.

اقرأ المزيد: حقيقة جريمة مقتل خادمة فلبينية في الكويت

تفاصيل حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية الأسباب والضحايا

أسباب حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية

لم يعرف بعد سبب حادثة حريق منزل في محافظة القريات، ولكن أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحريق بدأ في غرفة الأطفال التي تبلغ مساحتها 5×4 متر مربع تقريبًا. وما زالت التحقيقات جارية حتى اللحظة لمعرفة السبب الحقيقي خلف نشوب الحريق في منزل بمحافظة القريات في السعودية. وبسبب أن الحريق كان هائلًا، أصبح من الصعب جدًا تحديد سبب نشوب الحريق بدقة.

اقرأ المزيد: قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي

ضحايا حادثة حريق منزل في السعودية

راح ضحية هذا الحريق عدد من أفراد الأسرة الذين كانوا يقطنون المنزل وهم سبعة أفراد، وثلاثة أطفال كانوا متواجدين في المنزل، كما أصيب شخص ثامن من ذات العائلة.

اقرأ المزيد: سبب حريق صناعية عجمان في الإمارات القصة كاملة

الأسئلة الشائعة

كم بين جده والقريات؟

المسافة بين جدة ومحافظة القريات هي 1099 كم.

القريات تتبع أي منطقة؟

تتبع إلى إمارة منطقة الجوف.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على تفاصيل حَادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية الأسباب والضحايا، ننوه إلى أن الدفاع المدني كان قد شدد على ضرورة تركيب كاشف دخان في كل منزل، لتفادي حوادث الحريق في المستقبل.