حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين تفاصيل كاملة

حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين تفاصيل كاملة حول هذا الحادث المروري المروع الذي استفاقت عليه المملكة العربية السعودية. فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وقوع حادث لمعتمرين يمنيين قاصدين بيت الله مما أسفر عن إصابات عديدة. لذلك لا يسعنا سوى أن نلقي الضوء عبر مقالنا من خليجي على حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين. حيث سنبين لكم تفاصيل الحادث وصولًا إلى السبب الذي أدى لوقوعه، فابقوا معنا.

اقرأ أيضًا: حادث عقبة شعار

حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين تفاصيل كاملة

تعرضت حافلة معتمرين في عسير لحادث سير مروع في مساء يوم الإثنين السابع والعشرين من شهر آذار 2023م. وذلك في عقبة شعار التي تربط بين أبها ومحافظة محايل عسير في جنوب غرب السعودية. حيث تفيد المعلومات بأن الحافلة قادمة من خميس مشيط وتقلّ يمنيين في طريقهم لأداء العمرة. كما نتج عن الحادث وفيات وإصابات عديدة. حيث توجهت الكثير من الجهات الأمنية لمكان الحادث لمعاينته والتحقق من أسباب الحادث ومساعدة المصابين لنقلهم لأقرب نقطة طبية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة وادي بن هشبل ضحيتها عائلة كاملة.

وأيضًا: شبل قحطان يكشف سبب بتر قدمه

حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين تفاصيل كاملة

سبب حادث الحافلة في عسير

إن سبب حَادث الحافلة في عسير هو تهوية مكابح الحافلة السبب الذي أدى إلى فقدان السيطرة على الحافلة بسبب السرعة، واصطدامها بأحد الجسور ومن ثم انقلابها واشتعالها. مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الوفيات، كذلك إصابات خطيرة في صفوف المعتمرين.

اقرأ أيضًا: حقيقة حادثة السطو على فيلا اللاعب المصري محمد صلاح.

وأيضًا: حقيقة اصابة هند القحطاني بسرطان الثدي

عدد الوفيات والإصابات في حادث الحافلة في عسير

وفق بعض المصادر فقد تسبب الحادث في وفاة ما يقارب 20 قتيلًا وحوالي 29 إصابة تعرض غالبيتها إلى حروق بالغة. وقد بدأت فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية المختصة كذلك الهلال الأحمر بنقل الجثث وإيصال المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث كمستشفى عسير ومستشفى أبها للحصول على العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة البلوجر سارة وخطيبها.

الأسئلة الشائعة؟؟

أين وقع حادث حافلة المعتمرين اليمنيين؟

وقع الحادث في عقبة شعار.

هل هناك إصابات نتيجة حادث المعتمرين؟

نعم يوجد عدد كبير من الوفيات والإصابات جراء الحادث.