حادث سقوط سيارة داخل سكة قطار الحرمين السريع

حادث سقوط سيارة داخل سكة قطار الحرمين السريع هو ما ضجت به وسائل الإعلام السعودية صباح أمس الأربعاء الثامن من فبراير 2023. الأمر الذي دفع الناس للتساؤل كيف لسيارةٍ أن تسقط داخل سكة قطار الحرمين السريع وباتوا يبحثون عن تفاصيل هذا الحادث وموقعه المفصل. بناء على ذلك، نقدم لكم من موقع خليجي نيوز تفاصيل حادث قطار الحرمين السريع، وسنرفقه بالفيديو الذي يوضح كيف حصل الحادث فتابعوا معنا.

حادث سقوط سيارة داخل سكة قطار الحرمين السريع

صباح أمس الأربعاء الثامن من فبراير، هز مدينة جدة السعودية خبر حادث سقوط سيارة داخل سكة قطَار الحرمين السريع ذلك القطار الذي يصل بين مدينتي مكة المكرّمة والمدينة المنورة. حيث كانت السيارة تمر مرور الكرام من داخل حرم سكّة القطَار عند التقاطع المسمى بتقاطع “التحلية” ثم سَقطت أسفل جسر شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وبدأت بالاحتراق.

بناء على ذلك، أشارت إدارة قطار الحرمين السريع في جدة من خلال بيانٍ توضيحي إلى وقوع حادثٍ مروري بداخل حرم سكة القطار السعودي الإسباني “سكة قطار الحرمين السريع”. وذلك بتمام الساعة الثانية 02:00 فجر يوم الأربعاء 08 فبراير. كما أوضحت الإدارة من خلال بيانها أن الحادث وقع إثر سُقوط إحْدى السّيارات داخل حرم سكة القِطار واحتراقها مباشرةً. ولكن بحمد الله لم يم ينتج عن ذلك الحادث أي وفيات.

ومن ناحية أخرى، قامت إدارة قطار الحرمين بتفعيل خطة الطوارئ. كذلك أتاحت التواصل مع الجهات المعنية من أجل نقل المصابين ومعالجتهم وتلقيهم للإسعافات الأولية اللازمة. بينما عملت جهاتٌ أخرى بالتعاون مع الدفاع المدني على تقييم الوضع مباشرةً وحصر الأضرار. وذلك من أجل لبدء بإصلاحها مباشرةً بحيث لا ينعكس الحادث على حركة القطارات الأخرى ومواعيد الرحلات القائمة.

اقرأ أيضًا: طريقة ورسوم تعديل حجز قطار الحرمين

"حادث

فيديو حادث سقوط سيارة داخل سكة قطار الحرمين السريع

يمكن عرض الفيديو الذي يوضح حادث سقُوط سيارة داخل سكة قطَار الحرمين السريع فيما يلي:

اقرأ أيضًا: عروض قطار الحرمين اليوم الوطني السعودية

بيان إدارة قطار الحرمين السريع

أشارت إدارة قطار الحرمين السريع في جدة من خلال بيانٍ توضيحي لها عبر حسابها الرسمي على تويتر عن موعد الحادث في مدينة جدة. كما وأوضحت عبر هذا البيان عن تفعيل خدمة الطوارئ، وعدم تأثير هذا الحادث على جدول مواعيد رحلات القطار السريع.

بيان خدمة العملاء لقطار الحرمين

الأسئلة الشائعة

أي مدنتين يربط قطار الحرمين السريع؟

يربط قطارالحرمين السريع في جدة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة برحلة مدتها 120 دقيقة ومسافتها 450 كم.

هل هنالك وفيات بسبب حادث سقوط السيارة داخل سكة قطَار الحرمين السريع؟

كلا لم ينتج عن هذا الحادث أية وفيات، بل بعض الإصابات البسيطة والتي تم إسعافها لتلقي العلاج مباشرةً.

كم تبلغ الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع سنويًا؟

تبلغ الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع سنويًا حوالي 60 مليون مسافر.

في الختام، لقد تعرفنا في هذا المقال على تفاصيل حادث سقوط سيارة داخل سكة قطار الحرمين السريع والذي هز مدينة جدة في المملكة العربية السعودية فجر أمس الأربعاء الثامن من فبراير 2023.