حادث عقبة شعار.. أسباب انقلاب الحافلة والكشف عن حالة المصابين

حادث عقبة شعار.. أسباب انقلاب الحافلة والكشف عن حالة المصابين في حادث مروّع تعرض له مسافرون قادمون من محافظة خميس مشط ضمن حافلة كبيرة عصر يوم الاثنين؛ ولكن عطلًا مفاجئًا في الحافلة أدى إلى فقدان السيطرة وانقلاب الحافلة وللمزيد من التفاصيل الحادث خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على حادث عقبة شعار، وأسباب انقلاب الحافلة في عقبة شعار. كما سنتعرف على حالة المصابين، والمزيد من التفاصيل، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: من السبب في حادث عسير

حادث عقبة شعار

توفي 20 شخصًا وأصيب 28 آخرون في حادث عقبة شعار إثر انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم من محافظة خميس مشط إلى مدينة أبها. وذلك عصر يوم الاثنين بمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية، وقد ذكرت قناة الاخبارية أن الحافة ارتطمت بطرف أحد الجسور مما أدى لانقلابها واشتعال النيران فيها.

ثم تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى عسير المركزي، ومستشفى أبها الخاص لتلقي العلاج. إذ يعاني العديد من المصابين من حروق وإصابات بليغة جرا انقلاب الحافلة في عقبة شعار.

اقرأ أيضًا: انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

اقرأ أيضًا: حادث.. عقبة شعار في عسير فيديو وصور جديدة للحادث

أسباب انقلاب الحافلة في عقبة شعار

كشفت التحقيقات أن سبب انقلاب الحافلة في عسير هو عطل مفاجئ بالمكابح. حيث تم تسريب هواء المكابح مما أدى لارتطام الحافلة بطرف الجسر وانقلابها واشتعال النيران فيها.

اقرأ المزيد: حبس امرأة بتهمة قتل أطفالها الأربعة بأستراليا

ومن المعروف أن الشاحنات الكبيرة وباصات النقل تحتوي نظام كبح هوائي، وفي حال تسرب الهواء أو تعطل الضاغط يمكن أن يتم فقدان نظام الكبح بالكامل. علمًا أن السيارات والشاحنات لديها نظام إنذار في حال انخفض ضغط الهواء اللازم لتشغيل نظام الكبح.

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل كاملة عن حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين

الكشف عن حالة المصابين في حادث عقبة شعار

سارعت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني إلى مكان انقلاب حافلة في عقبة عسير، وتم نقل 20 شخصًا كانوا قد لقوا حتفهم. بينما نقلت 29 مصابًا إلى المستشفيات القريبة غالبيتهم يعانون من اصابات بحروق بدرجات متفاوتة جراء الحادث.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة الدهس في القطيف وقرار النيابة العامة للمجرمين.

الأسئلة الشائعة؟

متى تأسست عقبة شعار؟

عام 1289 هـ الموفق 1872م

كم عقبة في عسير؟

عقبه شعار بطول 14.2 كم. عقبة ضلع بطول 11.4 كم. عقبة الباحة بطول 46 كم. عقبة الجوه بطول 31 كم.