حادث قطار الحرمين السريع تفاصيل الحادث كاملا

حادث قطار الحرمين السريع الذي صرحت عنه إدارة مشروع قطار الحرمين السريع المكونة من طاقم تشغيل اسباني، لتوفير خدمات النقل وتنظيم جداول الرحلات والإشراف على حسن تشغيل القطار وأمانه كونه قطار يعمل على الطاقة الكهربائية، ولمعرفة تفاصيل الحادث خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على تفاصيل الحادث كاملًا، وما هي الأضرار التي نجمت عن الحادث، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة وادي بن هشبل ضحيتها عائلة

حادث قطار الحرمين السريع

تعرض مشروع قطار الحرمين السريع لحادث مروري، وقع ضمن حرم سكة القطار عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في محافظة جدة. وهو سقوط إحدى المركبات واحتراقها عند الساعة 02:00 صباح يوم الخميس 9 فبراير 2023. مع العلم اقتصرت الأضرار على المركبة وجروح خفيفة للسائق ومن معه.

اقرأ أيضًا: طريقة ورسوم تعديل حجز قطار الحرمين.

تفاصيل حادث قطار الحرمين السريع

أوضحت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع الاسباني المشغلة للمشروع في السعودية في بيان لها عن تعرض مشروع قِطار الحَرمين السّريع لحَادث مُروري، نتيجة سقوط إحدى المركبات داخل حرم سكة القطار واحتراقها. وقد اقتصرت الأضرار على الماديات وبعض الجرحى دون وقوع وفيات.

كما تم تفعيل خطة الطوارئ فورًا والتواصل مع الجهات المعنية ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية. وقد توجهت الجهات المختصة إلى مكان الحادث وتم حصر الأضرار. كذلك تم التوجيه للعمل على إصلاح الأضرار مباشرةً كي لا يؤثر الحادث على حركة القطار والرحلات المقررة في جدول الرحلات اليومية.

اقرأ أيضًا: ما هي خسائر حادث قطار الحرمين السريع

قطار الحرمين السريع

يعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، ويربط مدينة جدة بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويقوم برحلات آمنة وسريعة. إذ يمكن للقطار ان يسير بسرعة 300كم/ساعة، وهو مجهّز لنقل 417 راكبًا وفق درجتين وهما الأعمال والاقتصاد.

كما يحتوي القطار على خدمات متكاملة مع كافتيريا مجهزة في المقطورة الخامسة لتأمين سفر مريح، وخدمة الحرمين الشريفين وتسهيل نقل الركاب وتقريب المسافات بين المدن المذكورة. كما يعمل المشروع على تحسين الأداء بشكل مستمر، وتطوير العمل لزيادة الإنتاجية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. ومن الجدير بالذكر، أن مشروع القطار يوفر إمكانية حجز تذاكر السفر بسهولة ومستمرة حتى آخر 20 دقيقة من موعد انطلاق الرحلة.

 

اقرأ أيضًا: عروض قطار الحرمين اليوم الوطني السعودية 92 لعام 1445.

الأسئلة الشائعة

كم عدد محطات قطار الحرمين؟

يتكون المشروع من خمس محطات: محطتان في مكة والمدينة، ومحطة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وأخرى في وسط محافظة جدة.

هل يمكن إلغاء حجز قطار الحرمي؟

يمكن للركاب تعديل التذكرة أو استرداد قيمتها من خلال أيقونة إدارة التذاكر وفقًا لبعض المتطلبات والاشتراطات الأساسية. إذ يحسم 10% من قيمة التذكرة إذا كان الطلب قبل مغادرة الرحلة بأكثر من (24) ساعة.

في الختام وبعد أن تعرفنا على حادث قطار الحرمين السريع تفاصيل الحادث كاملا ننوه إلى أن الحادث لم يكن بسبب القطار. ولكن تدهور المركبة أدى إلى سقوطها داخل حرم القطار واحتراقها دون وفيات.