ما هي حالة الطقس يوم الأربعاء في السعودية 4/1/2023

حالة الطقس يوم الأربعاء في السعودية 4/1/2023 يبحث عن ذلك العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية. حيث تشهد المملكة تغيرات عديدة مع حلول فصل الشتاء وقد تستمر لعدة أيام. ولا سيما بعد أن أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تحذيرات حول سوء الأحوال الجوية بدءًا من يوم الخميس 29 وحتى هذا الأسبوع. إذ يستمر تكاثف السحب مع احتمال هطول الأمطار. لذلك إذا أردت معرفة المزيد حول حالة الطقس في السعودية تابع مقالنا التالي عبر خليجي، للتعرف على التفاصيل. كما سنتعرف على درجة الحرارة لبعض مناطق المملكة. وأفضل التطبيقات لمعرفة حالة الطقس.

اقرأ المزيد: الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية

حالة الطقس يوم الأربعاء في السعودية

تبقى المملكة العربية السعودية ضمن حالة عدم استقرار. كما يحتمل هطول الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة وخاصة في ساعات المساء مصحوبة برياح وزخات برد تسبب تشكل السيول في بعض المناطق مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة وتبوك وحائل وبعض المناطق الشمالية.

حيث تكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطارفي المنطقة الشرقية والرياض. كما أنها مصحوبة برياح نشطة. بالإضافة إلى ذلك احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات في جبل اللوز والظهر وعلقان.

كما أن حركة الرياح السطحية عند البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 40-18 كم. وارتفاع الموج من متر إلى مترين مع تشكل السحب الماطرة الرعدية.

حالة الطقس يوم الأربعاء في السعودية
حالة الطقس يوم الأربعاء في السعودية

اقرأ أيضًا: جدول الشتاء في السعودية 1445

درجات الحرارة يوم الأربعاء لأهم مناطق السعودية

بعد تعرفنا على حالة الطقس العامة في المملكة في يوم الأربعاء، إليك درجات الحرارة المتوقعة لبعض المدن في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • درجة الحارة العظمى في الرياض 20 درجة مئوية ودرجة الحرارة الدنيا حوالي 15 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة العظمى في جدة  25 والصغرى 21.
  • درجة الحرارة العظمى في مكة 23 والصغرى 21.
  • درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة 19 والصغرى 12.
  • ودرجة الحرارة العظمى في تبوك 16 والصغرى 6.

اقرأ أيضًا: ما هي ابرد منطقة في السعودية؟

التطبيقات المتوفرة في السعودية حول حالة الطقس

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير التطبيقات المختلفة التي تسهل العديد من الخدمات على المواطنين. وأهمها فيما يلي:

  • تطبيق بلدي 940: أحد أبرز التطبيقات حول تقديم مختلف الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة عند هطول الأمطار بكميات كبيرة. وقد أكدت أمانة جدة على الاتصال برقم 940 أو عبر التطبيق  balady.gov عند كثافة الأمطار.
  • تطبيق أنواء: هو التطبيق الذي أطلقه المركز الوطني للأرصاد ncm، إذ يتيح هذا التطبيق معرفة حالة الطقس في مناطق السعودية يوم الأربعاء أو أي يوم تبحث عنه. بالإضافة إلى ذلك، تنبيهات الظواهر الجوية.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في الكويت الخميس والجمعة

تعطيل المدارس في السعودية يوم الأربعاء

بما أن حالة الطقس غير مستقرة حرصت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على المحافظة على سلامة طلابها عبر إصدار تعليمات للانتقال إلى التعليم من خلال منصة مدرستي madrasati.sa. والتي أثبتت نجاحها في الداخل والخارج ونالت العديد من الجوائز على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا: أقل درجات الحرارة المسجلة في المملكة لهذا الشهر

 

الأسئلة الشائعة

لماذا جو السعودية حار؟

تتميز السعودية بمناخها الحار في النهار حيث ترتفع درجات الحرارة نهارًا وتنخفض ليلًا. نتيجة تتبع الجو الصحراوي.

ما هي أبرد منطقة في السعودية؟

أبرد منطقة في السعودية هي الطريف إذ تميزت ببرودتها لمدة 30 سنة متتالية. حيث بلغت أدنى درجة حرارة فيها حوالي -6 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *