تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت بسبب تسرب نفطي

تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت بسبب تسرب نفطي في حادثة لم تكن جديدة على بلاد غنية بالنفط، إنما عبر العديد من الأشخاص عن استيائهم منتقدين القائمين على العمل. وفي سياق متصل كانت الشركة قد أعلنت حالة الطوارئ وأصدرت بيانًا لطمأنة المواطنين. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت، وما هو موقع التسرب النفطي، كما سنتعرف على سبب التسرب، فلنتابع سويةً.

تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت

أعلنت شركة نفط الكويت الحكومية عن حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي وقع في البر إثر حادث. حيث قال ناشطون بيئيون أنها مشكلة متكررة وروتينية في بلد خليجي غني بالثروات الباطنية والنفط.

اقرأ أيضًا: وين أحصل بلسوت شركة نفط الكويت.

حالة الطوارئ بسبب التسرب النفطي

أشارت الشركة إلى عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب، وعدم فقدان كمية كبيرة من النفط. حيث لم تتأثر عملية الإنتاج وذلك نقلًا عن المتحدث الرسمي باسم الشركة (قصي العامر) الذي أصدر بيانًا قال فيه: “إن الحادث لم يتسبب بإصابات أو بعرقلة عمليات الإنتاج”، مضيفًا “لا داعي للقلق حول الغازات السامة، فلا وجود لها”.

تصريح شركة النفط الكويتية في حادثة التسريب

أفاد المتحدث الرسمي باسم الشركة قصي العامر أن الشركة تعاملت مع التسرب النفطي الذي حدث في منطقة برية وليس في البحر. وهي بعيدة عن المناطق السكنية، إلا أنه رفض التصريح عن موقع التسريب بدقة.

كما اشار قصي العامر إلى أن لجنة الطوارئ جاهزة دائمًا، وتعمل على مدار الساعة لسد التسريب وتنظيف المكان وطمأنة الناس التي تتساءل عن سبب التسرب ومكانه، فيما إذ كان بئرًا نفطيًا أم أنبوبًا ناقلًا.

قال العامر أن حالة الطوارئ سوف تستمر حتى تنتهي عملية الإصلاح مشيرًا إلى أنه لا يوجد خطر أو خسارات تذكر.

اقرأ أيضًا: وظائف شركة ناقلات النفط الكويتية.

سبب التسرب النفطي في الكويت

قالت مصادر مطلعة أن سبب التسرب النفطي هو ارتفاع الضغط أثناء عملية الحفر في أحد الآبار غرب البلاد. مشيرةً إلى أنه لم يتم رصد أي تسرب لـ غازات سامة في موقع الحادث.

اقرأ أيضًا: استمارة التقديم على معهد التدريب النفطي في بغداد.

مكان التسرب النفطي في الكويت

نشرت جريدة الراي الكويتية ان موقع التسرب في غرب البلاد، وقد توجه الرئيس التنفيذي لنفط الكويت (أحمد العيدان) وقياديي الشركة، لتفقد موقع التسرب النفطي والعمل على سده مباشرةً.

الأسئلة الشائعة؟

كم يبلغ عدد حقول النفط في الكويت؟

يوجد أكثر من 12 حقل نفطي مطور في دولة الكويت.

في أي عام تأسست شركة نفط الكويت؟

مُنحت حقوق امتياز النفط للشركة في 23 ديسمبر 1934.

 

في الختام وبعد أن تعرفنا على تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت بسبب تسرب نفطي. ننوه إلى إن حوادث التسرب والأعطال من الطبيعي أن تحدث دائمًا. حيث يوجد دائمًا خطط بديلة للطوارئ ومعالجة مثل هذه المشاكل في شركة النفط الكويتية التي لا تنقصها الخبرة اللازمة للتعامل مع هكذا أمور. خصوصًا وأن حقول غرب الكويت تملك توصيلات نموذجية بتصنيف ضغط حتى 5000.