رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022

رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز، وتفاصيل هذه الفعالية الهامة سيتضمنها مقالنا هذا. حيث أننا جميعًا نعلم أهمية المملكة العربية السعودية الواسعة على المستوى العالمي في القطاعات المختلفة.

ولتبرهن المملكة مدى جدارتها ووجودها الفعال أصبحت تنظم برئاسة “تركي آل الشيخ” منذ عام 2019 موسم الدرعية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار والسائحين ولتكون منطقة جذب ترفيهي على مستوى العالم أجمع. وذلك بغية تنشيط السياحة والاقتصاد في المملكة إضافة إلى توفير فرص عمل وتوظيف مثالية لشباب السعودية.

في الحقيقة فإن هذه الفعالية ليست محصورة على السياح فحسب، بل إن الكثير من المواطنين داخل وخارج المملكة العربية السعودية يهتمون بمعرفة كافة تفاصيل موسم الدرعية ليتمكنوا من حضور الفعاليات والبطولات المتنوعة التي تقام على مدار فترة الموسم.

لذا سنتعرف معكم في هذا المقال على رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022 وموعد موسم الدرعية الخاص بالمملكة العربية السعودية لعام 2022 وكيفية الحصول على رابط حجز التذاكر وما هي تفاصيل طريقة الحجز لهذا العام. بالإضافة إلى التنويه والشرح عن الفعاليات والمهرجانات التي ستقام خلاله وما هي شروط المشاركة فيها.

اقرأ أيضاً: خطوات تجديد بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1445.

رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز

تذاكر موسم الدرعية يمكنك عزيزي القارئ الحصول عليها وحضور موسم الدرعية بأحداثه كافة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهذا الحدث المميز والحجز. انقر هنا للحجز رابط الموقع 

كذلك ينبغي عليك عزيزي تحديد الفعالية التي ترغب بحضورها من قائمة الأحداث التي ستظهر أمامك داخل الموقع.

من جهة أخرى في حال رغبت بالتسجيل عبر الأنستغرام فإليك رابط التسجيل افتح رابط الانستغرام واحجز.

أما خطوات حجز تذاكر موسم الدرعية فهي تتم باتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الخاص بمهرجان الدرعية الذي تم ذكره أعلاه.
  2. اختر الفعالية المدرجة على الموقع الرسمي وانقر على زر الحدث الذي تريد مشاهدته.
  3. من ثم اضغط على أيقونة شراء التذاكر.
  4. احجز التذكرة بالموعد المناسب.
  5. اعمل على إتمام عملية الدفع عبر الخطوات المذكورة في الموقع. يمكنك الدفع بالطريقة الملائمة، أي أنك غير ملزم بطريقة أو شروط معينة.
  6. احتفظ بالتذاكر حتى يوم وجودك في الموسم لأنهم سيطلبونها كوثيقة دخول فعلية ضمن المهرجان.

اقرأ أيضًا: الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الشارقة

رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022
رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022

موعد انطلاق موسم الدرعية 2022

في الواقع يعد موسم الدرعية أحد أهم مهرجانات مواسم السعودية الـ 11 التي أطلقتها هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية. ونتيجة إلحاح السكان والسياح قررت المملكة أن ينطلق موسم الدرعية بنسخته الجديدة يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر الجاري (24 ربيع الاخر 1445). وذلك ضمن “واحة الدرعية” في مدينة الدرعية التابعة لمدينة الرياض “عاصمة المملكة العربية السعودية”.

وستستمر فعالياته حتى يوم 22 فبراير لعام 2023 (2 شعبان 1445). وعلى مدار أربعة أشهر، ستحظى مدينة الدرعية التاريخية باهتمام إعلامي عالمي منقطع النظير لما لها من مكانة تراثية وجغرافية عريقة. لا سيما أنها ضمن المواقع المدرجة على قائمة التراث العمراني العالمي “اليونيسكو”.

في الحقيقة فإن كل هذا الاهتمام بواحة الدرعية لم يكن عبثًا فقد بنيت هذه الواحة من الألف للياء خلال 52 يومًا فقط. وتم غرس كل الجماليات الثقافية المميزة للمنطقة والهياكل النجدية الأصلية مع الهندسة المعمارية المعاصرة والتقنيات الحديثة لدمج الفن بشكل فعال مع المشاركة المجتمعية. بحيث تكون الوجهة الترفيهية الأولى في هذا المهرجان المخصص للعائلات مع مجموعة واسعة من خيارات الترفيه.

ولا ننسى التطرق إلى حفل الافتتاح الذي سيقام قبل انطلاق الموسم في حي الطريف التاريخي مساء يوم الأربعاء 19 أكتوبر. حيث سيعلن ضمنه عن الفعاليات والبطولات التي ستقام، وسيتم تقديم عرض حي عن إنجازات الموسم السابق والنتائج التي حصدتها المملكة إثره.

أقرأ أيضًا: أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة

رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022

فعاليات موسم الدرعية 2022

يتضمن موسم الدرعية الكثير من الفعاليات والبطولات المميزة والضخمة التي سيشارك فيها كبار النجوم والرياضيين المحترفين العالميين. أي سيحظى زوار هذا الموسم من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها بفرصة مثالية لمشاهدة العديد من البطولات في ميادين الفروسية وملاعب التنس وحلبات الفورمولا التي تناسب جميع الفئات العمرية. انطلاقًا من مسرحيات ومسابقات تلائم الأطفال الصغار وصولًا إلى بطولات وفرق خاصة بالكبار.

أهم الفعاليات التي ستكون قائمة خلال فترة الموسم:

جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز

في الحقيقة تعد هذه البطولة من أبرز وأهم بطولات قفز الحواجز على مستوى العالم والوطن العربي وستكون من أول الفعاليات التي تعرض خلاله. ومن المرجح أنها ستقام في مركز الدهامي للفروسية في الدرعية “مضمار الدرعية”. وتم تبنيها من قبل شركة رياضة الفروسية للفعاليات.

حيث ستجمع هذه البطولة أفضل فرسان العالم في منافسات قفز الحواجز والفروسية. وتم تحديد موعد انطلاقها من 20 إلى 22 أكتوبر. وقد أتيحت الفرصة للمشاركة في هذه البطولة ل 63 فارس وفارسة من داخل المملكة العربية السعودية ضمن الأشواط التي سيضيفها الاتحاد الرياضي السعودي. أما عدد الفرسان الذين سيشاركون في الأشواط الخاصة بوزارة الرياضة وشركة شال لم يتم ذكرها بعد.

اقرأ أيضًا: كم باقي على حفلة ترافيس سكوت جدة

فورمولا إي الدرعية

في الواقع يعد سباق إي بي بي فورمولا أحد أهم الفعاليات الرياضية العالمية المدرجة على قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها السعودية خلال عام 2022 برعاية الاتحاد الدولي للسيارات. ولم يتم تحديد موعد انطلاق السباق بعد ولكنه بالتأكيد سيقام على حلبة الدرعية التي يبلغ طول مسارها 2.495 كم وتضم 21 دورة.

من المتوقع أن يشارك في هذا السباق أحد عشر فريقًا ومنهم: فرق “جاغوار تي سي إس ريسينغ”، “تاغ هوير بورشه”، “مرسيدس إي كيو”، “دي إس تيكيتاه”.

وتتميّز السيارات المشاركة في السباق الدولي بأنّها من النوع الموفّر للطاقة. حيث تستخدم السيارات مصابيح LED التي تعمل بنصف طاقة المصابيح العادية، وبذلك ستتميّز السهرات بأضواء المصابيح والألوان الجميلة المنبعثة من السيارات.

رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022
رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز 2022

بطولة جولة العالم لكرة السلة الدرعية 3 إكس 3 إكس

في الحقيقة تعتبر أشهر وأهم البطولات الدولية التي تقام في عالم كرة السلة. وتتم بمشاركة أفضل لاعبي التنس المحترفين من جميع أنحاء العالم. حيث ستقام منافسات كأس الدرعية على ملعب “الدرعية أرينا” الذي يستوعب 15 ألف متفرج.

ولا ننسى التنويه إلى أن قيمة جوائز النسخة الأولى من بطولة كأس موسم الدرعية بلغت نحو 3 ملايين دولار أميركي شارك فيها 8 من أفضل لاعبي التنس المحترفين. من ضمنهم 6 لاعبين يتواجدون في قائمة أفضل 20 لاعبًا عالميًا.

من جهة أخرى فإن إدارة الموسم لم تكتف فقط بالبطولات والفعاليات، بل أضافت حفلات وعروض موسيقية ومسرحيات متنوعة إلى الأنشطة الخاصة به. ومن أهم الحفلات الموسيقية التي ستقام فيه:

  • حفلة للفنان عبد العزيز المعن.
  • الموسيقيون عبد الوهاب وسلطان المرشد.
  • حفلة للفنان عايد.
  • حفلة للفنانين: عبادي الجوهر، وعد، وراشد الفارس.

شروط المشاركة في موسم الدرعية

في حال كنت من الراغبين في المشاركة ضمن إحدى فعاليات الموسم فيجب عليك أن تعرف أن إدارة موسم الدرعية لعام 2022 قد أصدرت سلسلة من التعليمات العامة بخصوص المشاركة في فعاليات هذا الموسم. سنعرفكم عليها على النحو التالي:

  • تفتح أبواب موسم الدرعية وتستقبل الحاضرين من الساعة التاسعة صباحًا.
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما دون يمكنهم المشاركة في الأحداث مجانًا.
  • في الواقع فإن وقوف السيارات مسموح به في مواقف السيارات المجانية المخصصة لهذا الموسم حصرًا.
  • يشمل سعر التذكرة الحفلة الموسيقية التي تقام ليلًا.
  • تبدأ الحفلات دومًا في تمام العاشرة مساءً.

ختامًا تعرفنا في مقالنا هذا على رابط حجز تذاكر موسم الدرعية وطريقة الحجز الخاص بالمملكة العربية السعودية. كذلك تحدثنا عن أهم الروابط والمواقع التي تستطيع من خلالها حجز وشراء التذاكر الخاصة بالموسم. بالإضافة إلى أهم الفعاليات والبطولات التي ستنال شهرة عالمية فيه. وذكرنا كافة الشروط والإجراءات اللازمة للمشاركة ضمن هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *