حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان 1445

حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان، أمر ضروري وفي غاية الأهمية لأنه لا يتم استقبال أي شخص لم يحجز موعدًا له بشكل مسبق من أجل زيارة الوزارة. حيث سيحصل جميع المسجلين على باركود يمكّنهم من الدخول إلى وزارة الإسكان في سلطنة عمان.

وفي ضوء ذلك، سنقدم لك خطوات حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان التي ستعرضها لك منصة خليجي في هذه السطور القادمة فتابع معنا.

خطوات حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان

حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان يتطلب بعض الخطوات وفق مايلي:

  1. ادخل إلى رابط حجز موعد وزارة الإسكان العمانية هنا.
  2. حدد المحافظة.
  3. اختر الولاية أيضًا.
  4. حدد نوع الخدمة.
  5. أضف رقم المسلسل للعقار.
  6. اضغط على حفظ.
  7. أدخل البيانات التالية للبائع والمشتري: رقم البطاقة المدنية, الإسم, رقم الهاتف, اضغط حفظ التفاصيل.

وبعد ذلك سيصلك على الفور الكود الخاص برقم الهاتف الذي أدخلته، بالإضافة إلى رسالة تؤكد نجاح الطلب، ومن ثم ستصل إليك رسالة تعطيك تفاصيل الموعد المحجوز من أجل زيارة الوزارة. لكن لا تنسى إحضار جميع المستندات المطلوبة في حال طلبوها. كانت هذه خطوات حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان التي يجب على المواطنين والمقيمين أيضًا اتّباعها بشكل دقيق من أجل حجز موعد في وزارة الإسكان في سلطنة عمان.

حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان
حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان

شاهد أيضًا: عروض التمويلية ميسرة من الأهلي الإسلامي سلطنة عمان

معلومات عن وزارة الإسكان في سلطنة عمان

تعتبر وزارة الإسكان في سلطنة عمان من أكثر الوزارات نشاطًا والتي توفر العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين أيضًا على أراضي السلطنة. بالإضافة لذلك تسعى السلطنة إلى تحقيق هدفها في تنظيم استخدامات الأراضي، من خلال إعداد المخططات التفصيلية للأراضي. وذلك على مستوى المناطق والمحافظات في سلطنة عمان. كما أن للوزارة دور في اقتراح السياسة العامة للإسكان، والتخطيط العمراني. وذلك وفقًا لاستراتيجية التنمية العمرانية للسلطنة، من أجل ضمان تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في كافة المحافظات. ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء من أجل الإعتماد عليها، ولإعداد المعايير والأسس التي يتم تطبيقها في مجال التخطيط العمراني. بالإضافة إلى ذلك تعد هذه الوزارة هي المسؤولة عن إعداد الخرائط للمناطق المعتمد تخطيطها بحسب سياسة الوزارة وفقًا لمعايير خاصة بالتنمية العمرانية. وإعداد الرسومات للوحدات العقارية بها وتحديد أيضًا مواقع المرافق العامة ومساحتها.

شاهد أيضًا: رابط تقديم وظائف شرطة سلطنة عمان 2022 والشروط عبر موقع شرطة عمان السلطانية

الخدمات التي تقدمها وزارة الاسكان في سلطنة عمان

تقدم وزارة الإسكان العديد من الخدمات فهي المسؤولة عن أن يتم إنشاء نظام متكامل للمعاومات الجغرافية متضمّنةً قواعد الخرائط والبيانات بالإضافة إلى تطوير القطاع العقاري في السلطنة ومن أبرزها مايلي:

  • تسجيل مكاتب استشارات هندسية.
  • أيضًا تمديد مهلة التصرف في الأراضي والعقارات التي تكون ملك لغير العمانيين.
  • بالإضافة إلى طلب رسم مساحي جديد.
  • وقرض سكني. خدمات الخرائط.
  • أيضًا طلب مساعدة سكنية.
  • ومن ثم تملّك عقار لمواطني دول المجلس.

معاملات نظام حجز موعد في وزارة الإسكان

توفّر وزارة الإسكان إمكانية إتمام بعض المعاملات الأخرى وفق مايلي:

  • خدمة المراجعين في مكتبي الوكيل والوزير أيضًا.
  • بالإضافة إلى بعض معاملات السجل العقاري مثل بيع، إرث، هبات، مبادلة، إثبات، تسجيل حكم، وصية، تجديد رسم مساحي، طبقات، امتداد، دمج, أيضًا استخراج بدل فاقد, ثم تقسيم شقق وطبقات, تغيير استعمال، شراء
  • أيضًا دفع رسوم المنح والأراضي والتعويض أو الاستبدال.
  • بالإضافة لإمكانية دفع رسوم وتجديد عقود الانتفاع.

شاهد أيضًا: وظائف وزارة الصحة في سلطنة عمان 2023 فرص عمل في سلطنة عمان

رابط حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان

أتاحت وزارة الإسكان في سلطنة عمان إمكانية اختيار الأراضي عن طريق الانترنت دون الذهاب لمقر الوزارة عبر رابط حجز موعد وزارة الإسكان من هنا الذي يمكنك من التسجيل في المنصة الإلكترونية. كما سيتمكن جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي العمانية من استلام معلومات الأرض الخاصة بهم من خلال رسالة نصية على الهاتف أيضًا. حيث يحتاج المواطنين في سلطنة عمان هذا الرابط لإتمام المعاملات المختلفة في فروع الوزارة.

"رابط

شاهد أيضًا: وظائف شاغرة في سلطنة عمان 2022 برواتب وحوافز مغرية من شركة أورينت

نبذة عن وزارة الإسكان في سلطنة عمان

تأسست وزارة الإسكان (ministry of housing) في عام  1970 وذلك مع بداية نهضة سلطنة عمان. وهي قائمة حتى يومنا هذا، حيث لا يزال العمل فيها قائمًا على تطوير قطاع الأراضي والإسكان. فبعد أن كان التعامل مع العقارات والأراضي مرتبطًا بصكوك شرعيّة تصدر عن المحاكم الشرعيّة أو بموجب بيوع عرفيّة يتم اعتمادها من قِبل الولاة، أما الآن فقد أصبح تابعًا لهيئة مستقلة بأعمالها تحمل اسم وزارة الإسكان وذلك منذ التاسع من سبتمبر في سنة 2007 ميلادي.

للتواصل مع وزارة الإسكان أو للاستعلام أيضًا اتصل على أرقام وزارة الإسكان التالية:

  • وزارة الإسكان(الخط الساخن) 80008001 
  • أو (البدالة) 17533000.
  • أيضًا تستطيع التواصل مع قسم الصيانة من خلال الرابط التالي [email protected]
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر رابط قسم العلاقات العامة والإعلام [email protected]

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد تعلمنا خطوات حجز موعد وزارة الإسكان في سلطنة عمان بالإضافة إلى بعض المعلومات عن وزارة الإسكان في سلطنة عمان والخدمات التي تقدمها هذه الوزارة. ناهيك عن رابط حجز موعد وزارة الإسكان الذي تستطيع من خلاله حجز دورك في الوزارة

حيث تعمل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بجهد مستمر من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين ذوي الدخل المحدود وذلك من أجل ضمان استقرارهم بالإضافة إلى تحقيق سبل العيش الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *