قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي كاملة بالتفصيل

قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي في مدينة جدة، وما هو سبب مقتل بندر القرهدي؟ هذه الجريمة التي تصدرت نتائج محركات البحث في الأيام القليلة الماضية. حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا شنيعًا، يحمل في طياته تفاصيل احتراق الشاب بندر وهو داخل سيارته، في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وعلى الرغم من اختلاف الروايات حول هذه القصة، مع كلام شهود العيان في مكان الحادثة، إلا أن رجال الأمن السعودي تمكنوا من إلقاء القبض على قاتل بندر القرهدي. مع آخرين قاموا بمساعدته واعترفوا بالقتل العمد لبندر، ولمعرفة معلومات أكثر حول قصة حرق بندر القرهدي، وسبب مقتله تابعوا معنا في مقالنا هذا ضمن خليجي.

اقرأ المزيد: قصة مقتل نائل في فرنسا

السيرة الذاتية لبندر القرهدي

قبل أن نتحدث عن قصة حرق بندر القرهدي بالكامل، سنتعرف على السيرة الذاتية للشاب بندر القرهدي. كما يلي:

  • الاسم الثلاثي: بندر طه محمد عبيد القرهدي.
  • اسم والده: طه محمد عبيد القرهدي.
  • جنسيته: سعودية.
  • مكان ولادته: المملكة العربية السعودية.
  • الدرجة العملية: درس بندر كلية الطيران في جامعات أمريكا.
  • العمل: كابتن طيار.
  • مكان إقامته: مدينة جدة السعودية.
  • انتماؤه الديني: مسلم.
  • تاريخ ولادته: من مواليد جيل الثمانينيات.
  • تاريخ وفاته: 15 كانون الأول 2022.
  • وضعه الاجتماعي: متزوج.
  • العمر: شاب في مقتبل الأربعين.
  • سبب مقتل بندر القرهدي: قتل حرقًا داخل سيارته من قبل أصدقائه في مدينة جدة.

قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي كاملة بالتفصيل

إن قصة حرق بندر القرهدي الشاب الطيار السعودي، الذي أحرق داخل سيارته بسبب مشاكل قديمة بينه وبين أصدقائه انتشرت بشكل كبير. فقد تداول العديد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطعًا مرئيًا يوثّق لحظة حريق سيارة وبداخلها شاب أربعيني وهو بندر القرهدي مع محاولات باءت بالفشل لإخراجه، وذلك بسبب أن الشاب بندر كان مكبّلًا بالحبال إلى مقعد السيارة، بالإضافة إلى هول الحريق الذي ألحق الضرر بالممتلكات المجاورة من سيارات وأبنية نتيجة استخدام مادة البنزين لإشعال السيارة وبندر بداخلها.

بعد مدة زمنية من اشتعال السيارة استطاع بندر الخروج من السيارة بعد أن تعرض لحروق بليغة وتفحم بعض أجزاء جسده، وسار على الطريق العام وهو يصرخ بأعلى صوته” انا شو سويت انا اخوك” في مشهد تقشعر له الأبدان، وجريمة تتنافى مع جميع القيم والتقاليد العربية والإسلامية.

من جهةٍ أخرى، عملت قوات الأمن السعودي إلى المسارعة في التحقيق بالحادثة، وبعد جمعهم للأدلة وشهادة الأشخاص المتواجدين. توصلوا إلى أن الخلاف بين بندر وصديقه، هو ما جعله يقتله من خلال ربطه إلى مقعد السيارة ورشها بمادة البنزين وإشعالها بمساعدة ثلاثة آخرين.

وقد أكدت الجهات الأمنية في السعودية بعد إلقاء القبض على صديقه الذي ارتكب جريمة حرق بندر القرهدي، واعترافه بجريمته عن سابق إصرار وتصميم. أنه سيتم ملاحقة المتورطين وسوف يتم يتم إنزال أشد العقوبات وفق ما ينص عليه القانون السعودي، المتعلق بجرائم القتل العمد. ومازالت التحقيقات جارية حتى الآن للقبض على الأشخاص الثلاثة المتورطين في جريمة قتل بندر القرهدي.

كما أفادت مصادر مطلعة بأن الشاب بندر كان لديه مشاكل مع أحد أصدقائه، حيث استدرجه ليوهمه بأنه سيصالحه. إلى أن أحكم ربطه بالحبل بمساعدة ثلاثة أشخاص، ثم أضرموا النار بالسيارة ولاذوا بالفرار تاركين بندر بداخلها يلاقي مصيره في جريمة لا تمت للإنسانية بِصلة.

اقرأ المزيد: تفاصيل حادثة حريق منزل في محافظة القريات السعودية الأسباب والضحايا

قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي كاملة بالتفصيل
قصة حرق بندر القرهدي الطيار السعودي كاملة بالتفصيل

هكذا استدرجوه لإحراقه حيا في مدينة جدة

أفاد بعض شهود العيان على حرق بندر القرهدي، أنه قام أحد أصدقائه مع ثلاثة آخرون بإيقاف سيارته وهو يقودها في مدينة جدة السعودية. ثم استدرجوه وغافلوه، حيث قام أحدهم بربطه بالحبال داخل السيارة. وبعد ذلك أشعلوا النار فيها، الأمر الذي سبب إصابته بحروق بليغة. أدت لوفاته قبل وصول الجهات الطبية.

بالمقابل أعلنت الجهات الأمنية السعودية، أنه تم حرق بندر القرهدي داخل سيارته من قبل أصدقائه. حيث اعترفوا بأنهم خططوا لرش مادة البنزين على كامل السيارة، بعدما ربطوا بندرًا داخلها. الأمر الذي جعل السيارة تشتعل بالنار بسرعة كبيرة.

بعض الأشخاص الشاهدين على الحادث قالوا: ” أن الفاعل دق شباك السيارة على بندر، وعندما فتح الشباك رشه المجرم بالبنزين وهو على كرسي السيارة. فالتهمت النار السيارة بسرعة هائلة.

وعلى الرغم من اختلاف الروايات لهذه الحادثة، إلا أن الجميع أجمع على أنها جريمة شنيعة. علاوة على ذلك هوجمت بالرفض كونها منافية بشكل كامل للأخلاق والشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: من هم أصدقاء بندر القرهدي ولماذا قتلوه حرقا

سبب مقتل بندر القرهدي

إن سبب مقتل بندر القرهدي هو مشاكل قديمة بينه وبين أصدقائه، وقد تمكّن رجال الأمن السعودي من الإلقاء على الفاعلين. الذين اعترفوا بما نسب إليهم من جرم، وقالوا أنهم خططوا لحرق بندر القرهدي بعد أن غافلوه وربطوه. ثم أشعلوا النار داخل سيارته.

من هو قاتل بندر القرهدي

إن قاتل بندر القرهدي هو أحد أصدقائه الذي كان على خلاف قديم معه، وقد ألقي القبض عليه مع ثلاثة آخرين قاموا بمساعدته بتنفيذ هذا الجرم. إلا أن رجال الأمن السعودي تحفظوا على ذكر أسمائهم، حتى الانتهاء من التحقيق. ولكن على الرغم من ذلك، إلا أن بعض الأشخاص ذكروا بأن اسم قاتل بندر هو “سعد”.

من هو قاتل بندر القرهدي
من هو قاتل بندر القرهدي

هل قبض على قاتل بندر القرهدي

بعد أن انتشرت قصة حرق بندر القرهدي بشكل واسع، سارعت الجهات الأمنية السعودية لإلقاء القبض على المشتبه بهم المتورطين بالجرم. والذين اعترفوا بارتكابهم جريمة قتل بندر عمدًا، لينالوا أشد العقوبات وفق ما صرح به الأمن السعودي.

حساب بندر القرهدي تويتر

على الرغم من أن بندر القرهدي لم يكن من المستخدمي النشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه كان لديه حساب على منصة تويتر الاجتماعية.

بندر القرهدي وش يرجع

في الحقيقة لم يعرف إلى هذه اللحظة إلى أي قبيلة ينتمي بندر القرهدي، لكن على الرغم من ذلك إلا أن عائلة القرهدي تعتبر من العوائل ذات النسب العريق. والتي عاشت في شبه جزيرة العرب، وفي الوقت الحالي يقيمون في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على، قصة حرق بندر القرهدي بشكل مفصّل. علاوة على ذلك ذكرنا لكم سبب مقتل بندر القرهدي، تجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الحادثة الشنيعة هوجمت بالرفض القاطع من قبل المجتمع السعودي بشكل خاص. وكذلك المجتمع العربي بشكل عام، كونها منافية للأخلاق والقيم الإسلامية. إلا أن الأمن العام السعودي توعّد بإنزال أشد العقوبات لمرتكبي هذه الجريمة الهمجية، التي لا تحمل أي دافع أو سبب مبرر لإجرائها.

الأسئلة الشائعة

من هو قاتل الشاب بندر القرهدي؟

قاتل بندر القرهدي هو أحد أصدقائه بمساعدة ثلاثة أشخاص آخرين.

من أي قبيلة يعود نسب بندر القرهدي؟

ينحدر نسب الشاب بندر القرهدي إلى إحدى قبائل شبه جزيرة العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *