حفلات اليوم الوطني السعودي 92 جدول الحفلات بكل المدن السعودية

حفلات اليوم الوطني السعودي 92 هي حفلات ليومٍ تضخ فيه دماء الفخر والقوة، وتتجدد فيه روح الانتماء والشغف، هي الدار والوطن التي تبذل جهدها لتوفير فرصٍ شتى تمنح المواطن والمقيم السعودي المساهمة في نهج التطوير والتحديث لبناء المملكة العربية السعودية. وحفلات اليوم الوطني السعودي لم تأت عن عبث بل هذا اليوم هو يوم تاريخي يرفع السعودي رأسه اعتزازًا بوطنه. فيشعر المواطن بالأمن والرخاء الممزوج بالحب وبالعطاء كونه يعزز لديه الحس الوطني بالانتماء. فترفرف راياته الخضراء لتمتد مغطيةً البلد كلها وكأنها أم رؤوم تحتضن أطفالها. فما سبب حفلات اليوم الوطني السعودي وما هو جدول الحفلات باليوم الوطني السعودي هذا ما سنتعرف عليه سويةً في هذا المقال الذي سنقدمه لكم أعزائي القراء فابقوا معنا. 

حفلات اليوم الوطني السعودي 92

يعد اليوم الوطني السعودي يوم ماضٍ عريق، يفتخر فيه السعودي بعقيدته وهويته ومنجزاته وقوته. فيشعر بأنه على أطهر ثرى ويرفرف في سماء بلاده أصدق علم. فتبدأ الحفلات على أراضي السعودية كعربون محبة يمنحه المواطن لوطنه إذ يعبر خلال حفلات اليوم الوطني السعودي عن فخره بكونه جزءً من هذا الوطن. كما لا يمكن إغفال أن اليوم الوطني لأيّ دولة يدل أنّ هذا الوطن قد واجه أعتى العواصف ولم يهب أيّ عدو؛ لذا فإن حفلات اليوم الوطني السعودي مناسبةٌ ثمينة على كل القلوب. كما تتعدد مظاهر حفلات اليوم الوطني السعودي في أرجاء المملكة العربية السعودية، ومنها:

  • رفع علم السعودية في الطرق وعلى أعلى المباني.
  • كما تزين الشوارع والساحات ومن ثم تطلق الألعاب النارية وتؤدى العروض الفنية.
  • كما تقدم الخصومات والعروض في معظم المحلات والمطاعم.
  • ومن ثم تنظم مهرجانات في كافة المدن السعودية.
  • كما تعد الوزارات المعنية برنامجًا ترفيهيًا خاصًا بهذا اليوم.
  • ومن ثم تعد رحلات متعددة بهدف زيارة الأماكن التاريخية التي تشهد على تاريخ المملكة.
  • ومن ثم يوضع جدول الحفلات باليوم الوطني السعودي.
حفلات اليوم الوطني السعودي
جدول حفلات اليوم الوطني

 اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في العنوان الوطني للأفراد 1445

متى موعد اليوم الوطني السعودي 92 بالهجري والميلادي

كم يتبقى لفعاليات اليوم الوطني واليوم الوطني الـ 92 لعام 2022 م؟ يصادف اليوم الوطني السعودي السابع والعشرين 27 من شهر صفر لعام 1445هجري؛ والموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر 23 لعام 2022م في يوم الجمعة. كما يعد هذا اليوم الوطني السعودي هو المهرجان الثاني والتسعون (92) في تاريخ المملكة العربية السعودية.

حيث يعود تاريخ الاحتفال بهذا العيد الوطني لأول مرة إلى عام 1932 م. عندما أعلن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود توحيد واندماج أراضي المملكة. وفي عام 2005 م، انتهز الملك عبد الله بن عبد العزيز الفرصة للإعلان عن عطلة رسمية سنوية لجميع الموظفين في الدولة في القطاعين العام والخاص.

جدول حفلات اليوم الوطني السعودي 92 في الرياض

فيما يلي سنزودكم بجدول حفلات اليوم الوطني في السعودية المحدد في مدينة الرياض ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92:

الفعالية المكان التاريخ الساعة تفاصيل أخرى
الألعاب النارية الثغر بلازا 23 سبتمبر 2022 9:00- حتى 9:07 كما أنها بالمجان ويسمح بوجود الأطفال
كما تقدم العروض الجوية حديقة أم عجلان 22-23 سبتمبر 2022 الساعة 4:00.
كما تقدم العروض العسكرية واجهة الرياض من 21 وإلى 24 سبتمبر 2022 الساعة 5:00 العصر
ومن ثم تقدم العروض العسكرية تقاطع طريق الملك سلمان مع تركي الأول 23 سبتمبر الساعة 9 مساءً
كما تقدم الحَفلات المُوسيقية (الفنانة أحلام والفنان عبادي الجوهر) مَسرح أبو بكر سالم 23 سبتمبر 2022 كما تقدم التذاكر يوم 15 أيلول سبتمبر الساعة 9 مساءً
ومن ثم تقدم مهرجانات اليوم الوطني جراسي بارك حي السفارة من 21 إلى 24 أيلول سبتمبر 2022 من الساعة 05:00 إلى الساعة 12:00 كما يسمح بحضور الأطفال
كما تقام فعالية عز الوطن واجهة الرياض من 21 سبتمبر إلى 24 سبتمبر 2022 من الساعة 05:00 عصرًا إلى 12 صباحًا كما تضم الفعاليات مجموعة أنشطة رائعة وممتعة
كما تقام بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز مقر قفز السعودية 22 و23 أيلول سبتمبر 2022
كما تقام مسيرة الحرس الملكي واجهة الرياض مقابل معرض الإكسبو 23 أيلول سبتمبر 2022 من الساعة 09:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً كما أنها بالمجان ويسمح بوجود الأطفال.

جدول حفلات اليوم الوطني السعودي في جدة

سيبدأ الاحتفال بحفل غنائي للفنان حسين الجسمي يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2022 م في الساعة 1 ظهرًا، وهذا الحفل سيقام أمام استاد الجوهرة في جدة، وهو أحد أكثر الاحتفالات المنتظرة لجميع عشاق حسين الجسمي.
ومن ثم يوجد حفل للفنان عبد الهادي الجوهر والفنان أصيل هميم. وهما من أكثر الفنانين احترامًا في مختلف أنحاء الوطن العربي. يقام هذا الحفل في نفس الموقع، أمام ملعب الجوهرة في جدة. وسيقام الحفل في تمام الساعة 22:00 يوم الجمعة 24 سبتمبر 2022، وسيستمر ثلاث ساعات وينتهي في الساعة 01:00 م.

إجازة اليوم الوطني السعودي 92

يعد اليوم الوطني السعودي 92 يوم عطلة كجزء من تفاصيل حفلات اليوم الوطني السعودي. كما تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عن برنامج اليوم الوطني وجدول حفلات اليوم الوطني السعودي لعام 1445 متضمنًا العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات الأخرى المخصصة للمملكة خلال هذا اليوم. كما تشهد سماء السعودية العديد من العروض النارية والجوية والبحرية والعسكرية. ومن ثم تقام عروض غنائية في العديد من المدن الكبرى خلال حفلات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية.

جدول حفلات اليوم الوطني السعودي
جدول حفلات اليوم الوطني

اقرأ أيضًا: ما هو هدف التعاون بين الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية السعودية 1445

فعاليات اليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية :

تنظم هيئة الترفيه في هذا العيد الوطني سلسلة من الفعاليات الرائعة المصممة لإرضاء المواطنين ، ومن أهمها:

  • عروض الألعاب النارية تنظم في العديد من مدن المملكة وتبث هذه العروض مباشرة على القناة السعودية في تمام الساعة 21:00.
  • ومن ثم العروض الجوية والبحرية والعسكرية: نرحب بجميع المواطنين لحضور العروض الجوية والبحرية والعسكرية التي تقام كل ساعة على مدار الساعة الساعة 4:00 مساءً على القناة السعودية في الماء والجو.
  • حفلات بحضور مجموعة من النجوم العرب في العديد من مدن المملكة.
  • ثم عروض سيرك دو سوليهثروة وطن” 21-24 سبتمبر 2022.
  • ومن ثم أنشطة تفاعلية مع العديد من الأنشطة التي ترعاها وزارة الداخلية السعودية.
  • الألعاب النارية والمناسبات الشخصية التي تستخدم شعار العيد الوطني “هي لنا دار

الألعاب النارية في اليوم الوطني السعودي 92

تجرى الألعاب النارية في الرياض و 18 مدينة في المملكة العربية السعودية، حيث ستمتلئ سماء البلاد بالألعاب النارية الجميلة. كما نظمت حفلات اليوم الوطني السعودي من قبل هيئة الترفيه السعودية. وستجرى فعاليات الألعاب النارية مجانية الحضور للجميع في يوم 23 سبتمبر في الثغر بلازا. كما سيبث الحفل والعروض المباشرة على القناة السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

عروض اليوم الوطني للطيران الداخلي

تقدم لك الخطوط السعودية مجموعة عروض خاصة بحفلات اليوم الوطني السعودي على الرحلات الداخلية. كما تشمل هذه العروض رحلات بين الرياض وبعض المدن الأخرى. كما يوضح الجدول أدناه أسعار التذاكر بما في ذلك الخصم للذكرى 92 لليوم الوطني:

المغادرة الوصول سعر التذكرة
جدة الرياض 199 ﷼ سعودي.
أبها الرياض 299 ﷼ سعودي.
المدينة المنورة الرياض 169 ﷼ سعودي.
الدمام الرياض 129 ﷼ سعودي.
تبوك الرياض 269 ﷼ سعودي.
جازان الرياض 269 ﷼ سعودي.
نجران الرياض 269 ﷼ سعودي.

في الختام من الجيد وجود حفلات اليوم الوطني السعودي التي يحتفل بها المواطنين السعوديين باعتبارها يوم تأسيس المملكة لأول مرة. وذلك لأن الاحتفال بهذه الذكرى يعبر عن الامتنان والاعتزاز بهذا اليوم. قدمنا لكم كل ما يتعلق باليوم الوطني السعودي ومتى يأتي على كلٍّ من التقويمين الهجري والميلادي. بالإضافة إلى جدول حفلات اليوم الوطني السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *