تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف

تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف تم الإعلان عنها من قبل الديوان الملكي. وانطلاقًا من تحديد حفل الزفاف في الأول من شهر حزيران الجاري، فإن المملكة الأردنية اليوم تشتعل بشعبها وحكومتها وإعلامها ابتهاجًا وتحضيرًا وترقبًا لبدأ مراسم زفاف ولي عهدها أما سبب الضجة العالمية حول هذا الزفاف فتعود لحضور كبار رؤساء الدول الأجنبية كأميركا، والسويد، واليابان. فمن هم ضيوف الحفل؟ ثم ما هي المراسم المحددة في وثيقة الديوان الملكي لحفل الزفاف؟ هذا ما سيكشف عنه موقع خليجي اليوم عبر مقاله الذي سيتناول فيه تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف، ابتداءً من عقد القران ثم مسير الموكب، وصولًا إلى مأدبة العشاء؛ لذا فلنتعرف على مراسم هذا الحفل بتفاصيله الملكية معًا.

اقرأ المزيد: القنوات الناقلة لحفل زفاف ولي العهد الاردني والاميرة رجوة

تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف

تتلخص تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف في 5 مراسم ملكية هي كما يلي:

  • مراسم عقد القران في قصر الزهران.
  • مراسم الموكب الأحمر من قصر الزهراء إلى قصر الحسينية.
  • مراسم الاستقبال.
  • مراسم الزفة.
  • مراسم مأدبة العشاء.

ويمكن ذكر تفاصيل زفاف ولي العهد الأردني الخاصة بكل مرحلة على حدة كما تم طرحها في وثيقة مراسم الزفاف من قبل الديوان الملكي عبر الفقرات اللاحقة.

اقرأ المزيد: حفل زفاف ولي عهد الاردن والاميرة رجوة ال سيف

تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف

تفاصيل عقد القران في حفل زفاف ولي العهد الأردني

يترأس عقد القران قائمة مراسم وتفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والأميرة رجوة ال سيف، والذي من المقرر أن يعقد في قصر الزهران بالعاصمة العمانية. والجدير بالذكر أن هذا القصر قد عقُد فيه العديد من الأعراس الملكية في السابق كعقد قران الملك عبد الله الثاني كذلك الملك حسين بن طلال أما عقب انتهاء مراسم العقد، فإنه من المقرر الانطلاق في مسار احتفالي ملكي يعُرف في المملكة الأردنية باسم الموكب الأحمر.

اقرأ أيضًا:الطرق المغلقة يوم زفاف ولي العهد الأردني 

تفاصيل الموكب الأحمر في حفل زفاف ولي العهد الأردني

سينطلق الموكب الأحمر عقب انتهاء مراسم عقد القران مباشرةً من قصر الزهران إلى قصر الحسينية أما تفاصيل الموكب نستعرضها لكم على النحو التالي:

  • تفاصيل مسار الموكب الأحمر: إن خط سير الموكب الأحمر سيكون من الدوار الثالث مقابل قصر الزهران إلى الدوار الرابع، ثم الدوار الثامن الملقب بشارع الزهران وصولًا إلى دوار الشعب، كما وسيتابع الموكب الأحمر مسيره باتجاه دوار المدينة الطبية (شارع الملك عبد الله الثاني) لينتهي في قصر الحسينية في شارع سعد خير.
  • تفاصيل مظهر الموكب الأحمر: سيظهر موكب حفل زفاف ولي العهد الأردني كما يلي:
    • يتألف الموكب من (14) سيارة لاند روفر، بالإضافة لوجود (4) سيارات من نفس النوع بمثابة احتياط.
    • سيترأس الموكب (10) دراجات نارية.
    • كذلك سيرافق الموكب (71) فردً من حراس القصر الملكي مرتديين الزيّ الرسمي ومزينين بوشاح أحمر اللون. علمًا أنهم سيتواجدون في مركبات ملكية حمراء غير مغطاة.
    • أما سيارة زفاف ولي العهد الأردني ستكون محاطة بالموكب.
  • تفاصيل انطلاق الموكب الأحمر: بحسب تصريحات مديرية الأمن العام الأردنية فإنه من المقرر أن يتم غلق التحويلات المرورية عن خط سير الموكب يوم الخميس الموافق لتاريخ 1/6/2023 عند الساعة (3:00) ظهرًا، بينما سيتم فتحها عند الساعة (7:00) مساءً من اليوم نفسه. لذلك فإن مرور الموكب الأحمر سيكون بين الساعة الرابعة إلى السادسة مساءً.

اقرأ المزيد: محتوى الورقة التي سلمها الطفل للملك الأردني في حفل زفاف ولي العهد

تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف

تفاصيل الاستقبال في حفل زفاف ولي العهد الأردني

حسب تصريحات الديوان الملكي فإن استقبال ولي العهد الأردني ورجوة ال سيف سيكون في قصر الحسينية من قبل جلالة الملك عبدا لله والملكة رانيا. أما تفاصيل الاستقبال فهي كالآتي:

  • سيقوم بواجب الاستقبال مجموعة من الخيالة.
  • كذلك سيتضمن الاستقبال حرس شرف.
  • بينما سيرافقه فرق من المشاة.

اقرأ أيضًا: هدية الملكة رانيا للاميرة رجوة سيف

تفاصيل الزفة في حفل زفاف ولي العهد الأردني

ستبدأ زفة العروسين عقب انتهاء مراسم الاستقبال، إذْ سيتجه ولي العهد الأردني ورجوة ال سيف عبر فناء مجهز بزفة أردنية تقليدية حتى وصولهما إلى المنصة. عندها سينضم الملك عبدالله والملكة رانيا، كذلك والد رجوة لتقديم التحية إلى ما يزيد عن 1700 ضيف من المدعوين. بعد ذلك ستبدأ أمسية تضم عروض متنوعة لموسيقيين وفنانين محليين، إلى جانب وجود فرق رقص فلكلورية.

مراسم مأدبة العشاء في حفل زفاف ولي العهد الأردني

عقب الانتهاء من مراسم الاستقبال والزفة ستقام مأدبة عشاء زفاف ولي العهد الأردني ورجوة ال سيف في قصر الحسينية. وذلك بحضور العائلة الملكية وكبار المسئولين، كذلك وجهاء العشائر ومخيمات الشباب، إلى جانب حضور العديد من رؤوساء الدول العربية والأجنبية. والجدير بالذكر، أن مأدبة العشاء ستكون مبنية على وليمة من التقاليد الأردنية الأصيلة وعلى رأسها “المنسف الأردني”.

اقرأ أيضًا: صور رجوة خطيبة الحسين 

ضيوف حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف

صرحت قناة المملكة الأردنية أن عدد ضيوف مأدبة عشاء زفاف ولي العهد الأردني ورجوة يزيد عن 4 آلاف أردني، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار المسئولين ورؤساء الدول العربية والأجنبية نذكر منهم ما يلي:

  • السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن.
  • ملك هولندا فيليم ألكساندر.
  • ملكة هولندا ماكسيما، كذلك صاحبتها كاترينا أماليا.
  • وريثة العرش الهولندي.
  • كذلك وريثة عرش السويد الأميرة فيكتوريا.
  • كما وسيحضر الأمير دانيال زوج الأميرة فِكتوريا.
  • أميرة اليابان هيساكو من تاكامِادِو، كذلك الأميرة تْسوجِوكِو وهي الابنة الكبيرة لها.
  • كذلك ولي العهد الدنماركي .

تجهيزات وسائل الإعلام في حفل زفاف ولي العهد الأردني

تطلب تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف وجود تغطية إعلامية ضخمة لها. لذلك خصصت المملكة الأردنية مركزًا إعلاميًا يتسع لحوالي 200 إعلامي ومجهز بما يلي (مقاعد، معدات، أجهزة، كوادر مدربة، بنية تحتية، ستديو بث مباشر، ديسكات، مواقع تصوير، كذلك إنترنت).

ومن الجدير بالذكر، أن المركز قد استقبل في وقت سابق جميع طلبات التغطية الإعلامية لحفل زفاف ولي العهد الأردني، وهذه التغطية شملت كل من (محطات إذاعية، قنوات تلفزيونية، وكالات عالمية، وسائل إعلام محلية، كذلك مجلات وصحف أجنبية).

اقرأ أيضًا: ماذا كتب على فستان حناء رجوة ال سيف 

تفاصيل حفل حنة الأميرة رجوة

أعدت الملكة رانيا والدة ولي العهد الأردني حفل حناء ملكية لعروس ابنها في نهاية شهر مايو الفائت بحضور العديد من الأميرات القادمات من مختلف أراضي المملكة، إلى جانب صديقات العروس. والجدير بالذكر، أن الحفل تضمن أهازيج أردنية مليئة بالفرح ومعجونة بالتراث العربي، بالإضافة لإطلاق الزغاريد الشعبية.

وبالنسبة لفستان رجوة فقد خطف الأنظار بانتمائه إلى التراث السعودي والأردني في تصميمه. إذْ ظهرت بثوب أبيض مطرز باللون الذهبي مع وشاح باللون الأبيض وأكمام طويلة تتصل بالطرحة أما تطريزات الثوب فكانت عبارة عن نجمة علم الأردن ونخلة السعودية.

تفاصيل حفل ليلة السمر العسكرية

أعد الرجال المنتسبون إلى لواء الملك حسِين بِنْ طلال المُدَرعْ الملكي (40) ليلة سمر عسكرية قبل أسبوعين من حفل الزفاف تعبيرًا عن مباركتهم وسعادتهم بزفاف ولي عهد مملكتهم. كما وتخلل الحفل فقرات شعبية وموسيقية، كذلك رقص وغناء شعبي وتراثي إلى جانب الدبْكِة الشعبية الأردنية. وعلى اعتبارها حفلة عسكرية فإنها لم تخلو من عروض شد الحبال وتركيب الأسلحة المختلفة.

قصة لقاء ولي العهد الأردني ورجوة ال سيف

كشف الأمير الحسين ولي عهد الأردن عن قصة لقاءه بالآنسة رجوة أنها كانت عن طريق صديقة مشتركة بينهما. ليتعرفا على بعضهما حتى إعلان الخطوبة في 17 أغسطس عام 2022 ميلادي من قبل الديوان الملكي الهاشِمِي في الرياض. لتنتهي الخطوبة اليوم 1 حزيران عام 2023 بزفافهما كعريس وعروس في قصر الحسينية

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام عرضنا حول تفاصيل حفل زفاف ولي العهد الأردني والاميرة رجوة ال سيف المحددة في 5 مراسم ملكية، بدأت بعقد القران وانتهت بوليمة العشاء. وهنا لا يسعنا سوى مشاركة عمان والمملكة الأردنية بفرحتها واحتفالاتها التي ستعانق السماء.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الأميرة رجوة ال سيف؟

    إن عمر رجوة ال سيف هو 27 عامًا، فهي من مواليد 1996 ميلادي.

  • كم عمر ولي العهد الأردني؟

    إن عمر ولي العهد الأردني هو 27 عامًا.