حقيقة اختراق منصة بينانس الرقمية

حقيقة اختراق منصة بينانس الرقمية؛ هذا ما تمّ تداوله في الساعات القليلة الماضية. حيث شكل خبر اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم بلبلةً كبيرةً في عالم العملات الرقمية. كما زاد من حِدة القلق والتوتر لمتداولي هذه العملات لا سيما أن العملات الرقمية في فترةٍ متعثرةٍ أساسًا لعدم استقرارِ تداولها. وإن سرقة منصة بينانس الرقمية زاد من سوءِ الأمر. وعلى ما يبدو أنّه أحدث اختراقٍ لضربِ الأصول الرقمية. خاصّةً أن بينانس أكبر بورصة عملات رقمية في العالم والأكثر اعتمادًا في التداول. وإن أيّ اختراقٍ يصيبها يهدد أمن العملات الرقمية المشفرة بالأكمل. لذلك وفي مقالنا اليوم عبر موقعنا خليجي سنتحدث عن ذلك. تابع معنا.

حقيقة اختراق منصة بينانس الرقمية

تمّ اختراق منصة بينانس الرقمية وسرقة 100 مليون دولار من عملة بي إن بي المشفرة. حيث أوقفت منصة بينانس البلوكتشين المخصص لها يوم الجمعة بعد قيام مجموعةٍ من القراصنة بسرقة 100 مليون دولار من عملة بينانس كوين الخاصة بالبورصة. وقد جاءَ في تصريح بينانس أنّه تم استهداف جسر عبر سلسلة متصلة بسلسلة بينانس الذكية BCS وهو ما مَكن القراصنة من نقل عملات BNB خارج الشبكة. لا سيما أن الجسور في السلاسل الذكية أدوات تسمح بنقل الرموز المميزة من بلوكتشين إلى آخر. من جهةٍ اُخرى أكدت الشركة أنّها عملت مع مدققي المعاملات لإيقاف إنشاء كتل جديدة على BCS مؤقتًا كذلك وقف جميع عمليات معالجة البيانات بينما يتمّ التحقيق في حقيقة اخترَاق منصة بينانس الرقمية.

شاهد أيضًا: فتح حساب جديد أون لاين في بنك الرياض عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق بنك الرياض

اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم

تداولت الأخبار سرقةُ شبكة بينانس الرَّقمية تحت عنوان اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم. حيث تعد بينانس من أقوى منصات التداول بالعملات الرقمية المشفرة. لكن اختراق منصة بينانس الرقمية جعل قيمة بينانس BNB تنخفضُ بنسبة 3.30% لتسجل عملتها الآن 284.31 دولارًا. وقد صرّح الرئيس التنفيذي لبينانس؛ تشانجبنج زو أنّ المدققين في بينانس علقوا BSC Token Hub مؤقتًا. فيما أعلن أحد المتحدثين الرسمين من فريق BNB لقناة سي إن بي سي أن قيمة اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم بلغت 100-110 مليون دولار. لكن الشركة تمكنت من تجميد 7 ملايين دولار من الأموال بفضلِ مساعدة شركائها الأُمناء.

اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم
اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم

متى تم اختراق منصة بينانس الرقمية

تم اختراق منصة بينانس الرقمية الذي يعدّ اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم في يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر؛ 2022م. حيث أوقفت منصة بينانس للعملات الرقمية جميع عملياتها بعد قيام القراصنة باختراق البورصة. ومن الجدير بالذكر أنّه ليس الاختراق الأول ففي 7 مايو؛ 2019م كشفت بينانس عن اختراق أمني واسع النطاق بسرقةٍ بلغت 40 مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب الحصاد في البنك الأهلي المتحد

انخفاض حاد في سعر عملة BNB بعد اختراق شبكة بينانس

ما أن أعلنت منصة بينانس عن اختراق منصة بينانس الرقمية حتى انخفضت عملتها بطريقةٍ سريعة حيث:

  • انخفضت عملة بينانس من 293 دولارًا إلى 278 دولارًا بعد دقائق قليلة من إعلان الهجوم.
  • بعد ذلك استعادت قيمة عملتها إلى 285 دولارًا.لكن ومع ذلك ظلّ الانخفاض واضحًا حيث انخفضت قيمة العملة حتى 4% في يوم الاختراق.
انخفاض حاد في سعر عملة BNB بعد اختراق شبكة بينانس
انخفاض حاد في سعر عملة BNB بعد اختراق شبكة بينانس

عمليات اختراق بينانس الرقمية

لم يكن اخترَاق مَنصة بينانس الرقمية في وقتنا الحالي الأول من نوعه كما أشرنا مسبقًا. فقد طالت منصة بينانس المعروفة بأنّها أكبر بورصة عملات رقمية في العالم عدّة اختراقات. حيث تعرضت المنصة لعملية اختراق منذ عدة سنوات كشفت فيها عن سرقة ما يقارب 7000 بيتكوين في عملية واحدة فضلًا عن خسارة عدد كبير من واجهة برمجة التطبيقات وبيانات خاصية التوثيق الثنائي ومعلومات أخرى محتملة من حسابات المستخدمين.

شاهد أيضًا: البوابة الالكترونية بنك الائتمان الكويتي online.kcb.gov.kw

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن حقيقة اختراق منصة بينانس الرقمية. حيث تحدثنا عن حقيقة اختراق أكبر بورصة عملات رقمية في العالم. كما وضحنا تاريخ الاختراق فيما بيّنا أنه لم يكن الاختراق الأول لمنصة بينانس. وفي نهاية سطورنا ينبغي القول أن عالم العملات الرقمية أشبه بالغوصِ في البحار لذا ينبغي الاستعداد دائمًا للتعامل مع أي طارئ. لا سيما مع تزايد حالات الاختراق للمنصات الرقمية في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *