حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم  2022

حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، جاء هذا الخبر وسط دهشةٍ كبيرة من قبل المواطنين اليمنيين. حيث عبّر الكثير عن غضبهم واستيائهم الشّديد من هذا القرار التّعسفي المفاجئ. الذي حدث دون سابق إنذار، بعد ما تمّ شراء التّذاكر ودفع ثمنها. ولم يتوقف الأمر عند اليمنيين فقط، بل شمل القرار كلا من العراقيين والسوريين أيضًا. بالتّالي تداول الكثير من النّشطاء والرياضيين داخل اليمن هذا الخبر  على أمل أن يتم توضيح السبب وراء إلغاء التذاكر ومنعهم من الحضور. لكن إلى الآن لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل السلطات القطريّة أو الفيفا لتوضيح هذا الخلل. حيث إنّ الكثير رجّح أن يكون هذا القرار ناجما عن النزاعات التي تحدث في هذه المناطق من حروب. وصراعات مسلّحة، دون إبداء أيّة أسباب. في حين أنّ وكيل رسمي معتمد من قبل الفيفا في العراق أكّد أنّ ما حدث ليس سوى خللٍ فني. وفي ضوء ذلك سنوافيكم بتفاصيل حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم في مقالنا عبر خليجي.

حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم 

إنّ حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، خبر غير صحيح. حيث حصلت بعض المشاكل التقنيّة ممّا أدّى إلى إلغاء بطاقاتهم “هيّا”. وليسوا هم الوحيدون، إنّما بعض المواطنين العراقيين لُغيت بطاقاتهم التي تسمح لهم بدخول دولة قطر لحضور كأس العالم للعام الحالي. كما وحدث هذا بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار مما أدّى إلى حدوث ضجّة عارمة على وسائل التّواصل الاجتماعي. بالتّالي تمّ التّواصل مع وكيل معتمد من هيئة الاتّحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في دولة العراق. الذي أكّد أنّ ما حصل هو فقط خلل تقني سيتم إصلاحه بأسرع وقت. ويمكن لباقي  الأفراد حجز بطاقات “هيّا” في أي وقت. لكن تجدر الإشارة إلى أنّ السّلطات القطريّة والاتّحاد الدّولي لكرة القدم “الفيفا” لم يصرّحوا ضمن بيان رسمي حتى الآن عن أي عطل أو خلل تقني.

حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم  إنّ حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، خبر غير صحيح. حيث حصلت بعض المشاكل التقنيّة ممّا أدّى إلى إلغاء بطاقاتهم "هيّا". وليسوا هم الوحيدين، إنّما بعض المواطنين العراقيين لُغيت بطاقاتهم التي تسمح لهم بدخول دولة قطر لحضور كأس العالم للعام الحالي. كما وحدث هذا بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار مما أدّى إلى حدوث ضجّة عارمة على وسائل التّواصل الاجتماعي. بالتّالي تمّ التّواصل مع وكيل معتمد من هيئة الاتّحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في دولة العراق. الذي أكّد أنّ ما حصل هو فقط خلل تقني سيتم إصلاحه بأسرع وقت. ويمكن لباقي  الأفراد حجز بطاقات "هيّا" في أي وقت. لكن تجدر الإشارة إلى أنّ السّلطات القطريّة والاتّحاد الدّولي لكرة القدم "الفيفا" لم يصرّحوا ضمن بيان رسمي حتى الآن عن أي عطل أو خلل تقني.
حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم

شاهد أيضًا: أسعار تذاكر كأس العالم قطر 

سبب منع اليمنيين من حضور مونديال قطر

إنّ حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم هو خبر عارٍ عن الصّحة. حيث تمّ الإعلان من قبل بعض الجهات المسؤولة عن بطولة كأس العالم في قطر أنّ هناك عطل تقني سيتم حلّه وتدارك الوضع. كما أنّ هناك استياء كبير من قبل الجمهور اليمني، كذلك العراقي من قرار توقف بطاقاتهم وإلغائها، لذلك ستقوم منظمة الاتّحاد الدولي لكرة القدم فيفا باتّخاذ كافة الإجراءات الصارمة ضد كل من يتلاعب في التّذاكر وحجزها. كما وضّح وكيل الفيفا في العراق أنّ ما يحدث هو خلل فني ونفى خبر منع اليمنيين وكذلك العراقيين من حضور كأس العالم. في حين لم تصدر السّلطات القطريّة أو الفيفا أو اتّحاد الشّباب اليمني أي بياناً حول هذا العطل.

شاهد أيضًا: جدول مباريات كأس العالم قطر 

تأهل منتخب اليمن إلى بطولة كأس العالم

بعد معرفة حَقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، فإنّ المنتخب اليمني لم يتأهّل إلى بطولة كأس العالم من العام الحالي. حيث لم يتأهّل إلّا في التّصفيات فقط، بالتّالي عدد كبير من اليمنيين حزين لعدم مشاركة منتخبهم اليمني في نهائيات كأس العالم. لكن صرّح الاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ببيانٍ رسمي على أنّ هذه النّسخة الأخيرة التي تضم 32 منتخبًا فقط. حيث سيتم توسيع بطولة كأس العالم في النّسخ القادمة لتضم 48 منتخبًا. كما وتجدر الإشارة إلى أنّ بطولة كأس العالم لهذا العام هي أوّل بطولة تُقام على أرض الوطن العربي، بالتّالي من المتوقّع حضور جمهور كبير من كافّة أنحاء العالم إلى دولة قطر لتشجيع المنتخب المفضّل لديهم.

تأهل منتخب اليمن إلى بطولة كأس العالم بعد معرفة حَقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، فإنّ المنتخب اليمني لم يتأهّل إلى بطولة كأس العالم من العام الحالي. حيث لم يتأهّل إلّا في التّصفيات فقط، بالتّالي عدد كبير من اليمنيين حزين لعدم مشاركة منتخبهم اليمني في نهائيات كأس العالم. لكن صرّح الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ببيانٍ رسمي على أنّ هذه النّسخة الأخيرة التي تضم 32 منتخبًا فقط. حيث سيتم توسيع بطولة كأس العالم في النّسخ القادمة لتضم 48 منتخبًا. كما وتجدر الإشارة إلى أنّ بطولة كأس العالم لهذا العام هي أوّل بطولة تُقام على أرض الوطن العربي، بالتّالي من المتوقّع حضور جمهور كبير من كافّة أنحاء العالم إلى دولة قطر لتشجيع المنتخب المفضّل لديهم. 
تأهل منتخب اليمن إلى بطولة كأس العالم

شاهد أيضًا: كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. 

موعد بطولة كأس العالم  

بعد معرفة حَقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، فإنّ بطولة كأس العالم لهذا العام ستكون باستضافة دولة قطر العربيّة. وهي النّسخة الثّانية والعشرون التي سيتنافس فيها اثنان وثلاثون منتخبًا للحصول على الكأس، حيث تمّ تنظيم البطولة لهذا العام لتبدأ بتاريخ 20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي. وحتى يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، لتكون أوّل بطولة تُقام في هذا التّاريخ على خلاف البطولات السّابقة التي كانت في منتصف أشهر السّنة. وذلك بسبب أنّ دولة قطر في هذه الأشهر تكون الحرارة فيها عالية جدًّا، ولهذا تمّ اختيار هذه الأشهر للمنافسة. 

شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatarqa. 

أسئلة شائعة حول بطولة كأس العالم في قطر 

يتساءل العديد من المواطنين حول حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم، حيث جاء هذا الخبر كصدمة للكثير. كما هناك العديد من الأسئلة حول بطولة كأس العالم كما يلي:

  • متى سيتم بيع تذاكر كأس العالم؟ 
      • تم إطلاق التّذاكر منذ شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي. 
  • ما هو العدد المسموح به لشراء تذاكر كأس العالم في قطر؟ 
      • إنّ العدد المسموح به هو ستة تذاكر لكل مباراة، أيضًا من الممكن شراء ستون تذكرة كحد أقصى لكل عنوان بريدي. 

شاهد أيضًا: سعر بطاقة هيا لحضور كاس العالم بقطر 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث وضحنا حَقيقة منع اليمنيين من دخول قطر لحضور كأس العالم. كذلك سبب منع اليمنيين من حضور مونديال قطر. بالإضافة إلى ذلك تأهل منتخب اليمن إلى بطولة كأس العالم، وغيرها. نلاحظ أنّه ومع اقتراب موعد بطولة كأس العالم، فإنّ خبر إلغاء بطاقات “هيا” كان خبر محزن لدى الكثيرين من عشاق كرة القدم في اليمن. حيث أكّد المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني ماجد الطياشي، صحّة ما يتردد بهذا الشأن. كما طالب سفير اليمن لدى الدّوحة راجح بادي بمخاطبة السلطات القطرية للتّوضيح وحل الإشكاليّة. مؤكّدًا ثقته الكبيرة بحل هذا الخلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *