حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية

وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية كان الخبر الذي هزّ عشاق البرازيل وكرة القدم في العالم. فهو لم يكن أسطورة برازيلية فقط، بل إن قيادته لفريق بلده نحو الفوز بكأس العالم ثلاث مرات جعلت منه أسطورة كروية عالمية، فهو الوحيد الذي حقق هكذا إنجاز في تاريخ كرة القدم. ناهيك عن عدد الأهداف والمشاركات والجوائز التي خلقت له شهرةً أشعلت الصحافة ومواقع التواصل اليوم بخبر وفاته الصادم. فما هي حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية؟ وما هي أسبابها؟ هذا ما سيوضحه خليجي السبّاق في تقديم الخبر بشفافية. بالإضافة لتوضيح كامل حول سبب الوفاة وكل ما يخص الاستعداد لجنازة اللاعب بيليه وحياته وتاريخه الكروي الذي لم نجد كلمات تصف عظمته.

أقرأ أيضًا: سمية بنخلدون 

وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية

خبر وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية تم الإعلان عنه من قبل وكالة “رويترز” التي نشرت تقريرًا طبيًا أكد وفاة بيليه بسبب فشل في أعضاء جسده. وذلك في الساعة (3:27) مساء يوم الخميس وفق التوقيت المحلي والموافق لتاريخ 29 ديسمبر 2022. حيث بدء التنسيق بعد خبر وفاة بيليه البرازيلي بين كل من (نادي سانتوس، والحكومة البرازيلية، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم). وذلك لإعداد مراسم الدفن، والجنازة، ومراسيم العزاء بشكل قادر على استقبال الجماهير الغفيرة التي ستأتي من كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة بيليه لاعب كرة القدم أسطورة البرازيل

حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية

إن حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية تم تأكيدها من قبل الوكالة الأميركية “بلومبيرغ” عن عمر ناهز ال 82 عامًا. كما أن هذا الخبر تم تأكيد بشكل رسمي من قبل ابنة بيليه من خلال منشور لها على الانستغرام، والذي كتبت فيه “نحبك دون حدود، فالترقد روحك بسلام”. كذلك تم نشر على حساب بيليه الرسمي على انستغرام “رسالته اليوم باتت بمثابة إرث للأجيال القادمة، الحب ولا شيء آخر غيره للأبد”. بينما التأكيد العالمي على حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية جاء عند إعلان الحكومة البرازيلية عن فترة حداد لثلاثة أيام نتيجة وفاة أسطورتها بيليه.

حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيليه
وفاة بيليه

سبب وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية

إن سبب وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية هو فشل قيام أعضاء جسده بوظائفها بسبب سرطان القولون، وبشكل أدق هو توقف كليتيه وقلبه عن العمل. مع العلم بدأ بيليه بالمعاناة والمتاعب الصحية منذ عدة سنوات، للتزايد فيما بعد ليجبر بالجلوس على كرسي متحرك نتيجة عجزه عن المشي، كما ظهر في قرعة كأس العالم في روسيا عام 2018. والجدير بالذكر، أنه في أيلول العام الماضي نقل بيليه إلى مستشفى ألبيرت إينشتاين في ساو باولو لإجراء عملية جراحية لإزالة ورم كبير من القولون بعد إثبات إصابته بالمرض. واستمر على العلاجات الكيميائية حتى دخوله المستشفى مرة أخرى في 29 نوفمبر الفائت وتفاقم حالته الصحية التي انتهت بوفاة بيليه الأسطورة البرازيلية لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: كم عمر بيليه لاعب كرة القدم البرازيلي

جنازة اللاعب بيليه البرازيلي

على الرغم من وفاة بيليه البرازيلي منذ ساعات، إلّا أن جنازة بيليه تم الاستعداد لها من قبل نادي سانتوس منذ عدة أيام وهو على قيد الحياة. وذلك عقب انتشار أخبار عن تدهور حالته الصحية، وحجة هذا الاستعداد كانت إعداد جناة تليق بأسطورة كرة القدم بيليه البرازيلي.

إذْ تضمنت الاستعدادات لجنازة بيليه البرازيلي تجهيز نعشًا ذهبيًا يحمل نقشًا لصورة بيليه وهو يرفع كأس العالم. كذلك تم تحضير ملعب أوربانو كالديرا بخيمة ضخمة لتقديم واجب العزاء ومراسيمه فيها فور الإعلان عن وفاة بيليه.

من هو اللاعب بيليه البرازيلي

بيليه البرازيلي هو اللاعب إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، كما أن لقبه هو الجوهرة السوداء. ولد بيليه في ولاية ميناس جيراس عام 1940 من أسرة مسيحية، ونشأ في حي فقير في باورو الواقعة في ساو باولو.

الجدير بالذكر، أن شهرة بيليه البرازيلي جاءت من قيادته لفريق بلده إلى الفوز ثلاث مرات بكأس العالم وهي في (1958، 1962، 1970). كذلك من خلال تسجيله لحوالي 1282 هدف خلال 113 مباراة مع منتخب البرازيل.

تاريخ اللاعب بيليه البرازيلي

بعد معرفة حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية، لم يبقى لنا سوى الذكرة التي تطلب توضيح كامل حول تاريخ بيليه البرازيل الذي بدأ مسيرته الكروية في سن الخامسة عشر، ليقضي معظم حياته باللعب كمهاجم في نادي سانتوس قبل الانتقال إلى نادي نيويورك كوزموس ليعتزل في عام 1977، ويصبح وزيرًا للرياضة بين عامي 1995-1998.

خلال مسيرته دخل بيليه في موسوعة غنيتس كأفضل لاعب وهدّاف في العالم. كما أنه فاز من الفيفا بجائزة لاعب القرن. بينما صنفه الاتحاد الدولي كأفضل لاعب في العالم، أما اللجنة الأولمبية فقد أدرجت بيليه في قائمة التايمز لأهم مائة شخصية في القرن 20. والقائمة تطول حول تاريخ بيليه الأسطورة البرازيلية في الإبداع والتفوق بكرة القدم بشكل لا يمكن حصره.

جوائز اللاعب بيليه البرازيلي

إن جوائز اللاعب بيليه البرازيلي، هي:

  • جائزة بي بي سي عن شخصية العام لما خلف البحار عام 1970م.
  • ثم جائزة لوريوس العالمية عن إنجازات العمر عام 2000م.
  • جائزة بي بي سي لإنجاز السن الخاصة بأفضل شخصية رياضية في عام 2005.
  • كذلك جائزة الكرة الذهبية الشرفية عام 2014م.
  • جائزة فريق الأحلام لجائزة الكرة الذهبية في عام 2020م.

متى اعتزل بيليه؟

اعتزل بيليه البرازيلي اللعب عن عمر ناهز 37 عامًان وهذا في عام 1977م.

متى توفي بيليه؟

توفي بيليه في يوم الخميس الموافق لتاريخ 29/12/2022.

كم عمر بيليه البرازيلي؟

بلغ بيليه البرازيلي 82 عامًا.

كم عدد أهداف بيليه البرازيلي؟

عدد أهداف بيليه التي سجلها 1279 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *